9 يناير: وفاة مأمون الهضيبي المرشد السادس للإخوان المسلمين

الأحد 08/يناير/2017 - 05:54 م
طباعة 9 يناير: وفاة مأمون
 
في مثل هذا اليوم التاسع من يناير 2004: توفي مأمون الهضيبي المرشد السادس لجماعة الإخوان المسلمين وهو نجل المستشار حسن الهضيبي ثاني مرشد لجماعة الإخوان المسلمون.
للمزيد عن مأمون الهضيبي المرشد السادس للإخوان في مصر.. اضغط هنا

9 يناير: وفاة جهيمان العتيبي منفذ حادثة الحرم المكي

9 يناير: وفاة جهيمان
وفي مثل هذا اليوم التاسع من يناير 1980: توفي جهيمان العتيبي منفذ حادثة الحرم المكي.. وجهيمان كان موظفًا في الحرس الوطني السعودي لثمانية عشر عاماً.. درس الفلسفة الدينية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وانتقل بعدها إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. وفي المدينة المنورة، التقى جهيمان بـ محمد بن عبد الله القحطاني، أحد تلامذة الشيخ عبد العزيز بن باز. زوج جهيمان العتيبي أخته لمحمد القحطاني لتبدأ بعدها حادثة الحرم المكّي الشهيرة..
للمزيد عن جهيمان العتيبي.. حياته وسيرته اضغط هنا

9 يناير: تأسيس جماعة الإخوان في الأردن

9 يناير: تأسيس جماعة
وفي مثل هذا اليوم التاسع من يناير 1946: تم تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.. على يد "عبد اللطيف أبو قورة"، الذي اتصل بالمرشد العام حسن البنا، وكان عضوًا في الهيئة التأسيسية في مصر وتم اختياره مراقبا عاما للجماعة من 1945 حتى عام 1953.
 الإخوان يتحدثون عن انضمام "أبو قورة" إلى دعوتهم قائلين: "أعجب قورة بدعوتنا إلى الجهاد وصحيفة (الإخوان المسلمون) الأسبوعية التي نصدرها، وقام بالاشتراك فيها، ثم اتصل بحسن البنا وبايعه، وبعدها أصبح عضوًا في الهيئة التأسيسية للإخوان في مصر".
للمزيد عن الإخوان المسلمين في الأردن.. التأسيس والأفكار اضغط هنا

9 يناير: خامنئي يأمر باتخاذ إجراءات حازمة مع أعمال الشغب

9 يناير: خامنئي يأمر
وفي مثل هذا اليوم التاسع من يناير 2010: أمر الزعيم الإيراني الأعلي آية الله علي خامنئي قوات الأمن باتخاذ اجراءات حازمة مع المحتجين المناوئين للحكومة.
وقال خامنئي لزوار في مدينة قم جنوبي طهران: "رأى المسئولون عن قوات الامن الثلاث بأنفسهم ما تطلبه الأمة؛ لذا فعليهم أن يؤدوا واجباتهم تجاه الفاسدين والمشاغبين."
وقتل ثمانية أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الزعيم المعارض مير حسين موسوي يوم عاشوراء في 27 ديسمبر.. وكانت هذه أسوأ أحداث عنف منذ الاحتجاجات التي وقعت في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتيجتها والتي أجريت في يونيو.. وتجاوزت الاحتجاجات الخطوط الحمراء وهاجمت شخص الزعيم الايراني الاعلى.
وقال خامنئي في الخطاب الذي نقله التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة "الولايات المتحدة وبريطانيا وقوى الغطرسة الاخرى وكذلك من ضللوا في الداخل تصرفوا تحت شعار الصراع ضد الامام (اية الله الخميني) والثورة منذ بداية انتصار الثورة..
للمزيد عن آية الله علي خامنئي.. حياته وسيرته اضغط هنا

شارك