26 يناير: "المهدي" يحذر "البشير" من مصير "بن علي"

الأربعاء 26/يناير/2022 - 08:48 ص
طباعة 26 يناير: المهدي
 
في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يناير 2011: دعا زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي حزب المؤتمر الوطني الحاكم إلى القبول بتشكيل حكومة انتقالية قومية لا تعزل أحدًا ولا تلاحق أحدًا، حتى لا يواجه نظام البشير المصير التونسي المتمثل في الإطاحة بالنظام.
للمزيد عن حزب الأمة السوداني....... اضغط هنا
وللمزيد عن الصادق المهدي...... اضغط هنا

26 يناير: مجزرة ضد المسلمين على يد القوات الهندية في كشمير

26 يناير: مجزرة ضد
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يناير 1990: القوات الهندية أغلقت كشمير وفرضت تعتيمًا إعلاميًّا قاسيًا بسبب مجزرة ضد المسلمين المدنيين؛ حيث أنزلت فيها قوات المظليين في العاصمة سريناجار ففتحت نيران بنادقها ورشاشاتها الآلية علي المتظاهرين.

26 يناير: فرنسا: لجنة برلمانية توصي بحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة

26 يناير: فرنسا:
وفي مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يناير 2010: أوصى تقرير للجنة برلمانية فرنسية اليوم الثلاثاء بفرض حظر جزئي على ارتداء النقاب في البلاد، ويشمل الحظر الأماكن العامة كالمستشفيات والمدارس والمكاتب الحكومية ووسائل المواصلات والنقل العمومية.
كما أوصى التقرير، الذي جاء في 200 صفحة، بالامتناع عن منح بطاقات الإقامة والجنسية لأي شخص يظهر رموزا أو إشارات واضحة تشير إلى "ممارسة التطرف الديني" في البلاد.
وقال بيان صادر عن اللجنة التي أصدرت التقرير: "إن ارتداء النقاب الكامل يشكِّل تحديا لجمهوريتنا، وهو أمر غير مقبول ويجب أن ندينه."
كما دعت اللجنة البرلمان لتبنى قرار رسمي يبين بوضوح أن النقاب "مناقض لقيم الجمهورية، ويعلن أن كل فرنسا تقول لا للغطاء الكامل للوجه."

شارك