1 فبراير: مولد مؤسس الحركة الإسلامية للإصلاح سعد الفقيه

الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:56 ص
طباعة 1 فبراير: مولد مؤسس
 
في مثل هذا اليوم الأول من فبراير 1957: ولد سعد الفقيه مؤسس الحركة الإسلامية للإصلاح، وهو سعد بن راشد بن محمد الفقيه العنقري التميمي استشاري طبيب جراح وأستاذ مساعد سابقاً ومعارض سعودي ورئيس المكتب السياسي للجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية ومؤسس الحركة الإسلامية للإصلاح والمتحدث الرسمي باسمها. والحركة الإسلامية للإصلاح حركة سياسية إسلامية تهدف إلى إسقاط الحكم السعودي وإنشاء نظام إسلامي يعتمد على الشورى..
للمزيد عن سعد الفقيه.. حياته وسيرته اضغط هنا

1 فبراير: عودة الخُميني إلى طهران من المنفى

1 فبراير: عودة الخُميني
وفي مثل هذا اليوم الأول من فبراير 1979: عاد الزعيم الشيعي آية الله الخُميني إلى طهران من المنفى؛ حيث غادرت طائرة ركاب خاصة تابعة لشركة "إيرفرانس" مطار شارل ديجول بباريس، متوجهةً إلى طهران، وعلى متنها الزعيم الإيراني الإمام الشيعي آية الله الخميني ومرافقوه، بعد 15 عامًا قضاها في المنفى، وسط إجراءات أمنية لم يسبق لها مثيل اتخذتها السلطات الفرنسية..
للمزيد عن الخُميني.. اضغط هنا

1 فبراير: مولد ماهر عقل ممثل الإخوان في البرلمان المصري

1 فبراير: مولد ماهر
وفي مثل هذا اليوم الأول من فبراير 1938: ولد ماهر عقل عضو مجلس الشعب عن كتلة الإخوان المسلمين في انتخابات 2005، تدرج في وظائف عدة، منها: واعظ بوزارة الداخلية ومصلحة السجون- سجن الزقازيق، ثم واعظ بالقوات المسلحة من 1968م حتى أواخر 1973م، مرشح الإخوان المسلمين بمحافظة الشرقية.
له ستة من الأبناء: أربع بنات وولدان هم : جيهان - هبة - يسرا - إسلام - يمنى - محمد
والملفت للنظر أن ابنه "محمد" يعمل مذيعا في قناة الجزيرة. و"إسلام" يعمل مذيعا في قناة مصر 25 التابعة لجماعة الإخوان.

1 فبراير: مولد السيد عسكر

1 فبراير: مولد السيد
وفي مثل هذا اليوم الأول من فبراير 1934: ولد السيد عسكر، سياسي ورجل دين مصري.. الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية سابقا وعضو مجلس الشعب المصري عن الدائرة الأولى قسم شرطة طنطا – محافظة الغربية وعضو اللجنة الدينية بمجلس الشعب وأحد أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين.

شارك