وثيقة "رفض " المجلس الثوري المحلي في منبج وريفها تسليم قرى المدينة للنظام السوري

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 10:54 ص
طباعة  وثيقة رفض  المجلس
 
كشفت وثيقة جديدة رفض المجلس الثوري المحلي في مدينة منبج وريفها  تسليم  عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات الحماية" الكردية عمودها الفقري والمعروفة اختصارا بميليشيا (قسد) قوات النظام السورى  المناطق الواقعة قرب مدينة منبج .
 ورفضت الوثيقة كلام  المتحدث باسم ما يسمى "مجلس منبج العسكري"، شرفان درويش،  الذى قال إن عملية التسليم تمت وفقا لاتفاق توسطت فيه روسيا،  أن الاتفاق شمل نحو خمس قرى واقعة على خط المواجهة مع قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا.
  وكان "المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها" التابع لميليشيا "PYD"، التي تحتل مدينة منبج وريفها تحت مسمى ميليشيا "قسد / قوات سوريا الديمقراطية"،  قد أصدر بياناً أكد فيه أنه اتفق مع روسيا على السماح لنظام الأسد بالتواجد في الخط الفاصل بين الميليشيا وقوات الجيش السوري الحر في "درع الفرات"، وأضاف البيان أن الاتفاق يتعلق بمناطق "العريمة" وخط الجبهة مع قوات "درع الفرات  إن مدينة منبج السورية أصبحت تحت حماية قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة بعد زيادة "التهديدات التركية" للمدينة.
 وهو ما دعا المجلس الثوري المحلي في مدينة منبج وريفها  الى مناشدة الاهالى بالمدينة مواجهة ميليشيا "PYD"،  واعتبرها  تحتل مدينة منبج وريفها تحت مسمى ميليشيا "قسد / قوات سوريا الديمقراطية" وبالتالى يجب تحرير المدينة منهم . 

شارك