وثيقة "دعم " فصيل " أهل الديار" المعارض المسلح للحملة العسكرية التركية على شمال سوريا

السبت 07/أكتوبر/2017 - 12:01 م
طباعة وثيقة دعم  فصيل
 
كشفت وثيقة جديدة عن دعم   غرفة عمليات أهل الديار، التابعة للجيش السوري الحر،  وجاهزيتها الكاملة "لمساندة الجيش التركي الحليف في عملياته لتحرير منطقة عفرين والقرى والبلدات التابعة لريف حلب الشمالي".
وأوضحت الوثيقة  استنفار عناصرها لمواجهة وقواتها الرديفة داخل منطقة عفرين والقرى التابعة لها في الريف الشمالي لحلب، واستعدادها لتبادل المعلومات مع الجيش التركي لمواجهة خطر ميليشيا PKK الإرهابية التي تسيطر على المنطقة حالياً.
وشكلت مجموعة من أبناء مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها مؤخراً في ريف حلب الشمالي، غرفة عمليات "أهل الديار"، ضد ميليشيات "قسد" التي تحتل منازلهم وأرضهم.
يشار أن وسائل إعلام تركية، قد كشفت في شهر أغسطس 2017م ، أن نحو 20 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر سيشاركون في عملية عسكرية تركية، لطرد ميليشيا "الوحدات الكردية" من المناطق التي تشملها العملية التي ستحمل اسم "سيف الفرات"، وفق صحيفة "قرار" التركية.
والجدير الذكر، أن ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت مطلع العام المنصرم على عدة مناطق في ريف حلب الشمالي، أبرزها مدينة "تل رفعت" وبلدة "منغ" وقرى أخرى محيطة بها، بدعم جوي من الطيران الروسي، مستغلة انشغال الفصائل المقاتلة في مواجهة تقدم قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بالريف الحلبي.

شارك