هزيمة الحوثيين قادمة.. الجيش اليمني على أعتاب البوابة الشرقية لميناء الحديدة

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 11:53 ص
طباعة هزيمة الحوثيين قادمة.. روبير الفارس
 
علي مدار التاريخ لم تهزم جماعة أو مليشيا إرهابية دولة وعلي هذا الأساس فإن هزيمة ميليشيا الحوثي قادمة بدون شك فبعد أن فكك الجيش الوطني عددا من الألغام البحرية، زرعتها ميليشيات الحوثي الإيرانية قبالة سواحل مدينة ميدي في محافظة حجة. حيث ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش عثر على 12 لغما بحرية، حيث تستمر مليشيات الحوثي في زراعة مئات الألغام البحرية، في سواحل البحر الأحمر، لإعاقة الملاحة الدولية، حسب سكاي نيوز من جانب آخر، أوضحت مصادر يمنية ميدانية وطبية أن مدنيا واحدا قـتل وأصيب 6 آخرون بألغام وقذائف زرعها مسلحو الحوثي في مدينة الحديدة.وقالت المصادر إن طفلة قتلت وأصيبت شقيقتها بانفجار لغم زرعه الحوثيون شمالي مديرية المراوعة شرقي مدينة الحديدة.
وحصدت الألغام والعبوات الناسفة المموهة، التي زرعتها ميليشيات الحوثي في مزارع الساحل الغربي ومديريات تهامة، عشرات الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء.قالت مصادر عسكرية يمنية إن «الخطوط الأمامية شرق شارع الخمسين وخلف كلية الهندسة وشارع التسعين وأطراف حي 7 يوليو ومدينة الصالح وعلى بعد خمسة كيلومترات من البوابة الشرقية للميناء، شهدت أعنف المعارك، وبإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي قامت بعدة غارات ليلية على عدد من الأهداف العسكرية والآليات التابعة لميليشيات الانقلاب».
وذكرت المصادر أن «ميليشيا الحوثي الانقلابية، الموالية والمدعومة من إيران، كثفت من قصفها على الأحياء السكنية المحررة من وسط مدينة الحديدة، خاصة المواقع الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني الوطني في مداخل المدينة الشرقية والجنوبية، مخلفة المزيد من الضحايا المدنيين داخل مدينة الحديدة وفي عدد من قرى حيس والتحيتا ومنطقة بيت الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوب مدينة الحديدة».
وأضافت «من بين غارات تحالف دعم الشرعية غارات استهدفت مخزن أسلحة ومنصة صواريخ باليستية كانت الميليشيا تخزنها في مزرعة بمديرية القناوص، التي تبعد عن مدينة الحديدة 87 كم إلى الشمال الشرقي على طريق الحديدة جيزان، والتي تجاورها شرقاً جبال المحويت وحجة».
وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن «ميليشيا الحوثي الإرهابية قصفت منازل المواطنين في مديرية حيث بالحديدة بصاروخ هاوزر، وأصيب جراء القصف مواطن وزوجته بجروح كانت ستنهي حياتهما نتيجة القصف العشوائي لميليشيات الحوثي على منزلهم».
ونقل المركز عن مواطنين قولهم إن «ميليشيا الحوثي تستهدف منازل المواطنين ومزارعهم وحتى المساجد بشكل شبه يومي وسط إصابة عشرات المواطنين وإلحاق أضرار بالمباني السكنية نتيجة القصف العشوائي لميليشيا الحوثي».
وعلى جبهة «حجة»، نفذت قوات الجيش الوطني عملية تمشيط واسعة للمناطق والقرى المحيطة بمثلث عاهم، التي حررتها قوات الجيش الوطني، خلال الأيام الماضية، وتطهيرها من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية
أكدت مصادر عسكرية مصرع قيادي ميداني بارز في المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة مع العشرات من عناصره على يد أبطال المقاومة المشتركة.
وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو عبد الخالق التوبة المكنى "أبو عبدالملك" لقي مصرعه أثناء محاولته استعادة مواقع حررتها المقاومة المشتركة مؤخرا داخل مدينة الحديدة، حسب وكالة 2 ديسمبر.
ولفتت إلى أن قيادة المليشيات الحوثية كلفت "التوبة" على رأس تعزيزات لإعادة ترتيب دفاعاتهم المنهارة داخل المدينة قبل أن يلقى مصرعه والعشرات من عناصره برصاص أبطال المقاومة المشتركة.
وتلقت مليشيا الحوثي وقياداتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منذ انطلاق عملية تحرير مدينة الحديدة من قبل المقاومة المشتركة وسط انهيارات واسعة في صفوف المليشيا.

شارك