سبا اليوم ترصد بالأرقام خير الإمارات لليمن "18.06 مليار درهم"

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 09:33 ص
طباعة سبا اليوم ترصد بالأرقام روبير الفارس
 
صدر اليوم الاثنين  24 ديسمبر العدد الجديد ويحمل رقم 9  من جريدة " سبا اليوم " التى تكشف بقوة حقائق الوضع في اليمن وتفضح مليشيا الحوثية الايرانية الارهابية وحمل العدد عناوين مهمة منها " الحوثي يتلاعب بادارة الحديدة عشية الاشراف الاممي  ومقتل 30 حوثيا في صرواح ورصد لخروقات الحوثي لليوم الخامس من قرار وقف النار . وقدم العدد ايضا رصد لما قدمته الامارات من دعم مالي لليمن واليمنين  تحت عنوان 
18.06مليار درهم مساعدات الإمارات لليمن من أبريل 2015 حتى ديسمبر 2018 وقال الخبر 

بلغت قيمة مساعدات دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن من أبريل 2015 حتى ديسمبر 2018 نحو18.06 مليار درهم.

4.91 مليارات دولار أمريكي استفاد منها ما يزيد على 17 مليون يمني منهم 11 مليون طفل و3.2 ملايين من النساء.

سبا اليوم ترصد بالأرقام

وجاءت المساعدات الإماراتية لليمن على قدر الحدث وحجم التحدي في إعادة الحياة الطبيعية لجميع المناطق اليمنية بدون استثناء وساهمت بشكل كبير في محو آثار التدمير الممنهج الذي ألحقت بها ميليشيات الحوثي.

ومن الاخبار المهمة ايضا التى تضمنها العدد وتكشف عن جرائم الحوثي خبر بعنوان "العثور على خنادق ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثي في أحياء سكنية بباقم صعدة " وجاء في تفاصيله 

أعلن مسؤول عسكري في محافظة صعدة، أن القوات الحكومية عثرت على مخازن أسلحة وخنادق أنشأتها مليشيا الحوثي الإرهابية في أوساط الأحياء السكنية بمركز مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة.


ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن أركان حرب اللواء 102 قوات خاصة العقيد الوليد طامش، إن القوات الحكومية عثرت اليوم، على خنادق كبيره يصل طولها إلى أكثر من 30 متراً تحت الأرض، ومخازن أسلحة في أوساط الأحياء السكنية وبين مزارع المواطنين في مركز مديرية باقم، بعد أن تم دحر مليشيا الحوثي منها مطلع الأسبوع الماضي".


مضيفاً أن الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية تواصل عمليات تطهير ونزع الألغام والعبوات المتفجرة التي خلفتها مليشيات الحوثي في المباني والشوارع والممرات وفي المزارع بمركز المديرية، فيما يجري إعادة إصلاح وتفعل المؤسسات الخدمية تمهيداً لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية".


شارك