القضاء على خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد

السبت 02/فبراير/2019 - 12:49 م
طباعة القضاء على خلية إرهابية حسام الحداد
 
استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وبناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني تفيد بتواجد خلية إرهابية بالظهير الصحراوي غرب البلاد تخطط لتنفيذ أعمال عدائية تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد .
وبعد تحديد أماكن تواجدهم بكل دقة ، قامت القوات الجوية باستهداف البؤرة الإرهابية مع قيام قوات مكافحة الإرهاب بتمشيط المنطقة ، وقد أسفرت العملية عن القضاء على (8) فرد إرهابي شديد الخطورة وضبط آخرين وتدمير عدد (3) عربة دفع رباعي ووكر بداخله كميات من الأسلحة والذخائر ومواد الإعاشة .
هذا وتواصل القوات المسلحة والشرطة المدنية جهودهما في ملاحقة العناصر الإرهابية والإجرامية لحفظ أمن واستقرار البلاد.
تأتي هذه الجهود استمرارا للعملية سيناء 2018 أو العملية الشاملة وهي حملة عسكرية مصرية شاملة للقضاء على الجماعات التكفيرية في شمال سيناء بالكامل بدأت في 9 فبراير 2018 في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادى النيل بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية.
ويذكر أنه في 27 يناير 2019، وفي إطار جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب وبناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة بشأن تجمع للعناصر الإرهابية في إحدى البؤر الإرهابية بشمال سيناء قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة جوية مركزة لاستهداف البؤرة الإرهابية، وبمتابعة نتائج القذف الجوي أسفر عن القضاء على عدد من العناصر الإرهابية بينهم (2) من القيادات الرئيسية للتنظيم الإرهابي بشمال سيناء.
هذا وتواصل القوات المسلحة جهودها لاقتلاع جذور الإرهاب وتأمين جهود أجهزة الدولة والقوات المسلحة فى تنمية و تطوير شبه جزيرة سيناء.

شارك