منتظري "الفقيه المعارض".. بأي سلطة تضربون الشعب!

السبت 16/فبراير/2019 - 02:32 م
طباعة منتظري الفقيه المعارض.. إعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 16 فبراير 2019

اليوم السابع: إعلامي بقنوات الإخوان يعترف: الجماعة حولت قنواتها لعزبة وينشرون معدلات مشاهدة كاذبة
فضح طارق قاسم، أحد الإعلاميين بقنوات الإخوان، حجم فشل القنوات الإعلامية الإخوانية فى إسطنبول، مشيرا إلى أن المنابر الإعلامية الإخوانية أثببت فشلها وأنهم يكذبون فى عرض إحصائايت مشاهديهم.
وقال طارق قاسم فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"الفعاليات السياسية و المنابر الإعلامية الإخوانية المدعومة من دول ؛ - فى إشارة إلى قطر -  يسودها الفشل المهني و الظلم الإداري و يسيطر عليها حفنة من المحاسيب الذين جاء بهم الوكيل الذي يمر من خلاله التمويل ؛ بناء على معايير الولاء و الثقة فقط ؛ و هؤلاء المديرون حولوا هذه المنابر و القنوات ل" عزب " بالمعنى الحرفي ؛ لأقاربهم و عصافيرهم ؛ و لا يتوقفون عن محاربة الكفاءات و رفض التطوير و العمل الاحترافى رغم التمويل الكبير؛ وهو ما عطل قدراتنا الثورية و تسبب في تصلب شرايين إعلامنا .
وأضاف طارق قاسم: هذه الإدارات أيضا تنقل أرقاما كاذبة حول معدلات المشاهدة ؛ و فى حالات كثيرة انكشف هذا التزوير و كانت فضائح من ذوات الجلاجل !، وترتب على هذا الوضع طوابير من المظاليم و المطرودين من هذه المنابر، بجانب الفشل الاستراتيجى و العقم الأبدى الذى تحققه تلك الفعاليات السياسية و المنابر الإعلامية بشكل بات غير خاف على أحد .
وتابع أحد الإعلاميين بقنوات الإخوان: الظاهرة مرشحة للتصاعد والمؤلم هو أن قطر؛ هى أكبر متهم بهذه الاتهامات ؛ رغم أنها دفعت ثمنا سياسيا و اقتصاديا ضخما لوقوفها بجوار الإخوان كل هذا بسبب عصبة من الفشلة الذين لا يرون أبعد من خطواتهم و مكاسبهم الضيقة، فقد حضرت مرة دورة في الصحافة التليفزيونية فى مقر إحدى الوكالات الإجنبية باسطنبول ؛ و كان المحاضر خبيرا دوليا ؛ آلمني استشهاده بمستوى القنوات المصرية باسطنبول فى معرض حديثه عن التردي المهني ؛ و تحذيره من بعض المعالجات الخاطئة!

الوطن: بـ"مدفع مياه".. تفاصيل إبطال مفعول قنبلة زرعها "الإخوان" بميدان الجيزة 
تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من إحباط مخطط إرهابي لعناصر جماعة الإخوان، ظهر اليوم الجمعة، ووفق التحريات والتحقيقات حاول الإرهابيون استهداف تمركز أمني في منطقة ميدان الجيزة بقنبلة بدائية الصنع، وتمكنت القوات وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول العبوة قبل انفجارها.
عقب صلاة الجمعة، اشتبهت القوات في جسم غريب أثناء التمشيط، وبعد دقائق حضر ضباط المفرقعات وسيارة إسعاف وفُرِض كردون أمني في محيط المكان، وفق نبيل أحمد، صاحب محل لبيع الأحذية بالقرب من مكان الحدث.
وأضاف نبيل أحمد لـ"الوطن": "إحنا بعد صلاة الجمعة لقينا الدنيا بقت كلها ضباط وكردون وعرفت إن في عبوة اترمت من فوق الكوبري على القوة الأمنية الموجودة في المنطقة، ومفيش دقايق وبدأت القوات في محاولة تفكيك العبوة والحمد لله مفيش حد اتصاب والموضوع عدى على الخير".
ووفقا لتصريحات أمنية، حاول عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابي استهداف "قول أمني" بعبوة بدائية الصنع في محيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، وعلى الفور أبطل خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية مفعولها باستخدام مدفع المياه، واتخذت الإجراءات القانونية وعلى إثر ذلك مشطت القوات المنطقة.
انتقل فريق من النيابة العامة لموقع إبطال مفعول القنبلة للمعاينة، ورفعت عينات من موقع الحادث بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة نوع العبوة والمادة المتفجرة المستخدمة في تصنيعها، ويباشر فريق من المباحث وأعضاء النيابة العامة إجراء تحقيقات وتحريات موسعة واستدعاء عدد من شهود العيان لسماع أقوالهم، كما تم التحفظ على وحدات التخزين الخاصة بكاميرات محال في موقع الحادث، لتفريغها ومحاولة الوصول من خلالها إلى أي دليل يقود لكشف الجناة.

المصريون: داعية سعودي: الإخوان "حزب الشياطين"
وصف الداعية السعودي "نايف العساكر"، جماعة الإخوان المسلمين، بأنهم "حزب الشيطان"، لأنهم ليس لهم ولاء لأي أحد.
وقال العساكر على حسابه في "تويتر": "الإخوان ليس لهم ولاء لأي دولة، بل يعادون ويكرهون أوطانهم".
وأضاف: "قال البنا مؤسس حزب إخوان الشياطين: "إن تتخلص من صلتك بأي هيئة أو جماعة لا يكون للإخوان بها مصلحة"؟، منوهًا أن ذلك يوجد في رسائلهم الدعوية في "رسالة التعاليم".
وكان العساكر قد هاجم الإخوان الشهر الماضي الماضي قائلا: "أربعة لا تكن متساهلاً معهم أبدًا (الإخونجي.. الإيراني.. التركي.. والخائن)".
ولاقت تدوينة العساكر حينها  تأييدًا وانتقادًا من قبل رواد تويتر، حيث كتب أحد النشطاء: "ما شاء الله على روح المحبة والتسامح، والقرآن يقول: "إنا خلقناكم من ذكر وأنثي وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم، الله يقول (أتقاكم) ولم يقل الوهابي أو الصهيوني أو أبو منشار.. من أنتم وماذا تريدون؟! فقط لا تتاجروا بدين الله ولا توصفوه لأجل السلطان.
وكتب آخر: "ما لهم عندنا غير الموت إن استمروا في فيهم ومنا كفت السعودية ومكانتها".
وبرر العساكر هجومه في وقت سابق علي مذيعة الجزيرة "غادة عويس" أنه يجب أن تعامل كل أعداء الوطن بالمثل.
وكتب حينها على حسابه في "تويتر": "خذوها قاعدة.. في ردك على أعداء الوطن كل ما عليك أن تعاملهم بالمثل، وهو حقك الشرعي".

الدستور: كيف فشل الإخوان في العودة لعملياتهم الإرهابية؟
"الإصرار على الفشل عنوانهم.. الدماء عقيدتهم.. الخراب منهجهم".. هذا هو حال جماعة الإخوان الإرهابية في إيجازٍ، فطوال الوقت يحاولون بكل ما أوتوا من قوة دمار مصر؛ إلا أن قوات الجيش والشرطة تحول دون وصولهم إلى أهدافهم القذرة، ليصبح الفشل سيد الموقف، فالجماعة الإرهابية لم تستطع العودة لعملياتها في مصر منذ بدأ العملية "سيناء 2018" تحديدًا، وبات فشلها واضحًا للجميع، بعد عمليات عسكرية قضى من خلالها قوات الجيش والشرطة على عددٍ كبير من الإرهابيين.
مساء أمس الجمعة، اتضح فشل الجماعة الإرهابية للجميع، حيث باتت مثل الطائر الذبيح الذي يرقص رقصة الموت الأخيرة، بدأ الأمر باشتباه قوات الشرطة في جسمٍ غريب أسفل كوبري الجيزة المعدني، وعلى الفور تم إبلاغ شرطة النجدة التي أبلغت بدورها غرفة عمليات الحماية المدنية، وتبين أن أحد العناصر الإرهابية حاول استهداف قول أمني بعبوة بدائية الصنع، في محيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، إلا أن قوات الشرطة كانت تقف له بالمرصاد؛ حيث استطاع خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية، إبطال مفعولها على الفور، وتم التعامل مع الجسم الغريب بمدفع مياه ما أحدث دوي انفجار.
ولم تمض ساعات على إفشال المخطط الإرهابي للجماعة الملعونة في الجيزة، حتى تمكنت القوات المسلحة ببسالة شديدة من توجيه ضربة للإرهاب من جديد، حيث قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن عدد من العناصر الإرهابية، حاول مهاجمة إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، إلا أن قوة الارتكاز الأمني نجحت في التصدي للعناصر الإرهابية، والاشتباك معها، وتمكنت من القبض على 7 تكفيريين ونتيجة لتبادل النار بين الجماعة الإرهابية وقواتنا المسلحة، استشهد ضابط و15 من صفوف القوات المسلحة.

دوت مصر: عبد الماجد يهاجم آيات عرابى: خدعت الإخوان وسنحاصرها
واصل عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، هجومه على آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان الهاربين فى الخارج، مشيرا إلى أن شيوخ الإخوان انخدعوا فى هذه السيدة التى وصفها بالعميلة.
وقال عاصم عبد الماجد، فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "معركة كشف العميلة – فى إشارة إلى آيات عرابى - ومحاصرتها ونزع السم الزعاف الذى ملأت به عقولكم وقلوبكم – أى الإخوان - 5 أعوام كاملة متواصلة، فهذه هى المعركة الوحيدة التى كسبناها".
وتابع عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية: أنا منشغل ببعض الشيوخ الذين خدعتهم المندسة وسأحملهم على أن يتبرؤوا منها بحق بعد أن مدحوها 3 أعوام بالباطل.

شارك