مايا خضري: جماعة الإخوان تستغل حقوق الإنسان في خداع أوروبا

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:00 م
طباعة مايا خضري: جماعة
 
كشفت مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو"، كيفية استغلال جماعة الإخوان الإرهابية لحقوق الإنسان في الغرب، مشيرة إلى أن بداية الإخوان جاءت من عقيدة أن "المسلم من حقه أن يعيد نشر الإسلام وأن كل مسلم مهمته تعليم العالم بمبادئ الإسلام ويجتهد حتى يقوم بهذه المهمة ويضحى بكل ما لديه".
وأضافت "خضري" في كلمتها بالندوة التي يقيمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس "سيمو"، تحت عنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية" اليوم الأربعاء، أن عقيدة الإخوان ظهرت منذ بدايتهم عن طريق اتجاههم للغرب، ويعتبرون أنفسهم أهم من الغرب، ويطلقون على أنفسهم "بأنهم الحضارة وأنهم من تم استعمارهم وأصبحوا ضحايا، وبهذا يتمكنون من فرض أنفسهم في مناطق أوروبا".
وأشارت إلى أن هذه الاستراتيجية اتبعها طارق رمضان حفيد حسن البنا عقب عقود كبيرة، موضحة أن الإخوان حاولوا فرض مبادئهم، واستراتيجياتهم بالنسبة للغرب، حيث إن هذه المنطقة جعلتهم ضحايا، بحسب منطقهم، واتجهوا لما يسمى إعادة أسلمة الدول الغربية وقتل الكفار وإعادة تأسيس الخليفة عبر الأمة، وأسلمة العالم هو هدفهم الأسمى غير الطبيعي، وتطبيقه يكون عبر الجهاد الذي يمثله الإرهاب الحربي، مثل داعش وغيره.

شارك