ويبقي الموت.. "مقابر والغام "مخلفات داعش في العراق

الخميس 07/مارس/2019 - 02:42 م
طباعة ويبقي الموت.. مقابر روبير الفارس
 
هزيمة داعش العسكرية في العراق عام 2017 لا تعن ينهاية التنظيم المتوحش فالخلاياء النائمة للتنظيم مازالت تمثل خطر كبير علي العراقيين كما ان ميراث الموت متمثلا في المقابر والالغام التى خلفها التنظيم مازالت باقية  فقد أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الخميس 7 مارس 2019  العثور على مقبرتين لضحايا تنظيم داعش الإرهابي في محافظة صلاح الدين.
وذكرت دائرة شؤون حماية المقابر الجماعية التابعة للمؤسسة في بيان صحفي، أن "فرقها الفنية المتخصصة في مجال البحث والتنقيب عن المقابر الجماعية، ستقوم بإجراء الكشف الفني الأولي عن المقبرة الجماعية الواقعة في محافظة صلاح الدين - ناحية الاسحاقي والتي تعود لضحايا جرائم تنظيم القاعدة الإرهابي عام 2007".
وأوضحت أنه "سيتم إدخالها ضمن خطة عمل عام 2019"، مبينة أنه "تم استكمال الإجراءات الفنية والقانونية الخاصة بعملية الفتح".
وأضافت، أن "فرقها قامت أيضا بإجراء الكشف عن مقبرة جماعية ثانية جديدة تعود لجرائم عصابات داعش في صلاح الدين - حي الجامعة - مركز القادسية من قبل فريق دائرة شؤون وحماية المقابر الجماعية".
ولفتت الى أنه "تبين ومن خلال الكشف ان الرفات والجثث الظاهرة على سطح الأرض تعود لضحايا جرائم عصابات داعش منذ عام 2015".
وفي اطار اثار الموت الداعشية  أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار،اليوم  الخميس، بأن مدنيا استشهد، فيما أصيبت زوجته جراء انفجار لغم أرضي غربي الأنبار.
وقال المصدر، إن “لغما أرضيا من مخلفات عصابات داعش الإجرامية انفجرت أثناء قيام أسرة بمزاولة عملية جمع الكمأ في ناحية الريحانة التابعة لقضاء الرطبة غربي الأنبار، ما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة زوجته بجروح بليغة تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”.
وأضاف المصدر، أن “الأسر تسللت الى تلك المنطقة رغم التحذيرات الأمنية من الابتعاد عن المناطق الصحراوية كونها غير آمنة”، مبينا أن “القوات الامنية سارعت إلى إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مكان الحادث تحسبا من وجود أجسام مفخخة أخرى معدة للتفجير موضوعة في مكان آخر”.

شارك