البحث عن الدواعش.. استنفار عراقي علي الحدود مع سوريا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:03 ص
طباعة البحث عن الدواعش.. روبير الفارس
 
حالة من اليقظة الامنية الدائمة والاستنفار المستمر تشهدها قوات الامن العراقية في الوقت الراهن تشمل مراقبة الحدود مع سوريا حتى لا يتسسلل أي اعضاء من تنظيم داعش بعد هزيمتهم العسكرية الكبري في الباغوز اخر جيوب للتنظيم في شرق الفرات .تصحبها حالة عمل يومي لتفكيك خلايا التنظيم والقبض علي خلاياه النائمة داخل محافظات البلاد وقد  دخلت القوات الامنية في حالة استنفار على الشريط الحدودي مع سوريا ، متخذة اقصى تدابير الحيطة والحذر.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان صحفي :" ان قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم محمد صالح تفقد الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، والتقى بالقطعات العسكرية، مشيداً بدورهم البطولي وهم يرابطون على الحدود الدولية لتأمينها على أكمل وجه وبهمة واصرار وعزيمة".
واضافت :" ان قائد عمليات الجزيرة وجّه باتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر والمراقبة والرصد الدقيق وتسيير الدوريات النهارية والليلية والكمائن وتعزيز النقاط بقوة قتالية كافية". كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأربعاء 20 مارس 2019 تفكيك خلية إرهابية واعتقال عناصرها في القائم.
وقالت المديرية في بيان، إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبعملية نوعية تميزت بالتخطيط السليم تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر الفرقة الثامنة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٣٢ من اختراق وتفكيك خلية إرهابية مكونة من ٦ إرهابيين يشكلون مجموعتين تعملان في قضاء القائم وناحية الكرابلة بالأنبار وتلقي القبض عليهم".
وأضافت أن "الخلية من عناصر داعش الإرهابية حيث كان يعمل قسم منهم كعناصر أمنية والقسم الأخر مسؤول عن نصب السيطرات المتحركة وجميع الإرهابيين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق المادة 4 /1 إرهاب".اعتقلت شرطة بابل ثلاثة مطلوبين بتهمة الارهاب بالقرب من ناحية الاسكندرية شمالي المحافظة .وقال مصدر امني :" ان المطلوبين الثلاثة متهمون بالمشاركة في القتال ضد القوات الأمنية في المناطق الغربية من العراق".واضاف :" ان القوات الامنية عثرت على اوراق مزورة بحوزة المتهمين ، وتمت احالتهم الى التحقيق".
كما ابطلت  مديرية مكافحة المتفجرات بالموصل اليوم ، الأربعاء، 70 عبوة ناسفة بعملية مسح وتطهير غرب البلاد.
وذكر بيان ، أن “مفرزة مديرية مكافحة المتفجرات نفذت عملية مسح وتطهير في قاطع عمليات نينوى غرب الموصل”.
وأضاف البيان، أن “العملية “أسفرت عن رفع ٧٠ عبوة ناسفة وتم التخلص منها بشكل آمن”، مبينا أن “عملية رفع المخلفات الحربية التابعة لداعش مستمرة بهدف تأمين قاطع المسؤولية والحفاظ على أمن المواطنين”. اعلنت مديرية الأمن الوطني ، عن القاء القبض على ثلاثة دواعش من ما يسمى عناصر الشرطة الاسلامية في الموصل.
وذكر بيان للمديرية ان ” قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى تمكنت من القاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” الاجرامي كانوا يعملون بما يسمى ديوان الشرطة الاسلامية”، مضيفا ان ” العملية تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة ، .
واضاف انه ” تم تسليمهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.. فهل تنجو العراق من شياطين داعش ؟

شارك