الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الجمعة 26/أبريل/2019 - 03:51 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 26 أبريل 2019

اليوم السابع.. قاض منشق عن الإخوان يعترف:نتيجة الاستفتاء دحضت كافة دعاوى أشباح الظلام

كشف عماد أبو هاشم، القاضى المنشق عن جماعة الإخوان، حجم الضربات التى تلقتها جماعة الإخوان بعد نجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة كان بمثابة استفتاء جديد على كافة الاستحقاقات ( الدستورية و البرلمانية و الرئاسية) التى حققها الشعب المصرى من خلال ثورة يونيه 2013 المجيدة .
 
وقال عماد أبو هاشم ، فى بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن قرابة الثلاثين مليون مواطن الذين خرجوا فى يونيو 2013 للإطاحة بقطيع الإخوان بعد أن استطاع فى غفلة من الشعب أن يقفز من عالم الأشباح و الظلام إلى سدة الحكم فى البلاد - قد خرجوا مجددا فى مشهد غير مسبوق ليعلنوا للعالم بأسره تمسكهم بكافة مكتسبات ثورة يونيه المجيدة بما فيها جميع الاستحقاقات السابقة ؛ و من ثم فإنهم - بذلك - يؤكدون ثقتهم فى مؤسسات دولتهم و يجددون البيعة لرئيسهم و زعيم ثورتهم .

وأوضح القاضى المنشق عن الإخوان، أن النتيجة المبهرة غير المسبوقة التى خرجت بها مصر فى هذا الاستفتاء التاريخى المشهود ،  تدحض كافة دعاوى أشباح الظلام و قوى الشر التى دأبت على التصيد فى الماء العكر و التشكيك - جزافا - فى نتائج الاستحقاقات السابقة ؛ إذ إنه - وفقا لنظرية البطلان - التى تكاد أن تكون محل اتفاق كافة الأنظمة القانونية فإن الشعب - و هو صاحب الحق الأصيل- يمكنه أن يصحح أى بطلان يدعيه - إفكا - أولئك الخونة الأشرار و من يقف وراءهم .

وتابع عماد أبو هاشم: لقد أخرس شعبنا العظيم - من اليوم و إلى الأبد - كل الأصوات المغرضة التى حاولت التشكيك فى التفاف جموع المصريين حول قيادتها السياسية و ثقتها فيها ، و قطع ألسنة هؤلاء - جميعا - عن تكرار أية محاولة للخوض ثانية فيما لن يجنوا من ورائه سوى الخيبة و السخرية و العار .

الوطن.. عاصم عبد الماجد يعترف بفشل تحركات الإخوان أمام الكونجرس والعوم البريطانى

اعترف عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية،  بأن جماعة الإخوان، فشلت فيما - أسماه -  بعرض قضيتها أمام الكونجرس الأمريكى ومجلس العوم البريطانى.
وقال عاصم عبد الماجد فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن الذين ينتظرون الفرص لعرض ملفاتهم أمام مجلس العموم البريطاني أو الكونجرس الأمريكي لن يكون لديهم قط القوة لمقاومة بريطانيا وأمريكا في المنطقة.
وأضاف عاصم عبد الماجد: الجماعات التقليدية – فى إشارة إلى الإخوان ، عجزت وفشلت في إدارة الصراع، ودورها انحصر منذ فترة في تأمين بعض مساحات الحركة لأفرادها بموافقة عملاء الغرب .

صوت الأمة.. جنون الإخوان بسبب عرس الاستفتاء الديمقراطي.. خطة الإرهابية الجديدة للهروب من العقاب
 
خلال استفتاء على التعديلات الدستورية شهد الإقبال الأعظم فى تاريخ المصريين خلال الاستحقاقات والمشاركة السياسية، انتصر الشعب المصري في فرض إرادته، ورسم خارطة طريق له تساهم فى تأمين مستقبلة وتحفظ كرامته. 
 نواب البرلمان وخبراء قانونين وخبراء أمنيون اكدوا نجاح الشعب المصري في التصدي لقوى الشر في تشوية عرسه الديمقراطى ، ونجاحة في تهيئة الأجواء فى إدلاء كل مواطن برأية بكام حريته وبدون أي تدخلات فيها أصاب أنصار الجماعة الإرهابية بالجنون.
فى البداية قال النائب محمد زين، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن البرلمان سعى من خلال عدد من التشريعات لمواجهة الجرائم المنظمة عبر السوشيال ميديا من خلال قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية، والتي تسعى جماعة الإخوان الإرهابية خلالها لضرب إستقرار الدولة وتشويه صورتها فى الخارج عبرها.
وتابع عضو مجلس النواب، أن جماعة الإخوان الإرهابية تقوم بنشر الشائعات وتشوية أى نجاح ينتصر فية الشعب المصرى، ويسجله التاريخ وهو ما حدث خلال التعديلات الدستورية وهو ما تصدى له الشعب المصري، قبل القانون بل وقام المواطنين بضرب هذه الإشاعات والعمل على فضحها، فالحملات التى تستهدف تشويه التعديلات الدستورية التى تمت بنجاح أبهر العالم، على مواقع التواصل الاجتماعية المدعومة بتمويلات خارجية فشلت.
و من جانبه قال اللواء عصام أبو المجد، الخبير الأمنى، إن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية يقف فى مواجهة كل حروب الجيل الرابع والخامس والتى يعتبر السوشيال ميديا اللاعب الرئيس فيها وهى إستراتيجية الجماعة الإرهابية والتي تنتهجها خلال الفترة الحالية، وأن الهدف مما تعمل عليه حروب السوشيال ميديا هو اغتيال العقول المصرية الشابة والأجيال القادمة، ومحو تاريخهم والسيطرة عليهم.

صدي البلد.. باحث: الإخوان لا يؤمنون بالوطن ولديهم شهوة طامعة في السلطة

قال معتز محسن، الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تأسست للاستحواذ على السلطة، وجميع أعضائها لا يتعلمون من دروس الماضي.
وأضاف محسن خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، على قناة صدى البلد: «مؤسس الإخوان حسن البنا روج في مجلة النذير لفكرة القومية على بنيان الدين والعقيدة، وبالتالي هم لا يؤمنون بمفهوم الوطن»، متابعا: «أراد الأتراك إحياء مفهوم الخلافة بعد سقوطها، من خلال تأسيس جماعة الإخوان في الإسماعيلية يوم 22 مارس 1928».
وأوضح الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الإخوان ينظرون إلى الأهل والعشيرة بعيدا عن باقي الطوائف الأخرى، متابعا: «يعتمدون مبدأ أنا ومن بعدي الطوفان، لتعجلهم في قطف الثمار، وهذه الطبيعة الإخوانية»، لافتا إلى أن حسن البنا، مؤسس الجماعة، حينما خسر كل شيء بعد حوادث اغتيالات التنظيم السري، قال عن المنفذين: «ليسوا إخوانا وليسوا مسلمين»، وتسبب ذلك البيان في تفتيت الجماعة، لافتا إلى عدم تعلم الإخوان من دروس الماضي، لوجود شهوة طامعة في السلطة.
وأكد محسن، أن القيادي الإخواني سيد قطب، وجد أن الماسونية نوع من المساواة، وتقليل الفوارق بين العقائد، وتذليل الفوارق الطبقية، متابعا: «كان ذلك قبل التحول الكبير في فكر قطب».

شارك