عبدالرحيم علي يدشن حملة جديدة لحظر الإخوان دوليًا يبدأها من باريس

الجمعة 03/مايو/2019 - 12:53 م
طباعة عبدالرحيم علي يدشن
 
دشن الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، حملة جديدة بداية من شهر مايو ٢٠١٩؛ لإعلان تنظيم الإخوان، تنظيما إرهابيا على المستوى الدولي.

يأتي ذلك بالتزامن مع محاولات أمريكية لإعلان الإخوان تنظيما إرهابيا، تلقى معارضة من الكونجرس بينما يدعمها فريق الرئيس ترامب.

وبدأ «علي»، في تنظيم عدة لقاءات مع أعضاء في الجمعية الوطنية بفرنسا ومجلس الشيوخ، وكذا زعماء عدد من الأحزاب السياسية في الغرب؛ للتحذير من خطر الفكر الإخواني على القيم الغربية، وزع خلالها عددا من الكراسات والسيديهات بـ4 لغات أساسية، هي: «الإنجليزية والفرنسية والألمانية إضافة إلى العربية».

تأتي «حملة النائب»، استمرارا للقاءات عديدة عقدها داخل الجمعية الوطنية، ومجلس الشيوخ الفرنسي، إضافة إلى البرلمان الأوروبي بـ«ستراسبورغ».

وكان النائب «عبدالرحيم علي»، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، قد تحدث في مايو 2018، أمام مجلس النواب الفرنسي، عن مرحلة إرهاب ما بعد داعش، ومخاطر تمويل الإرهاب المصدر إلى أوروبا، ودور جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيمها الدولي في التمهيد لتلك المرحلة.

كما استضاف البرلمان الأوروبي، بمدينة ستراسبورج، في يونيو 2018، النائب «عبدالرحيم علي»؛ لإلقاء محاضرة تحدث فيها عن خطر انتشار الإخوان في أوروبا وتمويل الإرهاب.

كما عقد نادي صحفيي الأمم المتحدة، بجنيف، ندوة للنائب، شرح فيها تطور ظاهرة تمويل الإرهاب، وتورط التنظيم الدولي للإخوان فيها.

يذكر أن «علي»، كان قد دشن حملة لحظر الإخوان عربيا، في سبتمبر ٢٠١٣، أدت خلال 3 سنوات من إطلاقها إلى حظر الإخوان في معظم الدول العربية.

شارك