جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يقتل فلول داعش بالموصل ويدمر أنفاق للتنظيم

الخميس 30/مايو/2019 - 12:18 م
طباعة جهاز مكافحة الإرهاب روبير الفارس
 
علي مدار شهر رمضان الكريم قام ابطال جهاز مكافحة الارهاب بالعراقIcts  بالعديد من العمليات النوعية التى  تصدوا فيها لفلول داعش ومن ذلك قام أبطال جهاز مكافحة الأرهاب وبأسناد طيران التحالف الدولي بتنفيذ عملية نوعية في صحراء الموصل تسفر عن تدمير أربعة أنفاق متجاورة واشتبكت مع مجموعة أرهابية وقتلتهم جميعا واستولت على أسلحتهم وتجهيزاتهم ، كما دمرت دراجاتهم النارية التي كانوا يستخدمونها في التنقل.
وتم قتل ١٤ إرهابياً بينهم انتحاريون وقيادات خلال اشتباك جاء بعد عملية إنزال جوي نفذته وحدة خاصة من ابطال جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي، إستناداً لمعلومات استخبارية مؤكدة، حيث استهدفت العملية مقراً لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الحضر جنوب غربي مدينة الموصل، و
إستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة لتعقب عناصر عصابات داعش الإرهابية، نفذت قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج صلاح الدين الابطال عملية إلقاء القبض على احد العناصر الذي يقود مجموعة ارهابية كانت تخطط لتهديد أمن مدينة تكريت.
وايضانفذت قيادة العمليات الخاصة الثانية فوج كركوك عملية مداهمة وتفتيش للقرى المحيطة بناحية الرياض لتعقب العناصر الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار الناحية.وتواصل قطعات جهاز مكافحة الإرهاب دعم وإسناد القطعات الماسكة في الناحية للقضاء على التهديدات الارهابية المحتملة.
وإستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة  قامت قيادة العمليات الخاصة الثانية فرقة الموصل بتنفيذ عملية نوعية جديدة لاعتقال احد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل والذي كان عضواً في شبكة تخطط لاستهداف المواطنين في المدينة .
وبتوجيهات من الفريق اول الركن د.طالب شغاتي الكناني رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة ميدانية من قائد العمليات الخاصة الاولى اللواء الركن حسين راضي العزاوي واشتراك لفوجي مكافحة الإرهاب (الاول ،الانبار) تم تنفيذ عمليات نوعية استناداً لمعلومات دقيقة من استخبارات جهازنا في صحراء وادي حوران اسفرت عن قتل ٩ ارهابيين وتدمير ٤ مضافات للعدو وموقع قيادة وتفجير عدد كبير من العبوات الناسفة واللاصقة. 
ويقوم الجهاز بتدريبات مستمرة علي كافة انواع القتال والرماية والاقتحام وهو في وضع استعداد دائم لمطاردة فلول داعش بمختلف المدن العراقية.

شارك