قمع أردوغان بلا نهاية.. خليفة الارهاب يخطف الأتراك

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 12:45 م
طباعة قمع أردوغان بلا نهاية.. روبير الفارس
 
علي يد خليفة الارهاب اردوغان تحولت تركيا الي دولة القهر والخوف  فالخطف والاعتقال يحدث بلا توقف  وبلا التقاط الانفاس حيث اتهم معارضون أتراك الحكومة باختطاف 6 مواطنين منذ نحو 100 يوم، قائلين إن أماكن وجودهم ما تزال مجهولة.
وقالت قناة “آرتي 1” التركية المعارضة إن الأشخاص الستة هم “إركان إرماك وسليم زيبك وأزغور كايا وياسين أوغان ومصطفى يلمز وغوخان توركمن” مفيدة أن أماكن اختفائهم مجهولة تماما منذ شهور، بعد أن اختطفهم عناصر من الشرطة وأجبروهم على الصعود إلى حافلة في حي ألتنداغ وسط أنقرة يوم 12 فبراير الماضي.
وقال إرك أجارير مذيع برنامج “مطاردة الأخبار” على قناة “آرتي 1” إن مسؤولين أبلغوا أسر المختطفين بعدم توافر أي معلومات عنهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يستدعي الشعور بالقلق على مصير تركيا، التي كشفت حكومتها هذا الأسبوع عن حزمة جديدة من الإصلاحات القانونية، بحسب ما ذكر موقع “أحوال تركية”.
وتعاني تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016، من تدهور حالة حقوق الإنسان بعد استهداف الحكومة الأحزاب والجماعات المعارضة بحملات اعتقال وانتهاكات كثيرة تصاعدت في ظل قانون الطوارئ الذي فرض عقب الانقلاب
وفي السياق ذاته اعتقلت السلطات التركية الكاتبة الكردية نورجان بايسال؛ بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية“.
وتم نقل الكاتبة في موقع أحوال تركية، إلى المستشفى بعد اعتقالها من قبل قوات مكافحة الإرهاب.
وبايسال معروفة بدفاعها عن قضايا حقوق الإنسان في تركيا، وكتبت تقارير إعلامية كشفت فيها ممارسات السلطات بحق المواطنين الأكراد وغيرهم ممن يتعرضون لانتهاكات حكومية.
وقد اختارت منظمة “فرونت لاين ديفندرز” الإيرلندية، بايسال للفوز بالجائزة الدولية للمدافعين عن حقوق الإنسان المهددين بالخطر عن عام 2018، تقديرا لجهودها في كشف الحقيقة.
ووثقت بايسال انتهاكات حقوق الإنسان، في القرى الكردية التي تعرضت للقصف الحكومي عام 2016، مما سبب لها متاعب كثيرة، وتعرضت للاحتجاز ليومين في يناير 2018، لإعلانها عن معارضتها للعملية العسكرية ضد أكراد سوريا المعروفة باسم “غصن الزيتون”.جدير بالذكر أن الشرطة التركية اعتقلت الآلاف من المواطنين منذ عام 2015، على خلفية صلاتهم المزعومة بجماعات كردية متهمة بالإرهاب.وهكذا يتواصل ارهاب اردوغان لكل معارضية بتهم باطلة .

شارك