عبدالرحيم علي: استهداف مطار أبها السعودي عمل إرهابي جبان

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:25 م
طباعة عبدالرحيم علي: استهداف
 
أدان عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بشدة استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية، اليوم، ما أسفر عن إصابة 26 شخصا من جنسيات مختلفة.
ووصف عبدالرحيم علي، هذا الحادث بأنه عمل إرهابى جبان، وطالب فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء، جميع الدول العربية باتخاذ المواقف الإيجابية والشجاعة، باتخاذ قرار موحد بتشكيل قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى طرحها منذ عدة سنوات.
وشدد "علي" على أن تنفيذ هذه المبادرة سوف يكفل القضاء نهائيا على جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية، وفى مقدمتها تنظيم داعش وتنظيم القاعدة، إضافة إلى أن تنفيذ هذه المبادرة سوف يقضى على أطماع إيران فى منطقة الخليج، وسوف يحافظ على الأمن القومى العربى والخليجي.
وأعرب عبدالرحيم علي، عن أمله فى أن يمن الله بالشفاء على جميع المصابين، مؤكدا أن مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على التصدي لكافة الأعمال الإرهابية، التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة وفى العالم كله، بعد أن باتت ظاهرة الإرهاب الأسود تمثل خطرا داهما على الأمن والسّلم الدوليين.

شارك