هجوم العريش الإرهابي.. إدانة الإرهاب والإشادة بجهود الشرطة

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 01:29 م
طباعة هجوم العريش الإرهابي.. حسام الحداد
 
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019، استشهاد 7 من أفراد الشرطة ومقتل 4 من العناصر الإرهابية، خلال هجمات على نقاط أمنية في شمال سيناء.
وقالت الوزارة إن مجموعة من العناصر الإرهابية هاجمت منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غرب العريش / شمال سيناء، وتصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين ومقتل 4 من العناصر الإرهابية انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله.
 وأضافت الوزارة: تم العثور بحوزتهم على (أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية)، ويتم مطاردة العناصر الإرهابية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
وبمجرد اعلان بيان الداخلية، أدان الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابة نيوز، الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف كمينًا أمنيًا في العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط و6 مجندين.
وأكد عبدالرحيم علي، أن هذه الأعمال الإجرامية تؤكد أن استمرار المواجهة مع الإرهاب هو بمثابة معركة وطنية تتطلب تكاتف كل الفئات لمواجهة عدو يعمل ضد الإنسانية والأوطان، لافتًا إلى أن الجماعات الإرهابية والتكفيرية عدو أيضًا لمسيرة التنمية والاستقرار في مصر.
وأشاد عبدالرحيم على، في بيان له، بشجاعة الضابط البطل مصطفى عثمان، الذي تصدى لأحد الإرهابيين، مجنبًا زملاءه خسائر كبيرة.
وأوضح "علي" أن نجاح قوات الأمن في التصدي للمهاجمين وقتل أربعة منهم، يمثل عملًا بطوليًا في معركة مع عدو خفي، لا يتحرك إلا مثل خفافيش الظلام.
ودعا النائب عبد الرحيم علي، الشعب المصري، بمختلف توجهاته بالوقوف صفًا واحدًا مع القيادة السياسية، خلف رجال الجيش والشرطة الأبطال ودعم جهودهم، بكل قوة؛ للتصدي لهؤلاء الخونة والمجرمين.
وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان لها اليوم الأربعاء، أن مجموعة من العناصر الإرهابية هاجمت منطقة تمركز قوات الشرطة جنوب غرب العريش بشمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين، ومقتل 4 من تلك العناصر الإرهابية، حيث انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله. كما تم العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية، فيما تجري مطاردة العناصر الإرهابية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.
كما أدان فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بشدة العمليةَ الإرهابية الخسيسة التي قامت بها جماعات الغدر والخيانة ضد منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غرب العريش بشمال سيناء، حيث تصدت لها القوات الأمنية، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين ومقتل 4 من تلك العناصر الإرهابية انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله.
وشدد فضيلة المفتي في بيانه، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019، على أن الإرهاب الآثم يسعى بكل قوة لنشر الخراب والدمار في كل مكان، وأنه يستهدف خير أجناد الأرض لأنهم يتصدون بكل قوة لعملياتهم الإجرامية ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر فداءً لوطننا الغالي مصر .
وأكد مفتي الجمهورية أن دماء شهدائنا الأبرار ستكون لعنة تحل على هؤلاء المجرمين المفسدين الخائنين، مصداقًا لقول المولى عز وجل: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}.
وأشاد مفتي الجمهورية ببسالة وتضحيات قوات الشرطة في التصدي للمجموعة الإرهابية، التي هاجمت تمركزات قوات الشرطة بالعريش ما أدى لمقتل 4 من العناصر الإرهابية الآثمة من الخونة والمأجورين .
ودعا فضيلة المفتي جموع الشعب المصري إلى وحدة الصف والتكاتف ودعم القوات المسلحة والشرطة بكل قوة في حربهما ضد جماعات الضلال والغدر والإرهاب .
وأكد فضيلة المفتي أن الشعب المصري ينظر باعتزاز وإكبار للتضحيات والدماء الغالية التي يبذلها رجال الجيش والشرطة، خلال قيامهم بواجبهم الوطني، لتطهير سيناء الحبيبة من أوكار وعصابات الإرهاب وفلوله من أجل أن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار .
وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الشهداء، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن ينزلهم منازل الأبرار وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان.
وفي نفس السياق أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية بنجاح القوات الأمنية في التصدي لمحاولة مجموعة من الإرهابيين الهجوم على 3 حواجز أمنية بمدينة العريش الواقعة في شمال سيناء، حيث تمكنت القوات من القضاء على 4 من العناصر الإرهابية بعد الدخول معهم في اشتباكات واستشهد على أثرها 7 أفراد من قوات الأمن ونجحت في إلقاء القبض على عدد كبير منهم.
وأشار المرصد إلى أن الشريعة الإسلامية ترفض مثل هذه الأعمال الإجرامية التي لا تنتج إلا الخراب والدمار وتقتل الأبرياء، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمليات الاستباقية للقضاء على كل من تسول له نفسه استهداف أمن وسلامة هذا الوطن.
وقال المرصد إن مثل هذه العمليات الارهابية لا تزيد الشعب المصري إلا صمودًا وتكاتفًا خلف قواته الأمنية في سبيل الدفاع عن تراب هذا الوطن ووحدة صفه، في مواجهة أهداف الإرهاب الآثم الذي يسعى للخراب ودمار الأوطان، مؤكدًا أن نجاح القوات الأمنية في التصدي لهذه العملية الإرهابية يؤكد على يقظة الدولة المصرية وعزمها على مواجهة الإرهاب آفة هذا العصر.
وقدم المرصد خالص التعازي لأسر الشهداء الذين سقطوا في هذه العملية، داعيًا المولى عز وجل بأن يتقبلهم من الشهداء ويسكنهم جنات الفردوس الأعلى، راجيًا للمصابين الشفاء العاجل.

شارك