داعش ومحاولات العودة.. بالهجوم على حقول نفطية بالعراق

الإثنين 29/يوليو/2019 - 01:36 م
طباعة داعش ومحاولات العودة.. حسام الحداد
 
هاجم عناصر من تنظيم داعش، حقولاً نفطية في محافظة "صلاح الدين" شمال العراق، في هجوم يعد الأول من نوعه منذ هزيمة التنظيم نهاية عام 2017.
وبحسب مسؤول عسكري في قيادة عمليات بغداد فإن عناصر من تنظيم داعش هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة‎ حقول "عجيل" و"علّاس" في محافظة صلاح الدين، وأضاف أن "الهجوم يعد الأول من نوعه منذ طرد عناصر التنظيم من المحافظة نهاية 2017“.
وقال إن "عبوة ناسفة انفجرت في عجلة تابعة لشرطة الطاقة دون أي إصابات".
وأعلنت شرطة الطاقة العراقية، التصدي لعناصر داعش ومنعت وصولهم إلى المواقع النفطية، فيما حاول عناصر التنظيم استهداف القوات الأمنية المكلفة بحماية حقول النفط تمهيدًا لاقتحام المنطقة.
وقد اعتقلت قوات الشرطة بمحافظة نينوى شمالي العراق ستة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.
وذكرت الشرطة -في بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية العراقية الأحد 28 يوليو 2019- أن "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى - وبناء على أوامر قبض قضائية وتعاون المواطنين- ألقي القبض على ستة عناصر من عصابات داعش الإرهابية: أحدهم كان يعمل فيما تُسمى (الأمنية)، والباقي كانوا مقاتلين فيما يُسمى (ديوان الجند)، خلال فترة سيطرة عصابات داعش على مدينة الموصل".
وأضافت الشرطة أنه تم ضبط ثلاثة صواريخ (بازوكا) ضد الدروع مدفونة في قطعة أرض لأحد عناصر داعش في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
بعد أعلن العراق تحرير أراضيه من تنظيم "داعش" الإرهابي نهاية عام 2017، وإعادة إعمار المناطق المحررة تحاول داعش بأساليب مختلفة الاعلان عن وجودها وايهام العالم بان التنظيم لا زال قادرا على تنفيذ عمليات نوعية في العراق الا ان الحقائق على الارض تؤكد ان التنظيم ينتحر ويفقد معظم خلاياه حتى النائمة منها في هذه العمليات.

شارك