إبراهيم بدر الدين.. ذراع الحوثي في اليمن يُقتل علي يد قوات التحالف

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 11:33 ص
طباعة إبراهيم بدر الدين.. أميرة الشريف
 
تداولت العديد من المواقع اليمنية خبر مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي، أحد أذرع عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة الإرهابية، حيث أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، اليوم 9 أغسطس 2019، مقتل إبراهيم بدر الدين، شقيق زعيمها عبدالملك الحوثي.  
وذكرت وسائل إعلام محلية، أنه عثر على جثة الصريع إبراهيم بدر الدين الحوثي في أحد المنازل بمدينة حدة في العاصمة صنعاء.
وفي 29 نوفمبر عام 2015،  أورد موقع "المشهد اليمني" نبأ مقتل شقيق عبدالملك الحوثي مع اثنين من قيادات جماعة الحوثي .
وذكر الموقع أنذاك أن النبأ أورته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، وتابع الموقع أن مصادر مقربة من قيادة الميليشيات أكدت مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي وبرفقته عدد من القيادات الحوثية في شمال صعدة .
حياته
ولد إبراهيم بدر الدين الحوثي، في يناير 1978 في محافظة صعدة الريفية وسط عائلة متدينة، كان والده أحد كبار المرجعيات الدينية الزيدية الذي تتلمذ على يده العشرات من رجال الدين، فكان عبدالملك يتنقل منذ صغره مع أهله ووالده الذي كان يتنقل في وسط أرياف وقرى محافظة صعدة لتدريس العلوم الفقهية ولحل قضايا النزاعات بين الناس.
يعتبر أحد شباب جماعة الحوثيين، والتي أسسها أخوه الأكبر حسين بدر الدين الحوثي، الذي كان آنذاك عضواً في البرلمان اليمني.
وهو أحد أذرع شقيقه زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي؛ حيث كان يعتمد عليه في العديد من العمليات العسكرية في الميدان، لا سيما العمليات التي تقع حول صعدة باتجاه الحدود السعودية.
وكان من أبرز قادة عملية اقتحام العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014 حيث شارك بفاعلية، وبشكل كبير في عملية الانقلاب على الشرعية الدستورية واقتحام دار الرئاسة ومحاصرة الرئيس هادي في منزله آنذاك.
كما قاد إبراهيم الحوثي، المعارك على الحدود اليمنية السعودية، مع استمرار عمليات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.
من جانبها، نعت وزارة الداخلية، التابعة لجماعة الحوثي،  إبراهيم بدرالدين الحوثي، وأكدت "أنها لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي".

شارك