المرحلة الرابعة من "إرادة النصر".. بدء تطهير الأنبار من بقايا داعش

السبت 24/أغسطس/2019 - 12:53 م
طباعة المرحلة الرابعة من أميرة الشريف
 
رغم كل المحاولات التي قامت بها قوات الأمن العراقي لتطهير البلاد من التنظيم الإرهابي داعش، إلا أن بقايا التنظيم ما زالت تتوغل في بعض المحافظات العراقية والتي تعتبر مأوي سري له في ظل الخسائر التي لحقت بالتنظيم الإرهابي بعد فقدانه السيطرة علي معظم أراضي العراق وسوريا، وأعلن نائب قائد العمليات المشتركة في العراق الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم السبت 24 أغسطس 2019، عن انطلاق المرحلة الرابعة من عملية إرادة النصر لتطهير الأنبار، غرب البلاد من تنظيم داعش.
وقال يار الله في بيان صحفي: بعد أن حققت المرحلة الثالثة من عملية إرادة النصر أهدافها المرسومة بدقة ونجاح، انطلقت على بركة الله، المرحلة الرابعة من هذه العملية فجر السبت 24 آب، لتفتيش وتطهير كامل الصحراء والمناطق المحددة في محافظة الانبار، من بقايا داعش.
وأضاف القائد العسكري العراقي أن العملية تجري بمشاركة قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة بفرقة المشاة السابعة وفرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري وقيادة عمليات الأنبار المتمثلة بفرقة المشاة الأولى ولواء مغاوير قيادة العمليات والحشد العشائري وقيادة محور الحشد الشعبي في الأنبار ومحور غرب الأنبار ومديرية شرطة الأنبار وقيادة حرس الحدود الخامسة ،وبدعم وإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي.
وبالرغم من توقف العمليات العسكرية في العراق ضد داعش، إلا أن التنظيم ما زال قادرًا على شن هجمات في المناطق النائية، واستهداف المدنيين والعسكريين بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة، فيما تعلن القوات الأمنية بين الحين والآخر القبض على عدد من عناصره.
وفي أول الشهر الجاري، حققت القوات العراقية، حققت انتصارات في المرحلة الثالثة لعملية "إرادة النصر"، لإقتلاع فلول "داعش" الإرهابي، من محافظتي نينوى وديالى.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيانها أن القوات الأمنية المشاركة في المرحلة الثالثة من عملية "إرادة النصر"، تمكنت من تدمير وكرين للإرهابيين يحتويان أسطوانات غاز وأفرشة.
وأضافت الخلية، كما فجرت القوات، عبوة ناسفة من قبل قطعات الفرقة الخامسة، فيما تمكنت قوات الحشد الشعبي من تدمير 6 أوكار ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، 25 يوليو الماضي، انتهاء الصفحة الثانية من عملية "إرادة النصر" في ملاحقة فلول وخلايا "داعش" الإرهابي، في حزام العاصمة.
وحققت القوات العراقية، جميع أهدافها المرسومة في المرحلة الأولى عملية "إرادة النصر" التي انطلقت صباح الأحد، 7 يوليو الماضي، لتفتيش المناطق الصحراوية الرابطة بين محافظات: نينوى، وصلاح الدين، والأنبار، وصولا إلى الحدود الدولية السورية، في الجهة الشمالية الغربية من البلاد.
وأعلن العراق في ديسمبر 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".

شارك