الإرهاب والفساد إيد واحدة ...في جمهورية الملالي

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 12:53 م
طباعة الإرهاب والفساد إيد روبير الفارس
 
يعيش الملالي  ايام اسود من ملابسهم في ظل تعريتهم امام العالم كدولة تدعم الارهاب  حيث أعلن 37 من نواب البرلمان البريطاني من جميع الأحزاب (بمن فيهم وزراء سابقون كبار) دعمهم لمشروع قرار رقم 2333 وحثوا الحكومة البريطانية على إعلان قوات الحرس واستخبارات النظام الإيراني منظمات إرهابية خارجية. هذا مع التوعد الامريكي والسعودي بعقوبات جديدة قد تتحول الي حرب  تطير راس هذا النظام الفاسد والذى تحول اجتماع لرؤساء السلطات الثلاث الايرانية  المسمى مجلس التنسيق الاقتصادي، إلى أزمة في قمة النظام. حيث يجتمع الارهاب والفساد 
فقد ذكرت وكالة أنباء قوات الحرس انتقد بعض أعضاء مجلس التنسيق الاقتصادي، بما في ذلك روحاني، رئيس السلطة القضائية رئيسي بخصوص سير العمليات في محاكم الفساد الاقتصادي، حيث واجهوا ردة فعل من قبل رئيسي وايجئي. روحاني يعتقد أن الفساد الاقتصادي قد تم التعامل معه بشكل جهوي. رفض رئيسي هذا الادعاء وطلب من روحاني أن يعلن أي ملف تدعي الحكومة أنها قد تم التعامل معه بشكل جهوي.


وأضافت وكالة أنباء قوات الحرس: يعتقد بعض المحللين أن الاقتراب من توقيت الإعلان عن حالة بعض الشخصيات، مثل حسين فريدون (شقيق روحاني) في الأيام المقبلة، هو أحد أسباب مقاومة الحكومة للتدابير القضائية الأخيرة لمعالجة الفساد.

من ناحية أخرى، في الوقت الذي لم يكن لصادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية سابقا والرئيس الحالي لمجلس تشخيص مصلحة النظام، حضورا جديا في الأوساط الحكومية والاجتماعات منذ يوم انتشار ورقة توبته يوم 4 سبتمبر، أعلن مكتب العلاقات العامة لروحاني ردًا على برنامج تلفزيوني للنظام ضد روحاني: المحاكم الجديدة ضد الاخلال الاقتصادي قد شكلها صادق لاريجاني، وهو الذي أخذ مباشرة موافقة خامنئي على تشكيلها، وأن التهم الموجهة ضد روحاني يكتنفها الغموض وافتراء وأكاذيب.


من جانبه أبدى الحرسي جلالي، رئيس منظمة الدفاع المدني للنظام خوفه من أن الأجواء مهيئأة لفوران الغضب الشعبي قائلا: كان هناك حوالي 40 مليون شخص يعملون في شبكات التواصل الاجتماعي في البلاد العام الماضي، مما قد يؤدي إلى اضطرابات ومواجهات.

وقال على شاشة الشبكة الأولى لتلفزيون النظام:

... وجدنا، على سبيل المثال، عددًا من أعمال الشغب في جميع أنحاء البلاد عندما تابعنا الأمر، فرأينا أن بعض الأشخاص تأثروا من الفضاء الالكتروني لإثارة الوقيعة بين الناس ، مصنع للبتروكيماويات يتم نقله إلى القطاع الخاص ولم يتم دفع أجور العمال لثلاثة أشهر ، فهنا ينزعج العامل ويقوم بالاحتجاج؛ افترضوا لو كنا نحن لا نتقاضى رواتبنا لمدة ثلاثة أشهر ، فنرفع صوتنا ناهيك عن هؤلاء . وطبعا هذه المشكلات هي الأساس ولكن عندما يتم توجيه هذه المشكلات فهذا يعني أنهم يستطيعون الركوب على مشكلة ما. ومن ثم يحثون الناس على القيام ضد الدولة والحكومة وخلق صراعات وإحداث بلبلة واضطراب.
أكد خامنئي أيضاً وجود الأزمات الداخلية والخارجية للنظام وعمق الكراهية الشعبية تجاه النظام وموجاته الخفية والسرية داخل البلاد، وشدد على الحاجة إلى توخي الأجهزة المتخصصة والأمنية للنظام اليقظة..

وقال:"الشعب يأخذ قراره، في مواجهة موجة دعائية واسعة وعميقة تقوم بها جبهة العدو ضد البلاد وضد المقدسات، وأحياناً داخل البلاد تبرز زاوية واحدة، أو علامة على هذه الموجات غالباً ما تكون سرية ومخفية مما يظهر مدى نشاط العدو في هذا الصدد ".

و اعلنت المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في بيان له يوم امس : عملية القصف بالصواريخ وطائرات بدون طيار من داخل الأراضي الإيرانية على منشآت نفطية للعربية السعودية من قبل نظام الملالي تعد خطوة حربية بما تعنيه الكلمة.

كما أكد أيضًا: «أن يدفعوا بعض الأوروبيين للوساطة... ليصروا على أن نعقد لقاء مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة وقولهم بأنّ مشاكلنا ستُحلّ كلّها هو أن يثبتوا بأنّ سياسة الضغوط القصوى هي سياسة ناجحة، وعلينا في المقابل أن نثبت أنّ سياسة فرض الضغوط القصوى لا توجد لها أدنى قيمة».

السيدة مريم رجوي وصفت قصف المنشآت النفطية لدولة جارة بأنه خطوة نحو التصعيد ومنعطف جديد في اعتداءات الديكتاتورية الدينية الحاكمة في إيران لإشعال الحروب وأضافت: إبداء القوة والحزم هو اللغة الوحيدة التي يعرفها الملالي. التقاعس أمام الفاشية الدينية يحفزها على استمرار أعمالها. الشعب الإيراني هو أول ضحية لهذا النظام..

شارك