الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 11:48 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات
 
 تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 5 ديسمبر 2019.

اليوم السابع.. 3 أسباب تؤدى إلى غلق قنوات الإخوان
 
أكد طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الأزمات التى تشهدها قنوات الإخوان ستستمر ليس فقط مع العاملن السابقين في قناة الشرق بل ربما عاملين حاليين ، موضحا أن دور قناة الشرق الإخوانية انتهى ولم يعد لها تأثير على المشاهدين.
وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه بعد أعوام عديدة من الوعود من قبل قناة الشرق الإخوانية وغيرها من القنوات بأن الإخوان سيعودون للحكم وبعد سنوات من التحريض ضد مصر فشلت كل تلك المحاولات الإخوانية لإسقاط الدولة المصرية.
وتابع طارق أبو السعد: "اقترب إعلان وفاة الشرق الإخوانية وقنوات الإخوان ونهاياتها ولكن كلما اقترب الموعد كلما تخلص أيمن نور من العالمين لضعف المالية وبالتالي ستزيد عدد القضايا المرفوعة ضده من قبل العاملين بالقناة الإخوانية".
وعادت أزمة العاملين المطرودين من قناة الشرق الإخوانية التى تفجرت قضيتها فى إبريل 2018 للسطح من جديد، حيث كشفت مصادر مطلعة، أن بعض العاملين بقناة الشرق الإخوانية الذين طردوا خلال الفترة الماضية استعانوا بمحامين أتراك لرفع دعاوى قضائية ضد أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة الإخوانية.

الوطن.. أميرة بهى الدين لـ"إكسترا نيوز": الإخوان فشلت فى التشكيك بالمشروعات الكبرى

أكدت الكاتبة الصحفية، والمحامية أميرة بهى الدين، أن هناك أعداء كثيرون يتربصون بمصر  ويدبرون مخططات عدائية، قائلة إنه عندما قمنا بثورة 30 يونيو كنا نعلم أن الدولة المصرية يتربص بها أعداء وأهل الشر والإخوان وتركيا وقطر وبريطانيا.
وأضافت أميرة بهى الدين، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الإخوان منذ أول لحظة عندما قمنا بعمل الاحتفال ببدء مشروع قناة السويس الجديدة بدأت تشن الحرب ضد الدولة المصرية وتشكك فى مشاريعها الكبرى وتزعم أنه لا يوجد مشروعات كبرى فى مصر وشككت فى أن يتم حفر قناة سويس جديدة فى عام واحد بدلا من 3 أعوام ثم نجح مشروع قناة السويس.
وتابعت أميرة بهى الدين :"سعت جماعة الإخوان للتشكيك فى إجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى تتخذه الدولة المصرية ثم ثبت بعد ذلك نجاح تلك الإجراءات".

المصري اليوم.. تجديد حبس 8 متهمين بالمحور الإعلامي لجماعة الإخوان 45 يومًا

جددت محكمة جنايات جنوب القاهرة ، حبس 8 متهمين  45 يوما احتياطيًا علي ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة في اتهامهم بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد ، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.
وأسندت النيابة للمتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات بالقضية رقم 977 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة بـ"المحور الإعلامي لجماعة
"، وهم كل من عمرو صبري، وسليم المتولى، وحمدي جبر، وعمر عاطف، وإبراهيم عبد الجليل، ومحمد شحاته، ومحمد مصطفى، وأشرف محمد، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
 كما أسندت النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وكالات..الدول المرشحة للإخوان حال طردهم من قطر.. ماليزيا الأبرز

أصبح مصير قيادات جماعة الإخوان الهاربين فى قطر على كف عفريت، بعد تليوح الدوحة بأنها على استعداد للتخلى عن جماعة الإخوان من أجل حل أزمتها بعد أن أصبحت الجماعة عبء على النظام القطرى.

ويبدو أن الفترة المقبلة قد تشهد قرارا قطريا بتوجيه طلب لقيادات الإخوان بمغادرة أراضيها، إلا أن هذا سيكون متزامنا مع توفير الدوحة لمكان يمكن من خلالها لقيادات الجماعة أن تهرب إليه.

عدة دول ستكون مرشحة إلى حد كبير لاستقبال قيادات الإخوان حال أقدمت الدوحة على مطالبة التنظيم بمغادرة أراضيها على رأس تلك الدول هى تركيا خاصة بعدما كشفت المعارضة القطرية خلال الساعات الماضية أن تميم بن حمد أمير قطر طلب من رجب طيب أردوغان الرئيس التركى خلال زيارة الأخير للدوحة بإمكانية استقبال مزيد من قيادات الجماعة التى قد تطلب قطر منهم مغادرة أراضيها.

الدولة الثانية ستكون ماليزيا خاصة أن الجماعة لديها قواعد إخوانية هربوا من مصر واستقروا فى ماليزيا، كما أن العديد من شباب الجماعة يدرسون الآن فى جامعات كوالالمبور.

الدولة الثالثة هى إندونيسيا، خاصة أن الجماعة بعد سقوط حكمها فى عام 2013  عقدت بعض المؤتمرات التحريضية خلال عام 2014 فى دولة أندونيسيا، كما أن للجماعة حزب هناك يدعى حزب العدالة والرفاهية الإندونيسي.


شارك