الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأحد 02/فبراير/2020 - 11:08 ص
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 2 فبراير 2020

اليوم السابع: داليا زيادة توضح مخطط الإخوان السرى لمواجهة مساعى دول العالم لحظر نشاط التنظيم
أكدت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن مخطط الإخوان السرى لمحاولة عرقلة أى مساعى دولية لحظر نشاط الإخوان واعتبارهم جماعة إرهابية يتمثل فى شباب الإخوان من الجيل الثانى فى أمريكا وبريطانيا وكثير من الدول الغربية يعملون الآن كمتدربين أو موظفين فى أماكن مهمة فى واشنطن ولندن مثل الكونجرس والوزارات، فضلاً على انتشارهم الشبابى الواسع فى الجامعات الأوروبية أيضاً، حيث تستخدمهم جماعة الإخوان فى محاولة الضغط على الحكومات الغربية لمنع تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا.
وقالت مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، لـ"اليوم السابع"، إنه على عكس جيل الآباء فى الإخوان، فإن هؤلاء الشباب لم يعلنوا أنفسهم بشكل صريح كعناصر إخوانية، ودائماً ما يستخدمون أدوات الدفاع والمناصرة والضغط للتأثير على صناع القرار بشكل سلمى بوصفهم مواطنين أمريكيين، وهؤلاء الشباب هم بمثابة الحصان الذى تراهن عليه الجماعة الآن فى السنوات القليلة القادمة لإعادة إحياء أجندة الجماعة فى الغرب والترويج لأفكارهم ولو تحت ملصقات أخرى لا تحمل اسم الجماعة الإرهابية بشكل مباشر حتى لا يحرقون سمعتهم.
 ولفتت داليا زيادة، إلى أنه هؤلاء الشباب الإخوانى لديهم نشاط مبير للغاية فى منظمات المجتمع المدنى الإخوانية وغير الإخوانية التى تعمل فى الغرب للدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية، لهذا يجب توعية الرأى العام الدولى بخطورة الجيل التانى من الإخوان فى الغرب، أى الشباب، وهذا ما سوف نركز عليه الفترة القادمة فى الأنشطة الدولية للحملة الشعبية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي.
وفى وقت سابق أكد الدكتورة داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، أن هناك قرارات صدرت من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد جماعة الإخوان ولكن لم تنفذ بعد، حيث أن تأخير اتخاذ إجراءات ضد جماعة الإخوان يرجع إلى عوائق تحدث داخل الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الحملة الشعبية لاعتبار الإخوان تنظيم إرهابى دوليا، التى أسستها – أى داليا زيادة - ممتدة مع أعضاء فى مجلس الكونجرس الأمريكى منذ وقت طويل، وأنه تم التعاون مع وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الذى كان عضوا فى الكونجرس الأمريكى من أجل تقديم ما يثبت أن جماعة الإخوان تشكل خطرا على العالم فى عامى 2014 و2015.
الوطن: ماهر فرغلي: الإخوان ترفع راية الأصولية في مصر وتؤيد المثلية في الغرب
قال الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية ماهر فرغلي، إن جماعة الإخوان الإرهابية ترفع مجموعة من الشعارات وتروج لعدد من الشائعات لتكسب تأييد المواطنين.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الجماعة تكذب على خصومها وتدعم نفسها بشعارات رنانة، مثل رفع راية تحرير القدس ومحاربة الفساد، مؤكدًا في الوقت ذاته على أنها شعارات كاذبة، لتجييش المواطنين وضم أفراد جديدة من خلال هذه الشعارات.
وأكد أن الجماعة لا تضم في طياتها أي أفكار رائعة تجعلها قادرة على تجييش الناس أو حشد الجماهير إلا هذه الشعارات التي دائمًا ما تصنعها حسب الأوضاع المحيطة بها: "خطابات الجماعة مختلفة حسب الزمن والنوع، فخطاب الإخوان الغربي يختلف عن الجماعة في مصر".
باحث: الإخوان تتاجر بالقضية الفلسطينية رغم أنها لا تعرف مبادئها
قال باسل يسري الباحث في الشأن الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه منذ نشأة جماعة الإخوان الإرهابية كانت دائمًا ما تمتلك وجهات نظر مناوئة للدولة المصرية، مشيرًا إلى أنها كانت تتخذ كل المواقف التي لا تتخذها مصر، محاولة منها لحشد الرأي العام لصالحها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الجماعة فشلت في حشد الجماهير لصالح القضية المصرية، لأنها لا تمتلك مبادئ القضية: "حينما نتحدث مع أي شخص منهم عن القضية الفلسطينية لا نجد لديهم أي رؤية أو سيناريوهات ولكن الجماعة تستغل هذه القضية كفكرة لاستقطاب المتعاطفين معها".
وتابع، أن قناة الجزيرة القطرية ذراع الجماعة الإرهابية الإعلامية وصفت افتتاح مصر لقاعدة برنيس، على أنها لحماية وحفظ أمن إسرائيل، بينما لم تتحدث عن القاعدة الأمريكية في قطر: "القناة تزيف الحقيقة، وبالتالي فإن كل مواقف جماعة الإخوان ضد الدولة".
 الأهرام: أحمد موسى: «الإخوان خونة حرقوا الآثار وسرقوها»
قال الإعلامي أحمد موسى إن جماعة الإخوان الإرهابية ارتكبت جرائم في حق المتاحف والآثار خلال أحداث يناير 2011.
وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن متحف ملوي تم سرقته أثناء عام 2011 وتم اغتيال الرجل الذي كان مكلفا بمنح الزائرين التذاكر.
وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن الإخوان قامت بسرقة المتاحف والآثار الموجودة فيه، وقاموا بتحطيم الآثار التي لم يسرقوها كما حرقوا أيضا عددا من تلك الآثار، قائلا «خونة حرقوا الآثار وسرقوها».
وأضاف موسى أنه خلال أحداث يناير 2011 تم التنقيب عن الآثار وحققوا ملايين ومليارات جراء بيع الآثار في وقت الفوضى.
صدى البلد: اعترافات خطيرة لـ عزة عفيفي المنشقة عن تنظيم الإخوان الإرهابي.. 
عرضت الإعلامية أمانى الخياط مقدمة برنامج "الكبسولة" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، فيديو لـ الإخوانية المنشقة عن التنظيم الإرهابي عزة عفيفي وهى تكشف عن معلومات خطيرة عن الجماعة الإرهابية.
وظهرت عزة عفيفي خلال الفيديو وهى تقول:"بمجرد أن إنشق زوجى عن الإخوان قررت الجماعة عزلى فى  الوقت الذي كانوا يعولون فيه على إمراة إخوانية أخرى إرتكبت ذنب يهتز له عرش الرحمن ومع ذلك كان يثقون بها".
وتابعت:"فى البداية كنت حزينة لعزالى عن تنظيم الإخوان بإعتبارها عالم مثالى ولكن تبين لي بعد ذلك أنهم منافقين وكاذبين".
وأكملت:"أنا نادمة على كل لحظة قضيتها مع جماعة الإخوان الإرهابية، ورأيت العالم بصورة طبيعة عكس ماكان يصور لي".
وقالت امانى الخياط ،:"التنظيم الإرهابي يؤكد دونية المرأة الإخوانية، وذلك من خلال تصدير كوادر على هيئة زينب الغزالى وعزة الجرف الذين يبيعون أنفسهم من أجل أفكار الجماعة الإرهابية".
وتتناول أمانى الخياط عبر برنامجها الكبسولة على إكسترا نيوز كشف كل ما يدور خلف الكواليس من ترتيبات ويخترق الحواجز ويحقق فيما وراء الأقوال والأفعال لكى نصل لما هو خلف القضايا، ونتعرف معه على واقع آخر لكشفها أمام الرأى العام بشفافية مطلقة ليكون هو الحكم.
"الكبسولة" يعرض على شاشة إكسترا نيوز يومي السبت والأحد من كل أسبوع في تمام الثامنة مساءً.

شارك