إحباط هجوم إرهابي على إحدى الارتكازات الأمنية بشمال سيناء

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:21 م
طباعة إحباط هجوم إرهابي حسام الحداد
 
تمكنت عناصر القوات المسلحة من إحباط هجوم إرهابي على إحدى الإرتكازات الأمنية بشمال سيناء مساء أمس الأحد 9 فبراير 2020، ونتيجة ليقظة عناصر التأمين تمكنت قوة الإرتكاز الأمني من التصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها والقضاء على عدد ( 10 ) فرد إرهابي ، وتدمير عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية ، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم إصابة واستشهاد ( 2 ) ضابط و( 5 ) درجات أخرى .
وجارى أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية للقضاء عليهم بمنطقة الحدث .
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.
وقد أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية ببسالة أبطال القوات المسلحة في إحباط الهجوم الإرهابي، والدفاع عن تراب الوطن وحماية مقدراته ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية بكل بسالة وفداء حتى ينعم أبناء الوطن بالأمن والأمان، وثمَّن تصديهم بكل بسالة وشجاعة لمؤامرات الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تسعى لتنفيذ مخططاتها الشيطانية لنشر العنف والدمار في كل مكان.
ودعا مرصد الإفتاء إلى استمرار توجيه الضربات الاستباقية للجماعات والتنظيمات الإرهابية من أجل اجتثاث جذورها الشيطانية ومواجهة مخططاتها الخبيثة حتى تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.
وأكد مرصد الإفتاء على ثقة كافة أبناء الشعب المصري في استمرار جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.
وأوضح مرصد الإفتاء أن الإرهاب الآثم يسعى بكل قوة لنشر الخراب والدمار في كل مكان وأنه يستهدف خير أجناد الأرض لأنهم يتصدون بكل قوة وشجاعة لعملياتهم الإجرامية ويقدمون أرواحهم بطيب خاطر فداءً لوطننا الغالي مصر.
وشدد مرصد الإفتاء على أن الشعب المصري ينظر باعتزاز وإكبار للتضحيات والدماء الغالية التي يبذلها رجال الجيش والشرطة، خلال قيامهم بواجبهم الوطني، للقضاء على الجماعات والتنظيمات الإرهابية الآثمة وتطهير سيناء الحبيبة من أوكار وعصابات الإرهاب وفلوله من أجل أن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار.
كما تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بيان العقيد أركان حرب "تامر الرفاعي" المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أمس الأحد 9 فبراير الذي أعلن فيه إحباط هجوم إرهابي على أحد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء؛ وهو ما يؤكد يقظة عناصر التأمين التي تمكنت من التصدي للعناصر الإرهابية والاشتباك معها والقضاء على ( 10 ) إرهابيين، وتدمير عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية، مُضيفًا أنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران استُشهد ضابطان و خمسة أفراد.
وإذ يُدين المرصد هذا الهجوم الإرهابي الخسيس فإنه يؤكد أن ما قام به أبطال الجيش المصري هو بطولة جديدة تُسطر بأحرفٍ من نور في سجله الحافل بالبطولات، وجعبته المليئة بالفداء والتضحيات، ويؤكد للجميع مدى أصالة الجندي المصري وثباته في المعارك وتضحياته في سبيل الدفاع عن أرضه وشعبه بالغالي والنفيس؛ الأمر الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في خروج مصر من ترتيب الدول العشرة الأولى المتأثرة بالإرهاب، وصعود الجيش المصري إلى المركز التاسع بين الجيوش الأقوى على مستوى العالم.
كما يشيد المرصد بيقظة أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية من الضباط والجنود والدرجات الأخرى، والتنسيق الواضح بين نقاط الارتكاز ونقاط التأمين وجميع عناصر المعلومات في أرض سيناء الحبيبة؛ الأمر الذي يؤكد حرص القوات المسلحة والشرطة المصرية على القضاء على الإرهاب واجتثاثه من جذوره بقوة وصبر وعزيمة.
كما يتقدم المرصد بخالص العزاء والمواساة لأسر شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا في أثناء عملية التصدي للهجوم الإرهابي الآثم، داعيًا الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان.

شارك