الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الثلاثاء 17/مارس/2020 - 12:26 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات إعداد: أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 17 مارس 2020

اليوم السابع.. قيادى سابق بالجماعة: قيادات الإخوان تتآمر على شبابها فى تركيا

أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن المعارك التى تنشب بين قيادات الإخوان للحصول على الجنسية التركية، وتخلى قيادات الجماعة عن الشباب المتواجد فى تركيا هو مصير كل خائن يتآمر على بلاده ويعمل ضد مصالحها، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة يتآمرون على شباب التنظيم ويتخلون عنهم من أجل كسب مزيد من الأموال في الخارج.

وقال القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إنه من المنطقي أن يخون الخائن فهؤلاء الذين هربوا وتآمروا ضد بلادهم من المنطقى أن يخونوا زملاءهم الهاربين ويستخدمون أحط انواع المعارك ضد ما لا يخضع لهيمنتهم وهي معركة الرزق و الملاذ الآمن.

وتابع طارق البشبيشى: هذا هو الوجه الحقيقي لتنظيم الاخوان الإرهابي، فهى جماعة من المرتزقة المستأجرين بالمال كخدام للمشروع التركي الأردوغاني.

وفى وقت سابق كشف برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، تفاصيل المعركة الناشبة بين قيادات الإخوان للحصول على الجنسية التركية، موضحة أن اجتماع جمع بين قادة الإرهاب في تركيا وياسين أقطاى مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقالت القناة في تقرير لها، إن خناقة تنشب الآن بين قيادات الإخوان بشأن "وثيقة الأزمة" لقادة التنظيم الإرهابي في إسطنبول ، والتي تتمثل في استغلال شباب الجماعة لخدمة أهداف تركيا، حيث أن هذه المعركة تنشب حول السيطرة على شباب الجماعة وقيادتها، حيث يقود تلك المعركة يحيى موسى، القيادى الإخوانى والمتهم في العديد من قضايا المتعلقة بالإرهاب، والصادر ضده العديد من الأحكام القضائية، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة طوعت الشباب من أجل خدمة أهداف أردوغان.

وقالت الإعلامية أمانى الخياط، إن النظام التركى منح قيادات الجماعة مزايا وأموال عديدة نظر جعلهم الشباب خادم للنظام التركى، حيث يقطن قيادات الجماعة في منتجع "أغا أوغلو" في إسطنبول، كما أن النظام التركى اتفاق معهم على دفع شباب الجماعة لخدمة أهداف أردوغان مقابل منح قيادات الجماعة الجنسية التركية، وهو ما دفع قيادات الجماعة للتسابق من أجل الحصول على الجنسية التركية، والدخول في معارك فيما بينهم.


اكسترا نيوز.. برنامج المواجهة يبرز فتاوى الإخوان وداعش للتحريض على صناعة قنابل بيولوجية

برنامج المواجهة يبرز فتاوى الإخوان التحريضية
سلط برنامج لمواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، الضوء على تورط الإخوان وتنظيم داعش الإرهابى في تحريض عناصرهم على استغلال فيروس كورونا المستجد، في صناعة قنابل بيولوجية بشرية من المصابين بالفيروس من أجل نشر الضرر على جميع المواطنين .
وذكر إنفوجراف بثه البرنامج، أن 10% من فتاوى الأشهر الثلاثة الماضية جاءت حول فيروس كورونا، مشيرا إلى أن 40% منها فتاوى رسمية و60% منها فتاوى غير رسمية.

الأخبار.. الإخوان يستغلون أزمة «كورونا».. ومواطنون يطالبون بعزلهم

مع انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا «الجائح» حسب وصف منظمة الصحة العالمية، وانشغال الدولة في إجراءات المكافحة لحفظ سلامة المواطنين، غردت جماعة الإخوان الإرهابية على نفس منوالها في استغلال الأزمات وفتحت أبواقها للمطالبة بإطلاق سراح العناصر الإرهابية المسجونين الذين تلوثت أيديهم بدماء الأبرياء خوفا عليهم من الإصابة بالفيروس القتل.
الرد على أبواق الجماعة الإرهابية من محاميي جماعة الإخوان الإرهابية بالإفراج عن سجناء الجماعة المتورطين فى قضايا إرهابية، بحجة تخفيف التكدس والازدحام داخل غرف الاحتجاز.
ونشر عدد كبير من رواد السوشيال مطالبات بعزل جماعة الإخوان الإرهابية الداعين للأكاذيب والشائعات والفوضى، وذلك لحماية المجتمع من شرهم واتقاء المواطنين لشرورهم.
وحملت عديد من «التويتات» على موقع «تويتر»، وموقع «فيسبوك» تطالب بوجوب عزل جماعة الإخوان الإرهابية الداعين للأكاذيب والشائعات والفوضى لحماية المجتمع من شرهم، واتقاء المواطنين لشرورهم.
ووجه النشطاء رسالة مباشرة إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مفادها الدعوة لاستمرار حبس هؤلاء الخونة ومروجي الشائعات والأكاذيب والداعين للفوضى، وعدم الإفراج عنهم لأن خطورتهم على المجتمع أكبر من فيروس كورونا.
وأكد الكثير من  أنه لا بد من وضع ضوابط لنشر المعلومات مؤكدين أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة لانتشار الأخبار الكاذبة والمفبركة  التي تهدف إلى إثارة الذعر بين المواطنين.
 وأكد رواد السوشيال ميديا أن ترويج الشائعات صفحات التواصل الاجتماعي أشد خطرا على المجتمع من فيروس كورونا نفسه، وأن هناك دولا تعاقب بالغرامات والحبس حول ترويج الشائعات.
كانت قد انتشرت رسائل صوتية يتم ترويجها بين المواطنين تزعم وجود مئات الحالات ببعض المدارس وتبثها كتائب إلكترونية تابعة لجماعة "الاخوان" الإرهابية، وللرد على الشائعات دشن مجلس الوزراء موقعا رسميا به كافة التفاصيل والإحصائيات حول فيروس كورونا يعرض بشفافية كاملة المعلومات حول انتشار الفيروس وحجم انتشاره. 

عكاظ.. «الإخوان» ينهبون «المركزي الليبي» لتمويل المليشيا

اتهم المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، «الإخوان» في ليبيا بالسيطرة على المصرف المركزي في طرابلس، كاشفا أن التنظيم الإرهابي عين أعضاءه في مناصب عليا وقيادية في مجلس الإدارة لتمويل المليشيات ودعم أنشطة حلفائه الإقليميين.
وأعلن المسماري في مؤتمر صحفي أمس الأول (الأحد)، أن «هؤلاء العناصر صرفوا للمليشيات الإرهابية في يوم واحد 2 مليار، فيما كان الشعب الليبي يموت أمام المصارف».
وكشف رئيس لجنة السيولة في المصرف المركزي بالبيضاء رمزي آغا، أن المصرف المركزي بطرابلس، «مختطف» من أذرع الإخوان، محذرا من أن أموال ومدخرات الليبيين تذهب لتمويل المليشيات المسلّحة والمرتزقة الأجانب.
واتهم حكومة الوفاق بتعيين قيادات مشبوهة من تنظيم الإخوان في مناصب عليا بالمصرف المركزي وتسليم المؤسسات المالية لتيار الإسلام السياسي، إذ كلفت أخيرا ميلاد إبراهيم سالم الهويجي بإدارة العمليات المصرفية بالمركزي.
وأفصح أن أغلب أعضاء مجلس الإدارة يتبعون الجماعة ومن بينهم: القيادي في حزب العدالة والبناء فتحي عقوب أمين سر مجلس إدارة المصرف، وهو أبرز المؤيدين لمجلس «شورى ثوار بنغازي» الذي أسسه تنظيم «أنصار الشريعة» المصنف تنظيما إرهابيا.
وهناك عضو مجلس الإدارة طارق المقريف وهو من أهمّ القيادات الإخوانية التي تتحكمّ بمفاصل المصرف المركزي، يقيم في قطر، ويوصف بأنه أحد رجالاتها في ليبيا.
ومن أبرز رجال الإخوان أيضا: عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حمزة أبوفارس، الذي أُدرج على قوائم الإرهاب التي أصدرها البرلمان الليبي في يونيو 2017، مصطفى المانع المستشار القانوني لمحافظ المصرف، القيادي أسامة الصلابي الذي يقيم بين تركيا وقطر والسجين السابق سالم الشيخي الذي أمضى سنتين في سجن «أبو سليم» من عام 1986 إلى عام 1988، بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان في ليبيا، سليمان عبدالقادر أحد العناصر الشابة التي أعادت الجماعة للحياة بين 2009 -2012، كأحد أهمّ القائمين على المصرف المركزي، سليمان عبدالقادر مراقب لإخوان ليبيا، ورئيس الدائرة السياسية في حزب العدالة والبناء.
عبداللطيف التونسي وهو مدير مكتب محافظ مصرف ليبيا المركزي، وعضو التنظيم عبدالرؤوف محمد متورط في تهريب الأموال والنقد الأجنبي إلى تركيا.

العربية نت.. وزير الأوقاف: الإخوان تدعو لنشر "كورونا" بين الأبرياء والجماعة خطر يهدد العالم

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، أن جماعة الإخوان اختل توازنها العقلى، وفاق إجرامها كل التصورات الإنسانية، وصارت خطرًا يهدد العالم بأسره، وندعو العالم كله للتعرف على حقيقتها الضالة، فبعض عناصرها المجرمة تدعو لنشر فيروس كورونا بين الأبرياء.
 
وأكد وزير الأوقاف فى بيان له أن ما تقوم به جماعة الإخوان الإرهابية من فجر وفحش فاق أى تصور للإجرام وانعدام الحس الإنسانى، حيث دعا بعض أعضاء الجماعة الضالة المصابين من عناصر الجماعة بفيروس كورونا لنشره بين رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام وغيرهم من أبناء المجتمع الأبرياء، بما ينم عن أقصى درجات اختلال توازن الجماعة العقلي والنفسي والإنساني، ويجعلنا ندعو عقلاء العالم كله للتعرف على طبيعة هذه الجماعة المجرمة وخطورتها على الإنسانية جمعاء.
 
وأكد الوزير أن تعمد نقل الفيروس إلى أي شخص إجرام وإثم مبين، فإن ترتب عليه موت أحد كان الفاعل قاتلاً عمدًا، كما يجب شرعًا على كل مصاب إبلاغ الجهات الصحية بإصابته حماية لنفسه وللمجتمع .
كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اصدر تعميما رسميا على جميع المساجد الاهتمام بأقصى درجات النظافة خاصة قبل صلاة الجمعة وبعدها، بالتنسيق مع مسئولى وزارة التنمية المحلية كل فى نطاق عمله وعلى مديرى المديريات متابعة ذلك جيدًا.

وقامت وزارة الأوقاف بنشر لافتات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية للتوعية بفيروس كورونا بجميع مساجدها ومبانيها الرئيسية والفرعية من خلال ملصقات ودروس، ونبهت الوزارة على جميع الأئمة الإطلاع على البوسترات المنشورة والتوعية بمضمونها فى دروسهم، واتخاذ اللازم نحو النظافة المستمرة لجميع المساجد، كما وجهت مديرى المديريات بمتابعة ذلك وطباعة نسخ من البوسترات المنشورة وتعليقها فى مكان بارز بالمساجد الكبرى ومقار المديريات.

ويواصل خط ساخن رقم 105 التابع لوزارة الصحة والسكان تقديم الإستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس، وقالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروسات الكورونا هي مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر وتنتقل بين الحيوانات وقد تنتقل للإنسان، وأضافت: ينتقل الفيروس الجديد عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.

شارك