الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الأربعاء 18/مارس/2020 - 01:03 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 18 مارس 2020
الدستور: «الديهى» يكشف خطة الإخوان لمحاولة إخراج المجرمين من السجون 
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الإخوان يعملون وفق أجندة، وكل الإخوان متفقين مع قواعدهم وقنواتهم وصحفهم بالإفراج عن السجناء استغلالًا لوجود فيروس كورونا للحصول على مكاسب.
وأضاف «الديهي»، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «تن»، أن هناك عريضة إخوانية تحاول الضغط على مصر للإفراج عن المساجين مع وجود هاشتاج للمطالبة بالإفراج عن المساجين، قائلًا: «مصر مش بيتضغط عليها، وهذه فرصة يحاول الاخوان استغلالها لإخراج المجرمين، ولا يستطيع الإخوان سوى أن يعيشوا في الأزمات».
وتابع: «مصر دولة وبها مؤسسات وتعرف تمامًا ماذا تفعل وتعلم مصالح مواطنيها، وهناك واجبات داخل السجون تؤدى على أكمل وجه، وتماثل نظيرتها في العالم».
البوابة نيوز: برلماني: أرقام قنوات الإخوان عن مصابي كورونا مفبركة 
استنكر النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، الحملة الخبيثة التي تشنها قنوات جماعة الإخوان الإرهابية ضد مصر، فيما يتعلق بفيروس "كورونا".
وقال "أبو خليل" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، إن قنوات الإخوان الإرهابية اعتادت نشر أرقام مفبركة عن عدد المصابين بفيروس كورونا، لنشر الفوضى في البلاد وزعزعة استقرار وأمن الدولة المصرية.
وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر من أقل البلدان التي يوجد فيها حالات إصابة بفيروس كورونا، وتتعامل مع الفيروس بمنتهى الحكمة والمصداقية، والدليل على ذلك شهادة جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.
صدى البلد: حيلة شيطانية للإفراج عن القتلة.. أحمد موسى: صحة الإخوان فى سجون مصر أفضل من الموجودين في الخارج
قال الإعلامي أحمد موسى، إن صحة الإخوان الموجودين فى السجون المصرية أفضل بكثير من صحة الإخوان الموجودة فى تركيا.
وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن الشائعات التى تقوم بها تركيا وقطر لن تفلح فى الإفراج عن الإخوان القتلة الموجودين بالسجون.
وأوضح  أحمد موسى، أن المصريين عليهم أن يثقوا فى الحكومة، موضحًا أن الحكومة تقوم بإصدار بيانات كل يوم عن الحالات الجديدة.
وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن وزارة الصحة اعلنت اليوم إصابة 30 حالة جديدة، مؤكدًا مفيش حد بيخبي حاجة والحكومة بتعرض كل حاجة للمواطنين.
ولفت  إلى أنه، فيروس كورونا يهدد جميع دول العالم وعلينا الوقوف خلف الدولة لمواجهة الفيروس.
الشروق: مصدر أمني: السجون خالية من كورونا.. ولا صحة لما ردده الإخوان برصد أول إصابة لمسجون
نفى مصدر أمني، في بيان له، صحة ما تناولته إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، حول رصد إدارة أحد السجون لأول حالة إصابة لمسجون بفيروس "كورونا" عقب ارتفاع مفاجئ في درجة حرارته.
وأكد المصدر أن كل ما تردد في هذا الشأن عارٍ تماما من الصحة.

شارك