قناة "المهرية".. صوت ارهابي جديد لتنفيذ مخطط قطر وتركيا في اليمن

السبت 21/مارس/2020 - 12:37 م
طباعة قناة المهرية.. صوت علي رجب
 


قناة المهرية صوت ارهابي جديد لتنظيم الإخوان في اليمن بدعم من قطر وتركيا والتتنظيم الدولي، يهدف الى دعم مخططات قطر والإخون وتركيا في اليمن، واستهداف الدوري السعودي الإماارتي الداعم لمواجهة ميليشيات الحوثي.
وذكرت تقارير يمنية انه تم تجهيز وإعداد طاقم قناة المهرية المدعومة قطرياً والذي يديرها الإعلامي بحزب الأصلاح مختار الرحبي.

 وانطلقت الجمعة 20مارس2020، البث الرسمي والمباشر  لقناة "المهرية" اليمنية،  من مدينة إسطنبول التركية، حاملة في مقدمة أهدافها الترويج لأجندات اخوانية داخل اليمن وتهدف اثارة النعرات القبائلية والمناطقية بما يخدم شروع التنظيم الدولي للاخوان وميليشيات الحوثي.
وقالت إدارة القناة (خاصة) في بيان نشرته على موقعها، إنها "ستعمل عبر شبكة مراسلين يغطون محافظات اليمن، وبطاقم وظيفي عالي الخبرة والتأهل، انطلاقاً من زاوية محافظات الشرق (المهرة وسقطرى)، وإلى كل ربوع اليمن".
وتتكون إدارة المكتب من ستة إعلاميين كممثلين عن الطرفين؛ حيث يديرون الخلايا الإعلامية التابعة للحوثي والإصلاح في القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية خلايا الاخوان الالكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي. 
ويمثل حزب الإصلاح الاخواني كلّ من سمير النمري، المراسل الصحفي في قناة "الجزيرة" القطرية، ومانع سليمان القيادي بشعبة التوجيه المعنوي بمارب، وجلال المسلمي الصحفي في صحيفة وموقع "المصدر"، بينما يمثل الحوثيين كلّ من عابد المهذري رئيس مجلس إدارة قناة اللحظة التابعة للحوثيين، والصحفي أسامة ساري وكيل وزارة الشباب في حكومة الانقلاب، وأحمد الشريف سكرتير صحيفة "٢٦ سبتمبر" الصادرة عن الانقلابيين، ويتولى قيادة القناة الاعلامي الاخواني مختار الرحبي.
وتأتي انطلاق القناة الاخوانية بالتزامن مع الكشف عن وجود مكتب تنسيق إعلامي بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح، ويتخذ من صنعاء مقراً له؛ حيث يهدف المكتب لتنسيق الجهود الإعلامية وتوحيد الخطاب الإعلامي للطرفين في مواجهة دور التحالف العربي في اليمن.

تمويل القناة
وتشير العديد من النشطاء اليمنيون إلى أن رجل الأعمال القطري من أصل يمني، والمقرب لمليشيا الحوثي، صالح الجرموزي، وراء تمويل القناة والذي تربطه علاقة قوبة باللصحفي المقرب من حزب الإصلاح “مختار الرحبي” المقين في اسطنبول التركية معقل التنظيم الدولي للإخوان.
كما اوضح النشطاء ان الاستخبارات التركية القطرية تشرف على مواد قناة المهرية، بما يشكل مخطط تركي قطري إيراني للتقسيم اليمن إلى مناطق نفوذ .


هدف القناة
ويبدو ان محافظتي المهرة وسقطرى  هدف  اخواني للسيطرة علىهما ومحاولة تعبئة الشعب اليمني ضد السعودية والإمارات، واللذان يقودان  التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن، ودحر ميليشيا الحوثي.
كذلك تهدف القناة إلى إثارة الفوضى في محافظتي المهرة وسقطرى، حتى يتم التمهيد لتواجد قطري تركي في محافظتي المهرة وسقطرى
وخلال تدشين بثها الرسمي، ذعم رئيس مجلس إدارة القناة، الاعلامي الإخواني مختار الرحبي، "أن أهم أهداف القناة هو الحفاظ على السيادة والموروث".
كما ذكر الناشط المنتمي لجماعة الإخوان أنيس منصور، أنه:" بإطلاق قناة “المهرية” كفضائية جديدة ستركز على الأوضاع في محافظتي المهرة وسقطرى بشكل خاص، واليمن بشكل عام اهتمام كبير لمواجهة  السعودية في المهرة والامارات في سقطرى، على حد زعمه.
وحذر الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي ياسر اليافعي من مساعي اخوان اليمن لتحويل البلاد الى سوريا مشدداً على ضرورة حظر هذا التنظيم.
وقال اليافعي في تغريدة له على تويتر:اطلق تنظيم الاخوان بدعم من قطر وتركيا قناة جديدةاطلقوا عليها اسم المهرية تبث من تركيا من نفس استديوهات قناة بلقيس ويمن شباب، وذلك بهدف التحريض على التحالف في المهرة، واثارة الشارع ضد السعودية.
واضاف الاخوان لن يرضوا إلا بتحويل البلاد الى سوريا او ليبيا.



شارك