الجيش الليبي يواصل حملة حصد الرؤس.. مقتل 390 من مرتزقة أردوغان في ليبيا

السبت 13/يونيو/2020 - 12:01 ص
طباعة الجيش الليبي يواصل علي رجب
 
كشف تقرير سوري عن الخسائر الكبيرة للمرتزقة أردوغان في ليبيا، موضحا أن المرتزقة السورييين تكبدو خسائر فادحة في الأرواح.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة 12 يونيو2020، إن تم تسجيل مقتل 390 من مرتزقة أردوغان في ليبيا، منذ بدء تدخل تركيا في طرابلس، موضحا أن تركيا نقلت حتى الآن أكثر من 13 ألف عنصر متطرف من الفصائل الموالية لأردوغان في سوريا إلى ليبيا للمشاركة في الحرب كمرتزقة.
أضاف المرصد السوري، أن من بين القتلى في الأيام الأخيرة قيادي متشدد بصفوف المرتزقة السوريين، قتل بنيران سلاح الجو في محيط مدينة سرت الليبية.
وأشار إلى أن الإرهابي سامر الأطرش المكنى بـ”أبي يعرب الأثري”، وصل إلى ليبيا للقتال إلى جانب مليشات فايز السراج، قُتل على مشارف مدينة سرت، وكان قياديا بجبهة النصرة (فرع القاعدة في سوريا) وقد فصل منذ فترة طويلة بسبب قضايا سرقة.
ووفقا لما ذكرته نشطاء ليبيون، فإن ابويعرب  الأثري مواليد 1990 ومن سكان محافظة حمص السورية، وهو مرتزق سوري الجنسية يتبع إحدي الفصائل المسلحة الموالية إلي تركيا.
ولفت النشطاء إلى الارهابي أبي يعرب الأثري جاء من أجل الإقتتال ومواجهة قوات الجيش الوطني الليبي في يناير 2020 مقابل 2000 دولار شهريا، ولفت انه بعد القتال في ترهونة ذهب للقتال في سرت  ليعلن عن ( مقتله ) نتيجة لضربة جوية نفذت من قبل سلاح الجو لدي القوات المسلحة العربية الليبية واستهدفت إحدي نقاط مسلحة لمرتزقة سوريين في محاور غرب سرت 9 يونيو 2020 .
كان المرصد السوري وثق في وقت سابق مقتل 311 مرتزقا سوريا بينهم 18 طفلاً دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.
الجدير بالذكر أن من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 180 طفلا تتراوح أعمارهم بين الـ 16 – والـ 18 غالبيتهم من فرقة "السلطان مراد"، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.



شارك