ارهاب إيران.. الحوثي يستهدف أبرزقيادات حزب المؤتمر وزعماء القبائل في البيضاء

الإثنين 22/يونيو/2020 - 02:26 ص
طباعة ارهاب إيران.. الحوثي علي رجب
 


واصلت ميليشيا الحوثي –الموالية لإيران- جرائمها بحق الشعب اليمني، عبر استهداف اجتماعي قبائلي لمشايخ قبيلة مراد .
وذكرت تقارير يمينة أن الشيخ ياسر العواضي ومشايخ من قبيلة مراد نجو  من عملية اغتيال، مساء الأحد، 21 يونيو2020، بقصف صاروخي أطلقته المليشيا الحوثية على موقع انعقاد اجتماعهم بين محافظتي مأرب والبيضاء.
واوضحت التقارير اليمنية أن ميلشيا  مليشيا الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا استهدف اجتماعا عقده مشايخ قبيلة مراد بحضور الشيخ ياسر العواضي في منطقة الكمب القريبة من قانية التي تشهد منذ يوم أمس معارك طاحنة.
واوضحت التقارير اليمينة أن الصاروخ سقط بالقرب من موقع الاجتماع وأدى إلى استشهاد 4 أفراد وإصابة 8 من قبيلة آل أبو عشة (إحدى قبائل مراد) فيما نجا المستهدفون من عملية الاغتيال الجماعية.
وتداعت قبائل وقيادات عسكرية من مراد وبني عبد وبعض قبائل البيضاء،مساء الأحد، إلى مشارف قانية استعداداً لخوض معركة استعادة جبهة قانية التي سقط معظمها نهاراً بيد مليشيا الحوثي بعد يومين من سيطرتها على مديرية ردمان شمالي البيضاء.
والأربعاء أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، تفجير الوضع عسكريا في محافظة البيضاء، في مسعى لقمع انتفاضة قبائل "آل ردمان" بالقوة العسكرية، بعد مطالبة رجال القبائل بمحاكمة قيادات حوثية تورطت في قتل إحدى نساء القبيلة قبل نحو 6 أسابيع.
وأعلنت رسميا على لسان متحدثها العسكري المدعو يحيى سريع، فتح معركة جبهة حرب جديدة ضد قبائل البيضاء، ولوّحت باستخدام القوة العسكرية المفرطة.
وتبنى الزعيم القبلي، ياسر العواضي، قضية المرأة المغدور بها، جهاد الأصبحي، وهي أم لثلاثة أطفال، ومن أجل التصدي للإرهاب الحوثي، قاد العواضي، انتفاضة قبلية ضد الانقلابيين وطالب بتطبيق العدالة وتسليم الجناة للمحاكمة.
وانطلاقا من مبدأ "التقية"، وافق الانقلابيون الحوثيون على تنفيذ مطالب القبيلة وأعلنوا استعدادهم لتسليم قتلة السيدة "جهاد"، حيث برروا الجريمة بأنها حدثت بالخطأ، لكنهم في الوقت ذاته كانوا يماطلون ويدفعون بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة لحصار المنطقة.
ودعا ياسر العواضي، شيخ مشائخ البيضاء والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، إلى استنفار القبائل في المحافظة.
وأكد اعواضي في تغريدات على " تويتر"، أن القبائل دعاة سلام لا حرب، أضاف العواضي :" يعلم الله ما نسعى الا للسلام وحقن الدماء بكرامة وشرف وبعد استهداف "ردمان" بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة، فاني ادعو آل عواض للاحتشاد فورا وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية، للدفاع عن المنطقة".
وأضاف :" مشايخ البيضاء وقبائلها كانوا على الوعد والعهد ومن يتعامل مع الامر الواقع حاليا لا يلام على الاطلاق وهو يقوم بدور وعند استقامة الامور ستجدونهم حيث يلزم وحيث يحتم عليهم واجبهم فهم احرار واهل نخوه و عزه ولن يقبلوا الاذلال وسترون باسهم في الوقت المناسب عند ما تتهياء الظروف".
وشدد  الزعيم القبلي اليمني :" فانا مؤتمر شعبي عام وسأناضل مع الجمهورية ضدالعنصرية والطائفيه وضد منطق سيد وعبد".
ويعد القيادي المؤتمري والشيخ القبلي ياسر العواضي، أحد أهم مساعدي وحلفاء الرئيس اليمني السابق ومؤسس حزب المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح من جيل الشباب. 


شارك