وثيقة تفضح محاولات إخوان اليمن التغطية على السجون السرية في مأرب

الإثنين 20/يوليه/2020 - 12:34 ص
طباعة وثيقة تفضح محاولات فاطمة عبدالغني
 

كشفت وقائق وصفت بالسرية حقيقة وجود سجون سرية في مأرب، تلك المحافظة التي يعتبرها حزب الإصلاح -ذراع تنظيم الإخوان في اليمن- مركزاً له.

 وتضمنت الوثيقة، شكوى مقدمة من أسرة الملازم، ضيف الله هرشل السوداي، في مأرب إلى النائب العام، بشأن مقتل أحد أبنائهم خلال التحقيق معه في أحد السجون السرية التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية.

 وذكرت أسرة السوادي، أنه تم إخفاء ابنهم قسراً ولم يتمكنوا برغم متابعاتهم المستمرة من معركة مكان احتجازه قبل أن يتم إشعارهم في الثاني من أكتوبر 2018 أن المذكور جثة هامدة في مستشفى مارب متأثراً بالتعذيب الذي تلقاه .

وطالبت أسرة السوادي النائب العام بالتحقيق وتشريح الجثة من قبل طبيب شرعي وضبط الجناة وإحالتهم إلى العدالة.

وبحسب المراقبون فإن هذه الوثيقة تعتبر رداً كاملاً على محاولات إخوان اليمن التغطية على السجون السرية في مأرب عبر حملة إعلامية مضادة من قطر وتركيا، الأمر الذي يثير تساؤل: هل ستجرؤ أبواق الاخوان على التعليق في المرحلة القادمة وتستمر في إنكار وجود مثل هذه السجون السرية؟

هذا وفيما يتعلق بالانتهاكات الحوثية بحق المدنيين وثق تقرير رسمي أعدته محافظة مأرب إطلاق ميليشيا الحوثي 244 صاروخاً ومقذوفاً على الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب منذ بداية القتال وحتى الآن.

شارك