الإخوان اليوم.. متابعات الصحف العربية والعالمية

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 01:03 م
طباعة الإخوان اليوم.. متابعات اعداد: حسام الحداد
 
تقدم بوابة الحركات الاسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية بخصوص جماعة الإخوان، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات – آراء) اليوم 8 أكتوبر 2020.
الدستور: دعوات ألمانية للتحقيق في علاقات الإخوان بـ«الإغاثة الإسلامية» 
أكدت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، أن الحزب الديمقراطي الحر الألماني يحث على التحقيق في تمويل منظمة "الإغاثة الإسلامية" وعلاقتها بجماعة الإخوان المسلمين.
وتابعت أن الساسة في ألمانيا يطالبون بإجابات عاجلة حول تمويل الحكومة لجمعية الإغاثة الإسلامية الخيرية وصلاتها بجماعة الإخوان المسلمين.
يأتي ذلك في أعقاب تحذيرات سابقة لمسئولين أمنيين في ولاية ساكسونيا بألمانيا من أن أنشطة الجماعة تشكل "تهديدًا طويل المدى" لألمانيا، أكبر من الذي يشكله تنظيم القاعدة أو داعش.
وفي قائمة من 19 سؤالًا تم تقديمها إلى البوندستاج يوم الثلاثاء الماضي، دعا الحزب الديمقراطي الحر الحكومة إلى الكشف عن مدى تأثير جماعة الإخوان المسلمين وعلاقتها بمنظمة الإغاثة الإسلامية في ألمانيا، التي تلقت ملايين الدولارات من دافعي الضرائب الألمان.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب يرغب في معرفة ما إذا كان قد تم إجراء تحقيقات قبل أن تصدر الحكومة منحًا بملايين الدولارات لمنظمة الإغاثة الإسلامية.
ويطالب الحزب الديمقراطي الحر أيضا بإجابات فيما يتعلق باتهامات موجهة للإغاثة الإسلامية أنها ساعدت في تمويل "حماس" وعملياتها العنيفة، ويدعي أن الحكومة الألمانية لديها معرفة مسبقة بـ"العلاقات الشخصية الهامة" التي تربط المؤسسة الخيرية بالإخوان المسلمين.
وأكدت الصحيفة، أنه تم تصنيف منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية من قبل الإمارات في عام 2014 على أنها منظمة إرهابية بسبب صلاتها بجماعة الإخوان المسلمين.
وقال بوركهارت فرايير، الذي يرأس وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية في شمال الراين وستفاليا، لمجلة "ذا فوكاس" العام الماضي، إن أنشطة الإخوان المسلمين كانت تمثل تهديدًا طويل الأمد للديمقراطية الألمانية أكبر من القاعدة أو داعش.
جاء ذلك بعد تحذيرات من جورديان ماير بلاث رئيس وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية فى ولاية ساكسونيا، في عام 2017 من أن جماعة الإخوان المسلمين تعمل على تقويض الديمقراطية في بلاده.
وتابعت الصحيفة، أنه تم نشر تقرير الأسبوع الماضي من قبل مركز أبحاث بريطاني رائد، المركز الدولي لدراسة التطرف في كينجز كوليدج لندن، بعنوان الحركة الإسلامية في بريطانيا، صنف الإغاثة الإسلامية ضمن قائمة الشبكات المرتبطة بتمويل الإخوان المسلمين في أوروبا.
وفي يوليو، اضطر مجلس إدارة المؤسسة الخيرية إلى تقديم الاستقالة بعد أن ظهر أن أحد أمناءها ويدعى حشمت خليفة، كتب رسائل عنيفة عبر حسابه على "فيس بوك" في خطبة استمرت من 2014 إلى 2015.
وكشفت الصحيفة أن ثلاثة موظفين كبار آخرين في الإغاثة الإسلامية العالمية نشروا تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر دعمهم لحركة حماس والإخوان المسلمين في مصر.
كما دعا الساسة في السويد أيضًا إلى التجميد الفوري لدعم الإغاثة الإسلامية، وإجراء تحقيق رسمي في أي صلات تربط الجمعية الخيرية المسجلة في بريطانيا بجماعة الإخوان المسلمين.

اليوم السابع: إبراهيم عيسى يفضح جرائم زوج شقيقة حسن البنا الجنسية فى حق سيدات الإخوان
كشف الكاتب إبراهيم عيسى، خلال تقديمه برنامج "أصل الجماعة"، المذاع عبر قناة "ON"، قضية عبد الحكيم عابدين سكرتير مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، وزوج أخت حسن البنا مؤسس الجماعة، والتي تفجرت في أواخر عام 1945، عندما اشتكى عدد من عناصر الجماعة إلى أعضاء مكتب الإرشاد، بأن عابدين شخص سيىء الخلق كونه اعتدى على  أعراض أزواجهن.
وتابع عيسى: إن الشكوى أكدت أن عبد الحكيم عابدين كان يدخل بيوت عناصر الجماعة تحت شعار العمل الدعوى والاجتماعى وحدثت الجرائم الجنسية بعدما تخير ضحاياه بدقة، موضحاً أن عابدين كان له جرائم جنسية مع زوجات عناصر الجماعة.
وأكد "عيسى"، أن عابدين، لم يدر في خلده أن يتم فضح أمره، كونه زوج شقيقة مؤسس الجماعة، بالإضافة إلى أن عناصر الجماعة لا يستطيعون الحديث بهذا الأمر خوفاً من الفضيحة، لافتاً إلى أنه عقب كثرة شكاوى الإخوان إلى أعضاء مكتب الإرشاد تسبب في إحداث ضجة استدعت تحقيقا دام لمدة عام، وتابع:"تدخل البنا بكل ثقله وتم تبراءة عابدين".


الجماعة المطرودة.. تقرير يكشف تحرك برلمانات العالم ضد الإخوان الإرهابية
علاقة وطيدة بين الإخوان وداعش، وهو ما كشفته عملية سابقة نفذها الإرهابي زهير خالد نصرات مرتكب حادث مانشستر الإرهابي عام 2017، وهو ناشط إخوانى معروف، ما عزز صلة الجماعة بأخطر تنظيم إرهابي في العالم.
وكشف تقرير بالفيديو، أن الكثير من برلمانات الدول الكبرى أصبحت تحاصر الجماعة وتطالب بحظر نشاطها، ففي ألمانيا طالب نواب من الحزب الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، باتخاذ إجراءات صارمة ضد جماعة الإخوان، قائلين إنها لا تنتمي لثقافة البلاد، وفقا لما ذكره تقرير الاستخبارات الألمانية، والتأكيد على أن جماعة الإخوان أكثر خطرا على الديمقراطية الألمانية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.
ولفت التقرير إلى أن الدعوة نفسها وصلت إلى النمسا، حيث دعا رئيس البرلمان النمساوي لمناقشة ملف حظر الإخوان وأنشطتها في البلادـ وأيضا في فرنسا التي عانت مرارا من العمليات الإرهابية، أكد نواب من مجلس الشيوخ الفرنسي أن تنظيم الإخوان يخدم فكرا متطرف وأن حظره ضروره لازمة.
وتابع التقرير أن هناك الكثير من الدعوات فى أمريكا بضرورة تصنيف الإخوان كتنظيم إرهابي، خاصة أن تاريخه حافل بالأعمال الإرهابية، كما خرجت دعوات صريحة في مجلس العموم البريطاني لحظر أنشطة الجماعة وتصنيفها على قائمة الإرهاب.

نائب مرشد جماعة الإخوان السابق: قتلة السادات كان لهم أقارب داخل الجماعة
قال الدكتور محمد حبيب نائب مرشد الإخوان السابق، إن قتلة الرئيس السادات كان لهم أقارب داخل الجماعة، مشيرا إلى أن محمد مرسى كان كذوبا، ولم يكن يتكلم وهو فى مكتب الإرشاد إلا إذا نظر إلى وجه محمود عزت، مؤكدا أن محمد مرسى كان يتلقى الأوامر من المرشد ومن خيرت الشاطر أثناء توليه رئاسة مصر.
وتابع حبيب خلال لقائة في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، إن محمود عزت كان يقوم بتزوير انتخابات مكتب الإرشاد.
وواصل حبيب قائلا، إن جماعة الإخوان كاذبون ومزورون من الدرجة الأولى حيث كانت الجماعة تقوم بتزوير الانتخابات الداخلية.  
من جانب أخر كان  الدكتور محمد حبيب، نائب مرشد جماعة الإخوان السابق، قد قال إن الجماعة الإرهابية عذبت محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان لكى يرد الأموال التي سرقها، لافتا إلى أن محمود عزت كان المتحكم في كل أمور الجماعة.

الشروق: فيديو.. حلمي النمنم: الإخوان والإسلام السياسي حليفا إسرائيل الأول
قال الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن المؤرخ البريطاني «برنارد لويس» جاء مصر عام 1969 ليلقي بعض المحاضرات بالجامعة الأمريكية، مشيرا إلى أن هدف الزيارة الحقيقي كان معرفة مدى تقبل الشعب لفكرة السلام مع إسرائيل.
وأضاف النمنم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المؤرخ قابل أحد قيادات جماعة الإخوان والذي أكد له أن جميع أعمال إسرائيل العدائية تصب بمصلحة التنظيم، متسائلا عن سبب اختيارهم ليوم 6 أكتوبر لقتل السادات.
وأردف أنه لا يوجد زعيم عربي عادى إسرائيل إلا وحاربته جماعة الإخوان وحاولت قتله، لافتًا إلى أن حسن البنا مؤسس الجماعة أعطى أمر باغتيال النقراشي رئيس الوزراء المصري، بينما كان الجيش المصري محاصرا بالفلوجة.
وأكد أن جماعات الإسلام السياسي هي الحليف الأكبر لدولة إسرائيل، مشيرا إلى أن البنا عام 1938 جمع تبرعات من المصريين لصالح فلسطين لكنه استغلها لصالح الإخوان.
وتابع أن الرئيس الأسبق محمد مرسي أخرج قتلة السادات من السجن، مشددا على عداوتها التاريخية لمصر ودعمها لدولة إسرائيل.


العين الاخبارية: سياسة تميم وأردوغان الإخوان.. التدمير يصل أرمينيا وأذربيجان
لا تخفى اليوم نوايا تركيا وقطر في شمال أفريقيا على أي محلل أو خبير جيوسياسي، وعندما تسلّم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السلطة من والده، فعل ذلك مع تعهّدٍ يتمثل بغزو شمال أفريقيا من خلال تشكيل "الاتحاد الإسلامي في شمال أفريقيا" بمساعدة القوة الناعمة لقطر، جماعة الإخوان المسلمين. 
ولتحقيق أهدافه، بحث الأمير عن رفيق سفر في رحلته تلك، وكان أردوغان التركي هو الأنسب، لأنه كان بدوره مخلصاً للإخوان. ولتهيئة الأرضية لخدمة مصالحهم الضيقة، أطلقوا الربيع العربي الزائف وما نتج عنه من كوارث يعرفها القاصي والدّاني. 
ومنذ وصول الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى السلطة في عام 2014، لم يتردد يوماً في دعم مشروع الأمير والإخوان، والذي أدى في معظمه إلى إحداث القتل والدمار في كل مكان. ومنذ ذلك العام، يُطرح السؤال عمّا إذا كان أردوغان "مع الأمير" يعيان حقاً ما يفعلانه؟ 
وفي سنة 2014، اضطر الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي، إلى تفكيك جماعة الإخوان المسلمين المدعومة من قطر وتركيا. ونتج عن تلك الحملة تشتت كبير لأعضاء الإخوان الذين فرّوا إلى السودان وقطر وتركيا، وبالتالي فقدانهم السيطرة على مصر. 
وفي تونس، بعد التمرد على حكم الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، نجح الإخوان المسلمون وبالتحديد حزب النهضة في السيطرة على البلاد عن طريق حكومة ائتلافية. وبسبب إدارتها الكارثية وسوء تسييرها للبلاد، فقدت الأغلبية في عام 2018، وهو ما يعني أيضاً فقدان تركيا وقطر سلطتهما على البلاد "على الرغم من استمرارهما في المحاولة". 
وفي السودان كان لقطر وتركيا حليف ينتمي للإخوان المسلمين وهو الرئيس السابق عمر حسن البشير. وحكم البشير البلاد من عام 1989 حتى أبريل/نيسان 2019، عندما أزيح عن الحكم وتم الزّج به في السجن، لأنه لم يكن لديه متّسع من الوقت للفرار إلى الدوحة، حيث كان ينتظره منفى لطيف وممتع. وبهذه الطريقة، فقدت جماعة الإخوان دعامة السودان التي كانت أساسية في مشروعها في أفريقيا. 
وفي ليبيا، يبدو أن تحركات تركيا وقطر للاستيلاء على الكعكة الليبية تتلاشى، لكن ببطءٍ شديد. وعلى هذا النحو، تكون الدوحة وأنقرة قد خسرتا الحرب، لأنهما ارتكبتا خطأ كبيرا بمواجهة الاتحاد الأوروبي في نفس الوقت، مما أدى إلى زيادة عدد أعداء تركيا بشكل مباشر وقطر بطريقة غير مباشرة. ومع ذلك، فهما تبذلان قصارى جهدهما للحفاظ على السلطة داخل الحكومة المستقبلية. 
إلى الغرب، في المغرب وموريتانيا والسنغال، تعرف هذه البلدان جيدًا نوايا تركيا وقطر، لذلك فهي تود الحفاظ على مسافة آمنة من الدوحة وأنقرة. ونجحت الجزائر، بعد سقوط نظام بوتفليقة، في التخلّص من التدخل القطري الذي وصل لدرجة التجسس على الخطوط الهاتفية للجزائريين. 
وفي شمال أفريقيا، أنهى أردوغان وشريكه أمير قطر بقصدٍ أو بغير قصد التأثير المباشر أو غير المباشر للإخوان على الحكومات. والشيء المنطقي في هذه الحالة هو الفرار بعد فشلهما، وهذا ما فعلاه ولكن بتغيير القارة. الآن جاءوا للتدمير في أرمينيا وأذربيجان. 

صوت الأمة: حتى لا تتوقف سبوبة التمويلات.. الإخوان تاريخ طويل من الدم والتحريض
نشأت جماعة الإخوان الإرهابية، على مبدأ المصلحة الخاصة، واستخدام كافة السبل والوسائل للوصول إلى أهدافها، بما فيها العنف والدم، فالتاريخ الأسود للجماعة الإرهابية ملئ بسجلات العنف والإرهاب والتطرف وإراقة الدماء والتحريض والتخريب، معتمدة في ذلك على تلقي التمويلات لتنفيذ كافة مخططاتها الدنيئة، والتي بدأتها بأول تبرع من البارون الإنجليزي دي بنوا، مدير شركة قناة السويس حينها، بمبلغ 500 جنيه مصري.
وفي هذا الشأن، قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية تعمل من أجل الحصول على المزيد من التمويلات، وهو ما اتضح من خلال الشخصيات الإرهابية التي تظهر عبر شاشات الفضائيات الراعية لهم، التي وفرت لهم منصة إعلامية لبث الأكاذيب والشائعات والأخبار المفبركة والحملات التحريضية، موضحا أن الجماعة الإرهابية مبدأ الدم والعنف والتحريض ونشر الشائعات منذ نشأتها، ولا يعنيها إلا الحصول على التمويل، فلا مقدسات دينية أو وطنية لهم بل هم يقدسون فقط مصالحهم الشخصية حتى ولو تعارضت، وهو ما انكشف مؤخرا بعد الحملات الهجومية التي شنوها ضد بعضهم بسبب توزيع الأموال فيما بينهم، لذا فهم ليسوا أصحاب قضية ولا مبدأ.
وفي نفس السياق، وصف النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، جماعة الإخوان الإرهابية بأنهم جماعة المصلحة والسبوبة، ولا يسعون إلا لتحقيق مصالحهم الشخصية حتى إذا كلفهم الأمر التضحية ببعضهم البعض.
وأوضح الكدواني، أن تاريخ الجماعة الإرهابية ملطخا بالدماء، منذ نشأتهم وحتى يومنا هذا، فهم يقتلون ويدعون للعنف والتحريض والتخريب وتشويه صورة المؤسسات الوطنية، مشددا على أن الجماعة الإرهابية من المستحيل عودتها إلى الساحة أو المشهد مرة أخرى، وكل ما تفعله مجرد محاولات يائسة ليس لها أي لها تأثير على الشارع المصري، ولا تفلح ألاعيبهم في تزييف الواقع بنشر شائعات وأكاذيب وفبركة الأحداث والاعتماد على تقارير مشبوهة، أملا في استمرار تدفق الأموال والتمويلات عليهم، وحتى لا تتوقف فتضر بمصالحهم.

شارك