استمرار انكسار الحوثي... الجيش اليمني والقوات المشتركة يضاعفان خسائر ميليشيا الإرهاب في الحديدة ومأرب

الإثنين 21/يونيو/2021 - 12:17 ص
طباعة استمرار انكسار الحوثي... فاطمة عبدالغني
 
استمرارًا لسلسلة الهزائم والخسائر الفادحة التي تتكبدها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وجهت القوات المشتركة، الأحد 20 يونيو، ضربات مباشرة لمواقع ميليشيا الحوثي، بعد استهداف الأخيرة منازل المواطنين بمناطق متفرقة من الحديدة.
واستهدفت مليشيات الحوثي، منازل المواطنين في شارع صنعاء، وكيلو 16 بمدينة الحديدة، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية.
وبالتزامن تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، من تفكيك وانتزاع شبكة من الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بالقرب من مطاحن البحر الأحمر بالحديدة.
وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة إن الفرق الهندسية نجحت في تفكيك شبكة من الألغام المضادة للدروع، زرعها الحوثيين بالقرب من مطاحن البحر الأحمر قبل أن يتم طردهم.
وأضاف المصدر، أن الفرق الهندسية سبق أن قامت بعمليات مسح للمناطق القريبة من مطاحن البحر الأحمر، ولكن عمليات المسح مستمرة، نظراً لكثرة وكثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية بشكل عشوائي.
ويأتي هذا ضمن الجهود الإنسانية للقوات المشتركة في إزالة مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية بالساحل الغربي، التي أدت إلى مقتل وإعاقة الآلاف من المواطنين، غالبيتهم من النساء والأطفال.
وكان 11 من عناصر المليشيات الحوثية سقط بين صريع وجريح، السبت 19 يونيو، بانفجار لغم داخل مقر تدريب وتجهيز شبكات الألغام في جبهة حيس غربي اليمن.
وأفادت مصادر مطلعة أن عبوة ناسفة أنفجرت أثناء تجهيز فريق هندسي شبكة ألغام إضافية لزراعتها في الريف الشمالي للمدينة حيس.
مؤكدًا مصرع 3 وجرح 8 بجروح بليغة جميعهم تابعون للمشرف الحوثي المدعو أبو هلال الرازحي.
وفي السياق أفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بسماع دوي انفجار من وكر للمليشيات الحوثية شمال حيس أعقبته حركة ثلاثة أطقم.
وتعد شبكات الألغام إحدى الأسلحة الرئيسي للميليشيات الحوثية التابعة لإيران، كما تشكل ألغام الميليشيات كابوسا يؤرق أهالي الساحل الغربي حيث حصدت المئات معظمهم أطفال ونساء في الطرقات العامة وداخل مزارعهم.
من ناحية أخرى، تكبّدت المليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة بكمين نوعي نفذته قوات الجيش ورجال القبائل شمال غرب محافظة مارب
وقال مصدر عسكري إن الجيش والقبائل حاصروا مجاميع من عناصر المليشيات الحوثية بجبهة محزام ماس، وانقضوا عليها بمختلف الأسلحة ما أدى إلى سقوط معظم المحاصرين بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش تمكنت من تدمير طقم للميليشيا كان في طريقه لتعزيز عناصرها غرب المحافظة.
وكانت الميليشيا المدعومة من إيران تعرضت السبت لخسائر كبيرة جراء تصعيدها العسكري في جميع جبهات القتال بمحيط مأرب.

شارك