قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات... القوات المشتركة تقلم أظافر الحوثي في جبهات عدة

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 01:24 ص
طباعة قتلى وجرحى في صفوف فاطمة عبدالغني
 
أفشلت القوات المشتركة محاولات متزامنة للميليشيات الحوثية، مساء الاثنين 21 يونيو، لإعادة ترتيب دفاعاتها في جبهتين بمدينة الحديدة غربي اليمن، وكبدتها خسائر بشرية ومادية.
وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن الميليشيات التابعة لإيران حاولت مع حلول المساء استحداث تحصينات بسواتر ترابية وزراعة شبكات ألغام جديدة في جبهة كيلو 16 وفي الجبهة المحاذية لها تحديدا قرب كلية الهندسة الواقعة على خط التماس في جبهة مدينة الصالح وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.
مؤكدا، أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في الجبهتين باشرت عناصر الميليشيات بقصف مركز أوقع قتلى وجرحى في صفوفها وإجبار البقية على الفرار.
كما تم إخماد مصادر نيران رشاشة وقناصة للميليشيات حاولت إسناد عناصرها المكلفين بمهمة استحداث التحصينات والتمركز فيها.
وفي البيضاء، أفادت مصادر ميدانية بأن القوات المشتركة بالمحافظة، نفذت الاثنين، عملية نوعية ضد المتمردين الحوثيين خلفت قتلى وجرحى.
وقالت المصادر أن القوات المرابطة في جبهة الحازمية التابعة لمديرية الصومعة، نفذت عملية نوعية وكمين محكم في منطقة عريب.
وأشارت إلى أنه تم استهداف طقم حوثي أوقع قتلى وجرحى بصفوف الميليشيا.
وعلى صعيد متصل، حلقت، سبع طائرات بدون طيار مُسيرة لميليشيا الحوثي الإرهابية أمس الاثنين، في مناطق متفرقة من مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
ورصدت القوات المشتركة، تحليق مُسيرات الميليشيا المدعومة من إيران، في المدينة، للتجسس على مواقعها، واستهداف المدنيين.
وفي مأرب، تكبدت ميليشيا الحوثي خسائر كبيرة في مواجهات مع القوات الحكومية الشرعية، وفي غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في جنوبي وغربي محافظة مأرب، حيث تواصل القوات الحكومية التصدي لمحاولة الميليشيا اختراق دفاعاتها.
ووفق مصادر عسكرية في مأرب فإن القوات الحكومية، استهدفت مجاميع لميليشيا الحوثي، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبل قريضة، ومنطقة حيد آل أحمد، في مديرية رحبة جنوبي المحافظة.
وفي جبهة الكسارة، غربي المحافظة، استهدفت مقاتلات التحالف بسلسلة غارات، مواقع وتجمعات الميليشيا في مواقع متفرقة في الجبهة، كما استدرجت قوات الجيش مجموعة من عناصر الميليشيا الحوثية، في الأطراف الشمالية الغربية للمحافظة، وباغتتها بهجوم أسفر عن تدمير عربات تابعة للميليشيا الحوثية.
يشار إلى أنه منذ فبراير الفائت، تسعى ميليشيا الحوثي للاستيلاء على مأرب، إلا أنها لم تحرز تقدماً يذكر، وتكبدت خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من الجيش اليمني.
وكانت هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة قد استهدفت مناطق سكنية مدنية داخل المدينة نفسها. وبحسب ليز تيسين، الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قصف الحوثيون محطة تزود بالوقود في وقت سابق من الشهر الحالي، ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً إجمالاً، بينهم أطفال.

شارك