"الحمزات " تفرض ضرائب جديدة علي اكراد عفرين السورية

الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:44 م
طباعة الحمزات  تفرض  ضرائب روبير الفارس
 

اعلنت  ميلشيا الحمزات المسيطرة على قرية معراته في مدينة عفرين  السورية قرار بتحصيل الضرائب من الاكراد في القرى الخاضعة لسيطرتها عن أملاك  المهجرين قسراً إلى كل من ( إقليم كردستان و مدينة حلب ومنطقة الشهباء ) وحددت الضريبة بمبلغ مالي تتراوح قدره ما بين 4  10 دولارات أمريكية عن كل شجرة زيتون مقابل  السماح للوكلاء بجني المحصول ، علماً أنه أثناء الموسم رفض الوكالات القانونية السابقة بما فيها الصادرة عن المجلس المحلي لمدينة عفرين ، و قيامه بفرض ضريبة مالية قدرها 5 دولارات أمريكية عن كل شجرة ، إضافة إلى عمليات السرقة و النهب و السلب التي قام بها عناصر المليشيا ، واكدت المليشيا ان  كل من يرفض دفع الضريبة سوف تصادر أملاكه لصالح أعضاء المليشيات ، و مما يثير الشكوك أكثر  بالقرار تحديده مدة معينة لا يتجاوز الشهر القادم لتحصيل الضريبة .

وفي اطار التضييق سمحت المليشيا  للرعاة في قرية كفرومة برعي الماشية في حقول الزيتون و كروم العنب التي يملكها الاكراد دون أية إعتبارات أخلاقية أو قانونية ، بالرغم من صدور قرار منع الرعي في الحقول عن الغرف الزراعية في المجالس المحلية و تغريم المخالفين عن كل رأس ماشية مبلغاً مالياً قدرة 2000 ليرة سورية . و عمد بعض المستوطنين الرعاة إلى إشهار السلاح على المواطنين الاكراد و الإعتداء عليهم بحجة ملكية الأراضي تابعة  للحكومة التركية .

كما قام المستوطنون بتواطئ من عناصر الميلشيات المسلحة بإشعال النيران في الغابة الحراجية المحيطة بقرية أرندة _ 202 بغرض جعلها حطباً ، إذ تجاوزت المساحة المتضررة بأكثر من هكتار ، لكن تدخل عناصر الدفاع المدني حال دون توسع مساحة الحرائق .

و من جهة أخرى أقدمت عناصر الميلشيات المسلحة بتوقيف عدد منهم بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية لقاء السماح لهم بالمرور بالحواجز و الإدعاء بالضرورات الأمنية لحفظ الأمن.

شارك