مقاتلات التحالف تواصل حصد روؤس الإرهابيين... مقتل 85 حوثيًا خلال 24 ساعة في مأرب والجوف

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 01:07 ص
طباعة مقاتلات التحالف تواصل فاطمة عبدالغني
 
أسفر 15 استهداف شنته قوات التحالف العربي ضد ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًا في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية، عن تدمير 12 آلية ومقتل أكثر من 85 عنصرًا إرهابيًا من الميليشيا.
وكانت وكالة أنباء سبأ بنسختها الشرعية، ذكرت مساء الأحد أن قوات الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية، كسرت هجوم للميليشيات الحوثية الايرانية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.
ونقلت سبأ عن مصدر عسكري، قوله إن قوات الجيش مسنودين برجال المقاومة تمكنوا من كسر هجوم للمليشيات الحوثية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب، تكبّدت الميليشيات على إثره خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
واضاف المصدر "أن مدفعية الجيش أعطبت 2 أطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة الجنوبية ومصرع جميع من كانوا على متنهما من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح".
بالتزامن شن طيران تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية مستهدفاً تجمعات وآليات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة جنوب مارب، من ضمنها تدمير تدمير عربة (بي ام بي ) و2 أطقم قتالية.
يأتي ذلك فيما عززت القوات المشتركة أمس من توغلها العسكري في مناطق جديدة عند الريف الغربي لتعز.
وقالت مصادر إن القوات المشتركة توغلت في قرى وتباب تابعة لشمير بمسافة اثنين كيلومتر لتأمين المدنيين من قذائف الميليشيات التي تتساقط على الأحياء السكنية بمديرية مقبنة غرب المدينة.
وزاد المصدر أن التوغل هذا فتح بوابة للقوات المشتركة بإمكانية التقدم صوب جبل شمير الاستراتيجي، الذي يطل على خطوط إمدادات الميليشيات الرابط بين تعز والساحل الغربي.
وجاء هذا التوغل بعد مواجهات عنيفة خاضتها القوات المشتركة ضد الميليشيات الحوثية في المنطقة محدثة في صفوفها قتلى وجرحى.
وعلى وقع المعارك في مقبنة، دارت مواجهات بين الميليشيات والقوات المشتركة في محور حيس والجراحي، إذ احتدمت المواجهات بحسب المصدر في مناطق قريبة من مفرق العدين إب ومناطق غرب مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة.
وأسقطت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، أمس الإثنين، طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية شرق مديرية حيس جنوب الحديدة، غرب البلاد.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أنه تم رصد تحليق المسيّرة الحوثية وهي تحمل قذائف في سماء مديرية حيس، واستهدافها بالأسلحة المناسبة وإسقاطها فوراً.
ونشر الإعلام العسكري مشهد مصوَّر للطائرة الحوثية بعد إسقاطها.
وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، قد أعلنت الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة جنوب الحديدة، غرب البلاد.
وفي صنعاء، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع ومخازن وورش تركيب الطائرات المسيرة والصواريخ الحوثية، وفي صعدة، دمرت مقاتلات التحالف مركز عمليات للميليشيات في وادي جبارة بمديرية كتاف، يضم منصة إطلاق صواريخ باليستية.
وفي الضالع، تواصلت المواجهات بين القوات المشتركة والجنوبية من جهة، والميليشيات الحوثية من جهة أخرى، في قطاع بتار شمال غرب المحافظة، لليوم الثالث على التوالي، وتم إفشال محاولة تسلل حوثية تجاه غرب حجر، كما تم استهداف موقع حوثي يضم أسلحة ثقيلة في محيط العود شرق إب.
وفي حجة، أفشلت قوات المنطقة الخامسة، هجوما حوثيا على مواقعها في قطاع 82 غرب مدينة حرض، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة.

شارك