عادل الضوي

عادل الضوي

دول الخليج ومواجهة الارهاب

عقدت مؤخرا"القمة الخامسة والثلاثين لدول مجلس التعاون الخليجي"،في الدوحة،القضية الأبرز على جدول أعمل القمة كانت سبل مواجهة الإرهاب،والذي بات التحدي الاخطرعلى دول المنطقة ،سبق تلك القمة اتخاذ دول ... المزيد ».

عادل الضوي

«داعش» صنيعة مَنْ؟

برزت التساؤلات عن ماهية «داعش».. ومن يقف وراءها، عقب إعلان البغدادي قيام دولة الخلافة الإسلامية!! .. وتشابكت الأراء والتحليلات الباحثة عن إجابة لهذا التساؤل.. حتى بات الأمر محيراً وملغزاً. أمام كم ... المزيد ».

عادل الضوي

عن :القاعدة وداعش.. وايران

في واحدة من رسائل أبو محمد العدناني المتحدث الرسمي باسم داعش، والتي وجهها لـ "ايمن الظواهري" زعيم تنظيم القاعدة "الام"-في غمار المواجهات الاعلامية بينهما- كشف عن أبعاد العلاقات تاريخية بين القاعدة ... المزيد ».

عادل الضوي

«القاعدة».. ورحلة الأفول

تتوالى الضربات الموجعة على تنظيم القاعدة الإرهابي، فخلال الأيام الماضية نجحت القوات الباكستانية في قتل السعودي عدنان شكري جمعة قائد العمليات الخارجية في التنظيم، وبعدها بيوم وفي غارة جوية قُتل ... المزيد ».

عادل الضوي

الإخوان.. و"الابتلاء"!!

في نهاية التسعينيات رفع بعض شباب جماعة الإخوان المسلمين رسالة للمرشد العام.. على خلفية اعتقال نظام مبارك لبعض قيادات الجماعة، وهو الأمر الذي كان يتكرر بشكل دوري عندما يتصاعد التوتر بين الجماعة ... المزيد ».

عادل الضوي

في ذكرى 11سبتمبر.. الظواهري يدفع ثمن طموحاته

كانت القاعدة في ظل قيادة أسامة بن لادن تتميز بوجود قيادة مركزية، قيادة تاريخية، - من المؤسسين الأوائل- وزعيم يتمتع "بكاريزما" ومصداقية، وسجل شخصي حافل، عكس خليفته "الظواهري".. فهو قائد غير ملهم، ... المزيد ».

عادل الضوي

"غيبوبة" مرسي وجماعته!!

عاد المعزول "مرسي" للتغريد على "تويتر"، بعد توقف دام نحو أحد عشر شهرا، تحديداً منذ يوم 2 يوليو 2013، وقبل عزله بيوم واحد، حيث تمسك "بشرعيته"، اليوم وبعد انجاز الإستحقاق الثاني من خريطة المستقبل، ... المزيد ».

عادل الضوي

الأئمة: هتلر .. موسوليني .. حسن البنا !!

كما أسس هتلر لأفكاره «النازية» على أساس أن «الالمان» (الجنس الآري) .. قوم متميزين عن باقي البشر يحملون صفات لا تتوفر الا لهم وفيهم المزيد ».