10 أغسطس: مولد الإمام "الشناوي" شيخ الجامع الأزهر

الأحد 09/أغسطس/2015 - 08:29 م
طباعة 10 أغسطس: مولد الإمام
 
في مثل هذا اليوم العاشر من أغسطس 1878م: ولد الإمام محمد مأمون الشناوي شيخ الجامع الأزهر، وهو الإمام السابع والعشرون في سلسلة مشايخ الجامع الأزهر، تولى مشيخة الأزهر في 18 من يناير 1948م، ودامت مشيخته أكثر من سنتين ونصف.
للمزيد حول الشيخ محمد مأمون الشناوي اضغط هنا

10 أغسطس: الرئيس الصومالي يدعو الفصائل المعارضة لالقاء السلاح

10 أغسطس: الرئيس
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أغسطس 2009: دعا الرئيس الصومالي شريف شيخ احمد الفصائل المعارضة لالقاء السلاح والانضمام إلى عملية المصالحة أو الانتظار حتى انتهاء فترة حكومته ليتنافسوا في الانتخابات التي ستجرى بعد عامين.
وأعرب شريف عن استعداده للتفاوض مع كل الفصائل، مضيفا أنه لا توجد مشكلة في الاختلاف في الرأي السياسي إذا كان ذلك بوسائل سلمية، وأضاف شريف "لكن على الاطراف المعارضة أن تلغي العنف من أجندتها".
للمزيد عن شريف شيخ أحمد۔۔۔۔۔ اضغط هنا

10 أغسطس: فتوى حمساوية تدعو لمقاومة أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية!!

10 أغسطس: فتوى حمساوية
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أغسطس 2009: أصدر يونس الأسطل فتوى تدعو إلى "مقاومة" أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية أسوة "باليهود والنصارى"، ويونس الأسطل هو أحد أعلام الإخوان المسلمين في فلسطين وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس ورئيس رابطة علماء فلسطين، ولد في مدينة خان يونس بفلسطين عام 1956.

10 أغسطس: إعلان قيام دولة إسلامية في داغستان

10 أغسطس: إعلان قيام
وفي مثل هذا اليوم العاشر من أغسطس 1998: أعلنت جماعات إسلامية قيام دولة إسلامية في داغستان ودعت إلى الجهاد ضد الروس.
إمارة القوقاز الإسلامية: أُعلن عن تأسيسها يوم 31 أكتوبر 2007 من طرف دوكو عمروف زعيم المقاتلين الشيشان. وتضم الإمارة كل جمهوريات شمال القوقاز وهي داغستان، و نخشيشو (الشيشان)، وجلجايشو (إنجوشيا)، وإيرستون (أوسيتيا الشمالية)، وولاية كابردا – بلكار – كرشاي المجتمعة (وهي جمهوريتي قبردينو - بلقاريا، وقراتشاي - تشيركيسيا). بذلك توحد مصير المسلمين في القوقاز تحت قيادة سياسية وعسكرية واحدة.

للمزيد عن الإمارة ومؤسسيها
* أبو محمد الداغستاني.. اضغط هنا
* "كيبيكوف" القيادي القاعدي.. اضغط هنا
* "شامل باساييف" صقر القوقاز.. اضغط هنا
* "دوكو عمروف" أبو عثمان أمير القوقاز.. اضغط هنا

شارك