9 سبتمبر: مولد يوسف القرضاوي

الثلاثاء 08/سبتمبر/2015 - 07:44 م
طباعة 9 سبتمبر: مولد يوسف
 
في مثل هذا اليوم التاسع من سبتمبر 1924: ولد يوسف عبد الله القرضاوي في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، وانتمى القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين.
للمزيد عن يوسف القرضاوي.. حياته وسيرته.......... اضغط هنا

9 سبتمبر: وفاة أحمد شاه مسعود القائد الأفغاني

9 سبتمبر: وفاة أحمد
وفي مثل هذا اليوم التاسع من سبتمبر 2001: توفي أحمد شاه مسعود القائد الأفغاني من أصول الطاجيكية، وهو يمثل التيار الإسلامي المعتدل.. اغتيل أحمد شاه مسعود قبل يومين فقط من تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر 2001 ويعتقد أن أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة المتحالف مع طالبان التي كانت تسيطر على الحكم آنذاك، أرسل عنصرين من التنظيم نجحا في اغتياله في بلدة "خواجة بهاء الدين" بولاية تخار الشمالية قرب طاجيكستان حين تظاهرا بأنهما صحفيان وحملا معهما كاميرا ملغومة.
للمزيد عن أحمد شاه مسعود.. حياته وسيرته.......... اضغط هنا

9 سبتمبر: مولد أنس أسامة التكريتي

9 سبتمبر: مولد أنس
وفي مثل هذا اليوم التاسع من سبتمبر 1968: ولد أنس أسامة التكريتي مؤسس ورئيس مؤسسة قرطبة، ببغداد، وترك أهله في العراق في سنة 1970م في سن الثانية واستقروا بالمملكة المتحدة. كان والده أسامة التكريتي إخوانيا وكان معارضا لحكم البعث. لذلك لم تستطع أسرته الرجوع إلى العراق لحوالي 33 سنة (إلى سقوط النظام)، يعمل التكريتي لمحاولة دمج وانخراط المسلمين في بريطانيا بالعمل السياسي.[2] واشترك بعدة حملات ضد تزايد الإسلاموفوبيا والعنصرية في بريطانيا وحملات أخرى مناهظة لحرب العراق. عمل التكريتي أيضا كمتحدث باسم الرابطة الإسلامية في بريطانيا ونظم أو ساعد بتنظيم أكثر من 15 مسيرة منددة بالحرب ضد أفغانستان والعراق والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين. 
للمزيد عن الإخوان في بريطانيا۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن أنس أسامة التكريتي.. حياته وسيرته ........ اضغط هنا

9 سبتمبر: وفاة فرج النجار رجل التنظيم الخاص بالإخوان

9 سبتمبر: وفاة فرج
وفي مثل هذا اليوم التاسع من سبتمبر 2009: توفي فرج النجار من رموز جماعة الإخوان المسلمين، انضم للتنظيم الخاص وعمره 18 سنة.. وكان نشاطه بارزاً دفع الإمام حسن البنا لإن يطلب منه ومن أحد رفاقه ألا يتزوجوا إلا بعد الثلاثين حتى يعثر الإخوان علي من يخلفهم في مهامهم وبالفعل ظل كذلك حتى سن الثلاثين وحينها وقعت حادثة المنشية فكانت عملية الهروب الكبير بأمر من الإخوان حتى لا يتم الضغط عليه فيذكر أسماء إخوانه في النظام الخاص، ظل فرج النجار هارباً حتى رحل عبد الناصر وجاء السادات فأصدر عفواً عاماً عن جميع المحاكمين أمام محكمة الشعب عدا فرج النجار فكان الاستمرار في الهروب حتى أذن له مرشد الإخوان عمر التلمساني بالظهور في منتصف السبعينيات.
ترشح للانتخابات البرلمانية عام 2000 عن دائرة مركز شبين الكوم.
للمزيد عن فرج النجار.. حياته وسيرته .......... اضغط هنا

9 سبتمبر: حكم بإعدام طارق الهاشمي

9 سبتمبر: حكم بإعدام
وفي مثل هذا اليوم التاسع من سبتمبر 2012: أصدرت المحكمة الجنائية العراقية المركزية حكماً غيابياً بالإعدام شنقاً بحق طارق الهاشمي، بعد إدانته بتهم إرهابية، والهاشمي شغل منصب نائب رئيس جمهورية العراق. كان ضابطًا في الجيش العراقي، ولفترة طويلة كان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق. لكنه انتقد في عام 2009 التخندق الطائفي في الساحة العراقية، مما أدى إلى استقالته من منصب رئيس الحزب، وانضمامه إلى تحالف وطني بقيادة إياد علاوي هو القائمة العراقية الوطنية، والتي فازت بالانتخابات البرلمانية الثانية التي شهدها العراق بعد الغزو الأمريكي في مارس 2003. يتزعم "قائمة تجديد".
للمزيد عن الإخوان المسلمون في العراق۔۔۔۔۔۔۔۔۔ اضغط هنا
للمزيد عن طارق الهاشمي.. حياته وسيرته ......... اضغط هنا

شارك