20 فبراير: مقتدى الصدر يلوح بتفعيل جيش المهدي الشيعي

السبت 20/فبراير/2021 - 11:00 ص
طباعة 20 فبراير: مقتدى
 
في مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 2008 هدد رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الاربعاء باعادة تفعيل مليشيا جيش المهدي التي يتزعمها بعدما جمدت نشاطاتها لمدة ستة اشهر مما قد تكون له عواقب كبيرة على الوضع الامني في العراق.
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن جيش المهدي.. اضغط هنا

20 فبراير: "بن لادن" في تسجيل صوتي يتهم أمريكا بارتكاب أعمال بربرية في العراق

20 فبراير: بن لادن
وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 2006 تسجيل صوتي لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، يتهم القوات الأمريكية بارتكاب "أعمال بربرية" في العراق كتلك التي ارتكبها صدام حسين.
للمزيد عن أسامة بن لادن.. حياته وسيرته اضغط هنا

20 فبراير: اعتراف الحكومة البلجيكية بالدين الإسلامي

20 فبراير: اعتراف
وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 1978 اعترفت الحكومة البلجيكية بالدين الإسلامي كأحد الأديان الرئيسية في بلجيكا.


20 فبراير 2015: بيان تحريضي لتحالف الإخوان يدعو أنصاره لمواصلة التظاهر

20 فبراير 2015: بيان
وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 2015: أصدر تحالف دعم الإخوان بيانًا تحريضيًا طالب فيه أنصاره باستمرار التصعيد والتظاهر خلال الأيام المقبلة. وزعم التحالف في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك إن مظاهراتهم ستظل مستمرة خلال الفترة المقبلة.

20 فبراير 2015: وفود سياسية لبنانية تعزى الكنيسة القبطية في الشهداء المصريين بلي

20 فبراير 2015: وفود
وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 2015: تلقى رئيس الكنيسة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمى العزاء في العمال المصريين الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابى في ليبيا، وذلك في مركز الكنيسة بمنطقة سن الفيل شرق بيروت.
وفى هذا الإطار، قدم وفد من تيار المستقبل يتقدمه نبيل دوفريج وزير الدولة اللبنانى لشئون التنمية الإدارية العزاء للأب رويس الأورشليمى.
كما قدم وفد من "القوات اللبنانية" ضم النائبين جوزيف المعلوف وفادى كرم، العزاء في الضحايا المصريين الذين سقطوا في ليبيا على يد عناصر داعش الارهابيين.
وتقبل الأورشليمى العزاء من وفد من حزب الله برئاسة نائب رئيس المجلس السياسى للحزب محمود قماطى، ووفد من حركة أمل برئاسة الشيخ حسن المصرى ممثلا لرئيس الحركة رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، بالإضافة إلى وفد من التيار الوطنى الحر الذى يتزعمه العماد ميشال عون.

20 فبراير 2015: رئيس الطائفة الجديد: سنكوّن علاقات قوية مع المؤسسات الإسلامية

20 فبراير 2015: رئيس
وفي مثل هذا اليوم العشرين من فبراير 2015 قال أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية الجديد بعد فوزه بمنصب رئيس الطائفة في انتخابات اليوم: "سنعمل بجد وإخلاص مع الكنائس الأخرى ومجلس كنائس مصر، لبناء أهداف ورؤيا مشركة، وأيضاً العمل على علاقات قوية مع الدولة والمؤسسات الإسلامية، كالأزهر والأوقاف، لاستكمال جسور التعاون مع الدولة، مبنية على الاحترام المتبادل والديمقراطية وتحقيق ما سعت له ثورة 30 يونيو".
وأضاف زكى في المؤتمر الصحفي الذى عقب انتخابات الطائفة الإنجيلية اليوم: "سنعمل مع كنائسنا الإنجيلية على مستوى العالم، من أجل اتساع العمل الروحي ورسالة الكنيسة، حيث إن هناك مليار إنجيلى بالعالم، لذا سنتواصل مع كنائسنا الإنجيلية، مقدما الشكر لصفوت البياضي رئيس الطائفة السابق، وأعضاء المجلس الملى".

شارك