1 مارس: اعتراف الحكومة التونسية بحركة النهضة الإخوانية

الجمعة 01/مارس/2024 - 08:38 ص
طباعة 1 مارس: اعتراف الحكومة إعداد: ليلى عادل
 
في مثل هذا اليوم الأول من مارس 2011: تم الاعتراف بحركة النهضة في تونس كحزب سياسي من قبل الحكومة المؤقتة بعد مغادرة زين العابدين بن علي البلاد، إثر اندلاع الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010..
للمزيد عن حركة النهضة.. اضغط هنا 
وللمزيد عن زعيم الحركة راشد الغنوشي.. اضغط هنا

1 مارس: تأسيس حزب التجديد الإسلامي في السعودية على يد المسعري

1 مارس: تأسيس حزب
وفي مثل هذا اليوم الأول من مارس 2004: تم الإعلان عن حزب التجديد الإسلامي على يد المعارض السعودي محمد المسعري، وهو حزب يهدف إلى إسقاط الحكم الملكي السعودي وإقامة دولة إسلامية.
للمزيد عن محمد المسعري وحزب التجديد.. اضغط هنا

1 مارس: قرار عسكري بالإفراج الصحي عن خيرت الشاطر

1 مارس: قرار عسكري
وفي مثل هذا اليوم الأول من مارس 2011: عقب تنحي الرئيس الأسبق حسن مبارك بعد ثورة 25 يناير أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرارا بالإفراج الصحي عن خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد جماعة الإخوان المسلمين، وحسن مالك، بعد قضاء ما يقرب من 4 سنوات وربع من الحكم عليهما بـ 7 سنوات في القضية 2 لسنة 2007م جنايات عسكرية والمعروفة إعلاميا «بقضية ميليشيات الأزهر»..
للمزيد عن الشاطر.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

1 مارس: مؤتمر صحفي لرائد صلاح عن كنيس يهودي أسفل المسجد الأقصى

1 مارس: مؤتمر صحفي
وفي مثل هذا اليوم الأول من مارس 2006: عقد رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين الشيخ رائد صلاح مؤتمرًا صحفيًّا في شرقي القدس كشف فيه في شرح مفصل وبالصور الموثقة فوتوغرافياً وبالفيديو عن وجود كنيس يهوديٍ أسفل المسجد الأقصى وعن العديد من الغرف المستحدثة، وأضاف أن هناك مصمم يدعى إلياف نحليلئلي قام على مدار سنوات بإقامة سبع غرف تحت المسجد الأقصى.
للمزيد عن رائد صلاح.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

شارك