24 مارس: السلطات اللبنانية تطلق سراح الجهادي السلفي عمر بكري

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 08:52 ص
طباعة 24 مارس: السلطات
 
في مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2010: أفرجت السلطات اللبنانية بكفالة عن الجهادي السلفي المتشدد عمر بكري المحكوم عليه بالسجن المؤبد في لبنان، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.
وقال المصدر: إن بكري "دفع كفالة تبلغ قيمتها خمسة ملايين ليرة لبنانية (نحو 3300 دولار) وأطلق سراحه، الا أنه لا يزال يتوجب عليه أن يحضر كل جلسات الاستماع المتعلقة بمحاكمته".. وأصدر القضاء العسكري اللبناني حكماً بالسجن مدى الحياة على بكري، الداعية السوري الذي يحمل ايضاً الجنسية اللبنانية، بعد إدانته غيابياً بجرم "الانتماء الى تنظيم مسلح" وحيازة أسلحة ومتفجرات.. إلا أن الداعية البالغ من العمر 50 عاماً، نفى ارتباطه بتنظيم القاعدة.
للمزيد عن عمر بكري.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

24 مارس: طارق الهاشمي يستقيل من منصب الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي

24 مارس: طارق الهاشمي
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2009: قدم طارق الهاشمي استقالته من منصب الأمين العام  للحزب الإسلامي العراقي كي يتفرغ للمشروع الوطني، ولفترة طويلة كان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الذي يعتبر الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق.
للمزيد عن الهاشمي.. حياته وسيرته .... اضغط هنا
للمزيد عن الإخوان المسلمين في العراق ..... اضغط هنا

24 مارس: الحكم بالإعدام لبديع ومئات من الإخوان المسلمين

24 مارس: الحكم بالإعدام
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2014: قضت محكمة جنايات المنيا في مصر بإحالة أوراق 529 شخصا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم لمفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم وبراءة 17 أخرين في قضية أحداث العنف والاعتداء على مراكز الشرطة، كما حكم على محمد بديع المرشد الثامن للإخوان المسلمين بالإعدام في قضية أخرى.
للمزيد عن محمد بديع.. حياته وسيرته ..... اضغط هنا

24 مارس: اعتقال أكثر من مائة شخص يشتبه بانتمائهم للقاعدة في السعودية

24 مارس: اعتقال أكثر
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2010: أعلنت السلطات السعودية اعتقال أكثر من مائة شخص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وقتها.
وقالت وزارة الداخلية السعودية إنه تم الكشف عن خلايا لتنظيم القاعدة كانت تعد لهجمات على منشآت نفطية ومنشآت حيوية أخرى وعلى رجال أمن، وتضم 58 سعوديا و55 أجنبيا غالبيتهم من اليمنيين.

24 مارس: الظواهري يدعو البشير للتوبة والسودانيين إلى الإعداد لحرب الشوارع

24 مارس: الظواهري
وفي مثل هذا اليوم الرابع والعشرين من مارس 2009: دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري- وقتها- الشعب السوداني الى الاستعداد لحرب شوارع، والرئيس السوداني عمر البشير الى التوبة، وذلك في شريط فيديو تم بثه الثلاثاء على الإنترنت.
للمزيد عن الظواهري.. حياته وسيرته ...... اضغط هنا

شارك