11 مايو: مولد "زياد جراح" أحد منفذي هجمات 11 سبتمبر

السبت 11/مايو/2019 - 09:03 ص
طباعة 11 مايو: مولد زياد
 
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 1975: ولد زياد جراح، أحد منفذي أحداث منفذي أحدات 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية. لبناني الجنسية وينتمي لتنظيم القاعدة، ولد في سهل البقاع لعائلة مسلمة سنّية ذات امتيازات في سهل البقاع ونشأ في بيروت.

11 مايو: شبكة حقاني على قائمة المنظمات الإرهابية

11 مايو: شبكة حقاني
في مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2011: أدرج بدر الدين حقاني وشقيقه سراج وثلاثة من كبار قيادات شبكة حقاني على قائمة 1988 التابعة لمجلس الأمن، وفي مايو 2011، أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن بلادها وضعت شبكة حقاني (أي الخمسة السابقين) على لائحة المنظمات التي توصف بالإرهابية.

11 مايو: العدل والمساواة تنتقد ملاحقة رئيسها

11 مايو: العدل والمساواة
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2010: اتهمت حركة العدل المساواة المتمردة في دارفور غربي السودان الحكومة السودانية بعدم جديتها في التوصل إلى سلام بالإقليم، وذلك بعد طلب الحكومة السودانية من الشرطة الدولية (إنتربول) إلقاء القبض على زعيم الحركة خليل إبراهيم.
 وقال الناطق باسم الحركة أحمد حسين آدم: إن الحكومة غير جادة في تحقيق السلام، مطالبًا في نفس الوقت بتسليم الرئيس السوداني عمر البشير إلى المحكمة الجنائية الدولية.

11 مايو: إيران تمنع مفتشي وكالة الذرية من دخول منشأة ناتنز

11 مايو: إيران تمنع
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2007: قال دبلوماسيون: إن إيران منعت مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من دخول منشأة ناتنز لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض رغم التزام سابق بالتعاون.
وطلبت الوكالة من إيران في مارس الماضي نصب كاميرات مراقبة في المنشأة, لكن إيران رفضت وعرضت مقابل ذلك عمليات تفتيش فجائية ومتكررة.
وقال دبلوماسي في فيينا: إن الإيرانيين لم يسمحوا للمفتشين بدخول الأماكن التي نصبت فيها أجهزة الطرد المركزي وبالتالي فـ"هم لا يعرفون ما يحدث هناك".
وقال دبلوماسي آخر: إن أول اختبار لصدق إيران في السماح بتفتيشات مفاجئة فشل "فشلا ذريعا" في الـ21 من الشهر الماضي.

11 مايو: تنظيم القاعدة يبث شريط فيديو لذبح مواطن أمريكي في العراق

11 مايو: تنظيم القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2004: تم بث شريط فيديو على أحد المواقع الإلكترونية القريب من تنظيم القاعدة، يُظهر ملثمين يذبحون مواطنًا أمريكيًّا يُدعى نك بيرغ.. وهو رجل أعمال يهودي أمريكي سعى إلى الحصول على عقد في مجال الاتصالات في العراق أثناء الغزو الأمريكي لها. وقد تم اختطافه وذبحه بواسطة الميليشيات الإسلامية في العراق ردا على ماحدث في سجن أبو غريب. كانت هذة الحادثة هي الأولى في سلسلة لقتل الأجانب في العراق، وقد حصلت على اهتمام عالمي من وسائل الإعلام بسبب تصوير عملية القتل وإذاعتها على الإنترنت بشكل واسع. وألقى والد نيك بيرج باللوم على جورج بوش الإبن في ما حدث.


11 مايو: مسيحيو العراق يناشدون الحكومة حمايتهم

11 مايو: مسيحيو العراق
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2007: وجه كبار رجال الدين المسيحي في العراق نداءً الى الحكومة العراقية ناشدوها فيه حماية الطائفة المسيحية من الهجمات التي تتعرض لها على أيدي المسلحين المتشددين.
وقال كل من البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك الكنيسة الشرقية الاشورية ورئيس طائفة الكلدان في العالم البطريرك عمانؤيل دلي في بيان مشترك أصدراه يوم الخميس إن المسيحيين المتبقين في العاصمة بغداد يواجهون الاضطهاد.
واتهم الزعيمان الدينيان المسيحيان ما يسمى "الدولة الاسلامية في العراق" بالتسبب في الجزء الاعظم من اعمال العنف التي تطال المسيحيين.

11 مايو: مقتل 900 أرمني على يد الأتراك

11 مايو: مقتل 900
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 1904: قام الأتراك بقتل 900 أرمني في صدامات عرقية.

11 مايو: بدء أول بث إذاعي للحركة الإسلامية للإصلاح

11 مايو: بدء أول
وفي مثل هذا اليوم الحادي عشر من مايو 2002 بدأ أول بث إذاعي للحركة الإسلامية للإصلاح بقيادة الدكتور سعد الفقيه، وفي 2003 بدأ أول بث تلفزيوني لقناة الإصلاح التابعة للحركة الإسلامية للإصلاح.. و الحركة الإسلامية للإصلاح حركة سياسية إسلامية أسسها سعد الفقيه تهدف إلى إسقاط الحكم السعودي وإنشاء نظام إسلامي يعتمد على الشورى.

شارك