13 مايو: "الوحيشي" زعيم القاعدة باليمن يدعم تقسيم اليمن

الإثنين 13/مايو/2019 - 09:11 ص
طباعة 13 مايو: الوحيشي
 
في مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2009: دخل تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" على خط الأزمة السياسية في اليمن، بعد تسجيل صوتي منسوب إلى زعيم التنظيم أبو بصير ناصر الوحيشي، بُث على الإنترنت، أعلن فيه دعم التنظيم للتحرك المناهض لحكومة الرئيس علي عبدالله صالح، جنوب البلاد واتهم الوحيشي الرئيس اليمني – وقتها – على عب الله صالح بالكفر والعمالة۔
ودعا التنظيم إلى تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، متعهداً بالانتقام لما سماه "قتل المدنيين" في اشتباكات بين الشرطة والسكان المحليين في الجنوب، حيث تتركز مشاعر الانفصال.. وقال زعيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" أبو بصير ناصر الوحيشي في تسجيل وضع على موقع اسلامي على شبكة الانترنت، الاربعاء 13-5-2009، "لقد آن الاون ان يحكم الاسلام وتنعمون بعدله وسماحته"، وأضاف "ما وقع عليكم من ظلم لن يمر بإذن الله من دون عقاب، فقتل المسلمين في الشوارع جريمة عظيمة لا مبرر لها، وسننتصر لكم بعون الله".
للمزيد عن ناصر الوحيشي.. اضغط هنا

13 مايو: وفاة الشيخ "ابن باز"

الشيخ  ابن باز
الشيخ ابن باز
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1999: توفي الشيخ عبد العزيز بن باز، قاض وفقيه سعودي. شغل منصب مفتي عام المملكة العربية السعودية منذ عام 1992 حتى وفاته.. يعتبر مفتياً لكثير من المسلمين حول العالم في ذلك الوقت، خاصة وأنه كانت تصله الكثير من الفتاوى من جميع أنحاء العالم يوميًّا..
للمزيد عن ابن باز.. حياته وسيرته ....... اضغط هنا

13 مايو: مسلمو البوسنة يشيعون ضحايا التطهير العرقي

13 مايو: مسلمو البوسنة
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2007: احتشد آلاف من مسلمي البوسنة اليوم للمشاركة في مراسم تشييع 94 من ضحايا التطهير العرقي الذي ارتكبته القوات الصربية في بلدة براتوناك قبل 15 عاما.
وقد تم تحديد هوية جثث هؤلاء الضحايا من خلال تحليل الحمض النووي وتم إعادتهم إلى أسرهم التي قررت إقامة عملية دفن جماعية لهم.

13 مايو: مقتل الملا "داد الله"

13 مايو: مقتل الملا
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2007: أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل الملا داد الله، أحد القادة الرئيسيين في حركة طالبان، خلال عملية في جنوب البلاد.
للمزيد عن الملا داد الله.. اضغط هنا

13 مايو: شاب تركي يطلق الرصاص على بابا الفاتيكان

13 مايو: شاب تركي
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1980: الشاب التركي محمد علي أغجا يطلق الرصاص على بابا الفاتيكان "يوحنا بولس الثاني" فيصيبه، لكن البابا لم يمت، وصدر حكم على "محمد علي" بالسجن 19عاما بالسجون الإيطالية.
للمزيد عن البابا يوحنا بولس الثاني ............ اضغط هنا

13 مايو: انقلاب بجزر القمر وإعلانها جمهورية إسلامية

13 مايو: انقلاب بجزر
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1978: انقلاب بقيادة أحمد عبدالله ومحمد أحمد يطيح رئيس جزر القمر علي صويلح ويعلن الأرخبيل “جمهورية فيدرالية إسلامية”.

13 مايو: وفاة "محمد باقر الموسوي" مرجع دين شيعي إيراني

13 مايو: وفاة محمد
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2014: توفي محمد باقر الموسوي الشيرازي، مرجع دين شيعي إيراني.. عندما شعرت حكومة البعث العراقي بخطورة وجود شخصيات مثل السيّد عبد الله الشيرازي، وكذلك ابنه السيّد محمّد باقر، فسارعت حكومة البعث العراقي باعتقال محمّد باقر الشيرازي وحبسه في بغداد لمدّة شهرين تقريباً وذلك في عام 1391 هـ، وبعدها تمّ تسفيره إلى إيران، فاستقر السيّد الشيرازي في مدينة شيراز ليكمل برنامجه الديني..
للمزيد عن محمد باقر الموسوي.. حياته وسيرته ........ اضغط هنا

13 مايو: "جند الله" تتبنى مقتل 45 شخصًا في باكستان

13 مايو: جند الله
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2015: قام ستة مسلحين بالهجوم على حافلة في صفورا گوثه في كراتشي عاصمة پاكستان، مما أدى لمقتل 45 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات. أغلب القتلى كانوا من الشيعة أتباع الطائفة الإسماعيلية، تبنَّت جماعة جند الله الإرهابية العمليَّة، ووُجدت منشورات ندعم تنظيم داعش الذي بايعته الجماعة في موقع الجريمة.
للمزيد عن جند الله.. اضغط هنا

13 مايو: "نجاد" يزور الإمارات لأول مرة منذ قيام الثورة الإسلامية

13 مايو: نجاد يزور
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2007: بدأ الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد زيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة هي الأولى من نوعها للإمارات منذ قيام الثورة الاسلامية عام 1979.. ويجري نجاد محادثات مع المسئولين الإماراتيين تتركز على التعاون الأمني بين دول المنطقة والقضايا التجارية والطاقة.. ويتنازع البلدان على ملكية ثلاث جزر صغيرة عند مدخل الخليج هي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.. وقال رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إن أبوظبي "تريد إزالة أسباب التوتر في الشرق الأوسط".
للمزيد عن أحمدي نجاد.. اضغط هنا

13 مايو: الحريري: لن نستسلم لحزب الله ولا حوار تحت تهديد السلاح

13 مايو: الحريري:
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2008: تعهد الزعيم اللبناني السني سعد الحريري بعدم الاستسلام لما وصفه بمحاولة من جماعة حزب الله ومؤيديها السوريين والإيرانيين لفرض ارادتهم على البلاد بالقوة.. وأضاف في مؤتمر صحفي أن حزب الله يطلب ببساطة استسلام الائتلاف الحكومي ويريد أن ترفع بيروت الرايات البيضاء. وقال: إن هذا "مستحيل"، متابعاً "لن يتمكنوا من الحصول على توقيع سعد الحريري أو وليد جنبلاط او أي من قيادات 14 آذار على صك الاستسلام للنظام السوري والإيراني".
وأكد أن الأكثرية النيابية التي تمثلها الحكومة الحالية لن تقبل بإجراء الحوار مع الطرف الآخر "والمسدسات في رؤوسنا". وقال "ما معنى النقاش في أمر والسلاح موجه الى رؤوس الناس. البعض يدعونا الى طاولة الحوار والمسدسات في رءوسنا. هذا الأمر لن يحصل لو أطلقوا الرصاص على رءوسنا".

13 مايو: مقتل 80 شخصًا وإصابة العشرات في هجوم مزدوج شمال غربي باكستان

13 مايو: مقتل 80
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2011: أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل 80 شخصا وإصابة العشرات في هجومين انتحاريين استهدفا أكاديمية لتدريب قوات شبه عسكرية تستخدم لحماية الحدود شمال غرب البلاد.. وأفاد قائد بالشرطة أن أحد الهجومين وقع على مدخل الأكاديمية في شابقادر بمنطقة شارسده ومعظم القتلى من المجندين.. وفي وقت لاحق، أعلنت حركة طالبان في باكستان مسئوليتها عن الهجوم، وقالت إنه جاء ردًّا على اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان. وكان بن لادن قد قتل في هجوم نفذته قوات خاصة أمريكية على مخبئه في بلدة ابوت آباد القريبة من إسلام آباد.
للمزيد عن طالبان باكستان.. اضغط هنا

13 مايو: وقوع حادثة عين الرمانة والتي شكلت نقطة بداية الحرب الأهلية اللبنانية

13 مايو: وقوع حادثة
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 1975: وقعت حادثة عين الرمانة والتي شكلت نقطة بداية الحرب الأهلية اللبنانية.. عرف أيضاً باسم "حادثة بوسطة عين الرمانة" أو "مجزرة عين الرمانة" هي مجموعة من الأسماء التي أعطت للمواجهة المسلحة التي جمعت مسلحين لبنانيين مسيحيين ومجموعات مسلحة فلسطينية في شارع عين الرمانة في إحدى الضواحي الشرقية لبيروت، والتي اعتبرت فيما بعد الشرارة المباشرة لإندلاع الحرب الأهلية اللبنانية في 13 أبريل من عام 1975.

13 مايو: البابا يدعو في بيت لحم الى إقامة دولة فلسطينية

13 مايو: البابا يدعو
وفي مثل هذا اليوم الثالث عشر من مايو 2009: دعا البابا بنديكتوس السادس عشر لدى زيارته مدينة بيت لحم مسقط رأس عيسى المسيح في استمرار لزيارته الحالية لاسرائيل والاراضي المحتلة، الى إقامة دولة مستقلة للشعب الفلسطيني.. وقال في الكلمة التي القاها في المقر الرئاسي في بيت لحم مخاطبا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس: "إن حاضرة الفاتيكان تدعم حق شعبكم باقامة وطن مستقل ذي سيادة في ارض أجدادكم، يعيش بأمان وسلام مع جيرانه ضمن حدود معترف بها دوليا."
للمزيد عن البابا بنديكتوس السادس عشر.. اضغط هنا

شارك