14 مايو: الإفراج عن "شحادة" مؤسس الجهاز العسكري لحماس

الجمعة 13/مايو/2016 - 11:46 م
طباعة صلاح الدين شحادة صلاح الدين شحادة
 
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 2000 تم الإفراج عن صلاح الدين شحادة بعد اعتقال دام 12 سنة، وهو مؤسس الجهاز العسكري الأول لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" والذي عرف باسم "كتائب عز الدين القسام".
للمزيد عن صلاح شحادة.. اضغط هنا

14 مايو: إطلاق سراح "راشد الغنوشي" بأمر من زين العابدين بن علي

زين الدين بن علي
زين الدين بن علي - راشد الغنوشي
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 1988 أمر زين العابدين بن علي بإطلاق سراح راشد الغنوشي الذي حكم عليه 27 سبتمبر 1987 بالأشغال الشاقة المؤبدة؛ بسبب اتهامات بتورطه في أعمال «إرهابية» من قبل السلطات التونسية.
للمزيد عن الغنوشي.. اضغط هنا
للمزيد عن اخوان تونس.. اضغط هنا

14 مايو: "القاعدة" تدعو الجزائريين لمقاطعة الانتخابات التشريعية

عبدالودود دروكدال
عبدالودود دروكدال
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 2007 دعا زعيم ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أبو مصعب عبد الودود الشعب الجزائري إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية التي ستجري في البلاد.
ووصف عبد الودود في تسجيل صوتي له الانتخابات المرتقبة بـ"المهزلة"، وقال: إن الحكومة الجزائرية تسعى لتكرار تجربة البرلمان السابق, حتى تستمر ما وصفها بمسيرة الفساد في البلاد.
للمزيد عن عبدالودود دروكدال.. اضغط هنا

14 مايو: برلمان باكستان يدين العمليات الأمريكية ومقتل "بن لادن"

14 مايو: برلمان باكستان
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 2011 شن البرلمان الباكستاني اليوم السبت هجوما لاذعا على الولايات المتحدة بسبب قتلها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الأراضي الباكستانية، وهدد بالتصعيد في حال استمرار واشنطن بشن غارات جوية داخل باكستان.

14 مايو: اعتقال "أسامة نصر الدين" في قضية "التنظيم الدولي"

أسامة نصر الدين
أسامة نصر الدين
وفي مثل هذا اليوم الرابع عشر من مايو 2006 اعتقل أسامة نصر الدين عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين والرئيس السابق للمكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، في قضية شملت 12 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظات فيما عرف إعلامياً بقضية التنظيم الدولي وأفرج عنه في نوفمبر من العام نفسه.

شارك