18 مايو: اعتقال الشيخ "أحمد ياسين"

الثلاثاء 17/مايو/2016 - 09:30 م
طباعة 18 مايو: اعتقال الشيخ
 
في مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 1989 اعتقلت السلطات الإسرائيلية أحمد ياسين، مؤسس حركة حماس الفلسطينية وبعد 29 شهراً من الاعتقال كانت المحاكمة 16 أكتوبر عام 1991 حيث حكم عليه بالسجن مدى الحياة إضافة إلى 15 عاماً.
للمزيد عن "ياسين" حياته وسيرته.. اضغط هنا

18 مايو: مولد البابا "يوحنا بولس الثاني"

18 مايو: مولد البابا
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 1920 ولد البابا يوحنا بولس الثاني، بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.. قدم نموذج بهر العالم في التسامح عندما غفر للتركي الذي حاول اغتياله في ساحة القديس بطرس.. ونال احترام الجميع عندما اعتذر للعالم جاليلو.. قاد التجديد في الكنيسة الكاثوليكية بعقده للمجمع المسكوني الثاني الذي جعل الكنيسة تواكب متطلبات العصر الحديث..
للمزيد عن البابا يوحنا بولس الثاني.. اضغط هنا

18 مايو: اشتباكات لطالبان مع الشرطة الأفغانية يخلف 53 قتيلاً من الطرفين

18 مايو: اشتباكات
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 2006 قتل 13 من رجال الشرطة الأفغانية على الأقل في اشتباكات واسعة مع مقاتلي طالبان في إقليم هلمند جنوب أفغانستان، ولقي نحو 40 فردًا من مقاتلي طالبان مصرعهم في الاشتباكات، وقال نائب محافظ الإقليم أمير محمد آخنزاده لوكالة رويترز للأنباء: "إن المئات من مقاتلي طالبان هاجموا مدينة "موسى قالا"، وإن القتال امتد إلى أربع ساعات".
للمزيد عن طالبان.. اضغط هنا

18 مايو: رئيس وزراء الصومال يرفض التنحي أمام قرار شريف شيخ أحمد

18 مايو: رئيس وزراء
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 2010 رفض رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد شرماركي الاستقالة من منصبه على الرغم من إعلان الرئيس شريف شيخ أحمد عزمه تشكيل حكومة جديدة بعد أن صوت البرلمان لصالح حجب الثقة عن الحكومة الحالية.
فقد أكد شرماركي في تصريحات إعلامية أدلى بها الثلاثاء من مكتبه المجاور للقصر الرئاسي في العاصمة مقديشو تمسكه بمنصبه ورفض الاستقالة، واصفًا قرار الرئيس شيخ أحمد بأنه غير دستوري كونه يتناقض مع الفقرتين الرابعة والأربعين والواحدة الخميس من الميثاق الانتقالي، على حد تعبيره.
وأوضح رئيس الحكومة الصومالية أن البرلمان لم يصوت بأغلبية كبيرة لصالح حجب الثقة عن الحكومة لأن الدستور يقضي بتنحي رئيس الوزراء إذا صوت 50% من النواب ضد بقائه في منصبه، مشيرا إلى أنه أمر أعضاء الحكومة بمواصلة مهامهم الوزارية كالمعتاد.
للمزيد عن شريف شيخ أحمد ....... اضغط هنا

18 مايو: السلفيون أبرز الفائزين في الانتخابات الكويتية.. والمرأة تفشل مجددًا

18 مايو: السلفيون
وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 2008 عزز الإسلاميون السلفيون في الكويت بشكل ملحوظ حجمهم في مجلس الأمة الكويتي، فيما فشلت المرأة مرة ثانية في دخول البرلمان، كما حَسَّن الشيعة تمثيلهم بحسب نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة.
ووفقًا للنتائج الرسمية في الدوائر الخمس، فاز التجمع السلفي الإسلامي وحلفاؤه بعشرة مقاعد في البرلمان المؤلف من خمسين عضوًا.
وبشكل عام، فاز الإسلاميون السنة والشيعة بأكثر من نصف مقاعد البرلمان الخمسين، وفاز الإسلاميون السنة لوحدهم بـ21 مقعدًا، أي إنهم سيطروا على أربعة مقاعد إضافية مقارنة بالمجلس السابق.
للمزيد عن حزب الامة الكويتي ....... اضغط هنا

شارك