31 يوليو: عملية تفجير الجامعة العبرية

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 09:19 ص
طباعة 31 يوليو: عملية تفجير
 
في مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من يوليو 2002: وقعت عملية تفجيرية استهدفت إسرائيليين في الجامعة العبرية الموجودة في مدينة القدس نفذتها كتائب القسام جناح حماس العسكري، وقيل إنها جاءت ردًّا على مقتل صلاح شحادة، القائد العام لكتائب القسام عن طريق قصف عمارة سكنية بطائرات أف-16.
للمزيد عن صلاح شحادة.. اضغط هنا

31 يوليو: انعقاد المؤتمر التاسع عشر لوزراء خارجية الدول الإسلامية بالقاهرة

31 يوليو: انعقاد
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من يوليو 1990: تم انعقاد المؤتمر التاسع عشر لوزراء خارجية الدول الإسلامية لأول مرة في القاهرة منذ إنشاء منظمة التعاون الإسلامي.
للمزيد عن منظمة التعاون الإسلامي ودورها.. اضغط هنا

31 يوليو: محاولة اغتيال "شوكت عزيز" على يد كتائب الإسلامبولي

31 يوليو: محاولة
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من يوليو 2004: قامت حركة كتائب الإسلامبولي بمحاولة اغتيال مرشح لمنصب رئيس الوزراء في باكستان شوكت عزيز.

31 يوليو: اغتيال جمال سليم وجمال منصور قياديي حماس على يد الإسرائيليين

31 يوليو: اغتيال
وفي مثل هذا اليوم الحادي والثلاثين من يوليو 2001:  توفي جمال سليم وجمال منصور، الأول داعية إسلامي، وسياسي، وكاتب فلسطيني وقيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ونائب سابق لرئيس رابطة علماء فلسطين، وعضو مؤسس للجنة "التنسيق الفصائلي" في محافظة نابلس.
أما جمال منصور فهو أيضًا قيادي سياسي وعسكري وإداري فلسطيني في حركة المقاومة الإسلامية (حماس). ولد في مخيم بلاطة بنابلس شمال الضفة الغربية، متزوج من منى منصور ولديه خمسة أبناء. حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال. برز كمتحدث باسم حركة حماس في الضفة الغربية.

شارك