1 أغسطس: القبض على "عاكف" بتهمة تهريب الإخواني اللواء عبد الرؤوف بعد حادثة المنشية

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 06:21 م
طباعة 1 أغسطس: القبض على
 
في مثل هذا اليوم الأول من أغسطس 1954: قبض على محمد مهدي عاكف وحُوكم بتهمة تهريب اللواء عبد المنعم عبد الرءوف- أحد قيادات الجيش وأحد أعلام الإخوان- والذي أشرف على طرد الملك "فاروق"- وحُكم عليه بالإعدام، ثم خُفف الحكم إلى الأشغال الشاقة المؤبدة إلى أن خرج من السجن سنة 1974م في عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات ليزاول عمله كمدير عام للشباب بوزارة التعمير.
للمزيد عن محمد مهدي عاكف.. حياته وسيرته اضغط هنا

1 أغسطس: تعيين "رحيل الغرايبة" عضو المكتب التنفيذي لإخوان الأردن

1 أغسطس: تعيين رحيل
وفي مثل هذا اليوم الأول من أغسطس 1996 تم تعيين رحيل الغرايبة رئيسا لقسم الشريعة حتى 9 يوليو 1997، وتم تعيينه في 1 أغسطس 1999 عميدًا للبحث العلمي والدراسات العليا في جامعة مؤتة حتى 1 أغسطس 2002، وهو رئيس المكتب السياسي وعضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.
للمزيد عن رحيل غرايبة.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن إخوان الأردن.. نشأتها وأفكارها اضغط هنا

1 أغسطس: إيران تحاكم 100 شخص اعتقلوا خلال التظاهرات

1 أغسطس: إيران تحاكم
وفي مثل هذا اليوم الأول من أغسطس 2009 انطلقت امام محكمة ثورية في العاصمة الايرانية طهران محاكمة مئة شخص من الذين شاركوا في التظاهرات المعارضة لإعادة انتخاب محمود أحمدي نجاد رئيسًا للبلاد، وقالت وكالة فارس للانباء: إن من بين الذين يمثلون امام المحكمة كل من نائب رئيس الجمهورية الأسبق محمد علي ابطحي ووكيل وزير الخارجية الأسبق محسن أمين زاده والناطق الحكومي الاسبق عبدالله رمضان زاده والنائب الاسبق محسن ميردعمادي ووزير الصناعة الاسبق بهزاد نبوي وغيرهم من مؤيدي المرشحين الإصلاحيين مير حسين موسوي ومهدي كروبي.
وقالت: إن المتهمين يحاكمون لقيامهم بـ "المشاركة في أعمال شغب والعمل على تقويض الأمن الوطني والإخلال بالنظام العام واتلاف الممتلكات العامة وإقامة علاقات بجماعات معادية للثورة".

1 أغسطس: "صالح" يتهم الحوثيين بخرق الهدنة

1 أغسطس: صالح يتهم
وفي مثل هذا اليوم الأول من أغسطس 2010: اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الحوثيين بخرق الهدنة، لكنه أكد أن السلام ما زال خيار الدولة في محافظة صعدة شمال البلاد، في وقت تحدث فيه مصدر بالحزب الحاكم عن مشاركة شخصيات حوثية في حوار وطني ينطلق قريبا. 
 ودعا صالح في حفل تخرج أقيم بالعاصمة صنعاء الحوثيين إلى الالتزام بالنقاط الست التي نص عليها اتفاق الهدنة، وبينها إنهاء المعارك والانسحاب من المواقع التي سيطروا عليها وتسليم العتاد العسكري الذي استولوا عليه.
 كما دعا الرئيس اليمني إلى تكاتف الجهود لمواجهة الإرهاب والتمرد والخارجين عن القانون، على حد وصفه.. يأتي ذلك..

شارك