29 أغسطس: إعدام سيد قطب

الخميس 29/أغسطس/2019 - 10:30 ص
طباعة 29 أغسطس: إعدام سيد
 
في مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أغسطس 1966: تم إعدام سيد قطب المتهم الأول في تنظيم "القطبيين"، في القضية المعروفة بإعادة إحياة تنظيم الإخوان المسلمين. وهو الرئيس السابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير سابق لجريدة الإخوان المسلمين، كما تم تنفيذ حكم الإعدام في القضية ذاتها في عبد الفتاح إسماعيل أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين..
للمزيد عن سيد قطب.. حياته وسيرته اضغط هنا

29 أغسطس: القبض على البلتاجي بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين

29 أغسطس: القبض على
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أغسطس 2013: ألقي القبض على محمد البلتاجي ووجهت إليه تهمة التحريض على قتل المتظاهرين.. وهو عضو مجلس الشعب المصري السابق ومن المحرضين على العنف في اعتصام رابعة..
للمزيد عن د. محمد البلتاجي ......... اضغط هنا

29 أغسطس: اغتيال محمد باقر الحكيم

29 أغسطس: اغتيال
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أغسطس 2003: تم اغتيال رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق محمد باقر الحكيم بعد خروجه من ضريح الإمام علي في النجف.
للمزيد عن محمد باقر الحكيم .. اضغط هنا

29 أغسطس: جاب الله زعيم حركة الإصاح الجزائرية يعلن زعامة حركته للمعارضة

29 أغسطس: جاب الله
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أغسطس 2002: أعلن زعيم حركة الإصلاح الوطني في الجزائر عبد الله جاب الله بأن حركته ستتزعم المعارضة للحكومة في البرلمان وإنها ستقوم بفضح كل المؤامرات التي تقوم بها الحكومة على دين الجزائر ولغتها وثوابتها الأصلية.
للمزيد عن عبد الله جاب الله.. حياته وسيرته اضغط هنا

29 أغسطس: "حزب الله" يسلم السطات اللبنانية أحد المطلوبين

29 أغسطس: حزب الله
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين 2008: من أغسطس حزب الله سلم السلطات مطلق النار الذي أسقط طوافة الجيش اللبناني والقضاء العسكري بدأ التحقيق والحكومة عينت جان قهوجي قائداً للجيش.
للمزيد عن حزب الله اللبناني.. نشأته وأفكاره اضغط هنا

29 أغسطس: اشتباكات عنيفة بين الجيش العراقي وأنصار الصدر

29 أغسطس: اشتباكات
وفي مثل هذا اليوم التاسع والعشرين من أغسطس 2006: اشتبكت قوات عراقية مع مسلحين تابعين لميليشيا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مدينة الديوانية الواقعة في جنوبي العراق وسط تصاعد في أعمال العنف التي راح ضحيتها عشرات الأشخاص.
وقد قتل 19 جنديًّا على الأقل وجرح أكثر من 40 شخصًا في الديوانية. وقال مسئولون: إن نحو 40 مسلحًا من الميليشيا المعروفة بجبش المهدي قد قتلوا في الاشتباكات.. وقد فقدت القوات الحكومية السيطرة على أجزاء من المدينة حسبما صرح مسئولون.
للمزيد عن مقتدى الصدر.. حياته وسيرته اضغط هنا
وللمزيد عن ميليشيات جيش المهدي.. نشأته وأفكاره اضغط هنا

شارك