4 سبتمبر: البحرين تفكك "شبكة شيعية"

السبت 03/سبتمبر/2016 - 05:13 م
طباعة 4 سبتمبر:  البحرين
 
في مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر 2010: أعلنت السلطات البحرينية أنها فككت شبكة سرية وأحبطت مخططات إرهابية لهذه الشبكة تستهدف المساس بالأمن الوطني وتقويض الوحدة الوطنية وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وفق ما نشرته وكالة أنباء البحرين وتلفزيون البحرين، وأعلنت السلطات أن قيادة هذه الشبكة تتألف من ثمانية أشخاص على رأسهم القيادي في حركة الحريات والديموقراطية عبدالجليل السنكيس، وهي حركة جماهيرية تأسست في 11 نوفمبر 2005، وأسسها فصيل منشق عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، احتجاجاً على التسجيل تحت مظلة قانون الجمعيات السياسية. وتتبنى الحركة شعار "شرعية الحق لا شرعية القانون".
للمزيد عن عبد الجليل السنكيس.. اضغط هنا
للمزيد عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.. اضغط هنا

4 سبتمبر: اغتيال الشيخ الدرزي "وحيد البلعوس"

وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر 2015: اغتيال الشيخ الدُرزي أبو فهد وحيد البلعوس المُعارض لِلنظام السوري باستهداف سيارته بمنطقة عين المرج في مُحافظة السويداء.. ويعد البلعوس أهم شيوخ الطائفة الدرزية، وزعيم تجمع "مشايخ الكرامة"..
للمزيد عن "وحيد البلعوس".. اضغط هنا

4 سبتمبر: تنفيذا لخطة التمكين الإخوانية تعين "بشر" و"الحسيني" محافظين

4 سبتمبر:  تنفيذا
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر 2012: تم تعيين محمد علي بشر محافظا للمنوفية في حركة المحافظين الجدد للرئيس المخلوع محمد مرسي، وبشر من أعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، وعين وزيرا للتنمية المحلية في التشكيل الثاني لوزارة هشام قنديل في أول سنة 2013، وانتشرت شائعة بأنه أخ لنجلاء علي زوجة محمد مرسي، ولكن عائلته نفت ذلك قائلة إنه تشابه أسماء.
للمزيد عن علي بشر.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 سبتمبر: تعيين "الحسيني" محافظًا لكفر الشيخ

4 سبتمبر:  تعيين
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر: 2012: صدر قرار بتعيين سعد الحسيني عضو مكتب إرشاد الإخوان المسلمين محافظا لكفر الشيخ، ويذكر أنه انتخب في يونيو 2008 عضواً بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، تعرض الحسيني للاعتقال عدة مرات حيث مثل أمام محكمة عسكرية في العام 1995 إلا أنها قضت ببراءته كما اعتقل في مايو من العام 2004 في قضية أكرم زهيري التي قام بها النظام المصري عقب تظاهرات شعبية نظمتها الجماعة بالمحافظات المصرية علي إثر اغتيال الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي.
للمزيد عن سعد الحسيني.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 سبتمبر: مولد "فتحي الخولي" أحد قادة الإخوان

4 سبتمبر:  مولد فتحي
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر: 1922: ولد فتحي أحمد حسن الخولي ببرشوم الكبرى إحدى قرى مركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، أحاله الرئيس المصري حسني مبارك بصفته الحاكم العسكري للبلاد للمحاكمات العسكرية الاستثنائية ضمن 40 من قيادات الإخوان المسلمين في مصر في ديسمبر 2006، وحصل علي البراءة 3 مرات من القضاء المدني المصري ولكن أبي النظام المصري ذلك وحوله للمحاكمة العسكرية الاستثنائية ليحكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام في 16 أبريل 2008م، وفي 26 يوليو 2012 أصدر الرئيس المصري محمد مرسي عفوا عاما عنه نشر في الجريدة الرسمية العدد 30 تابع لسنه 2012، نعاه الإخوان المسلمون على موقعهم الرسمي في صباح السبت 1 مايو 2010 حيث توفي في جدة ودفن في مكة المكرمة.
للمزيد عن فتحي الخولي.. حياته وسيرته اضغط هنا

4 سبتمبر: هجوم "للقاعدة" على مقر المخابرات اليمنية في لحج

4 سبتمبر:  هجوم للقاعدة
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر 2010: قالت مصادر يمنية: إن مبنى المخابرات في لحج جنوبي اليمن تعرض لهجوم مكثف بقذائف الأر بي جي شنه مسلحون مجهولون يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
وتحدثت هذه المصادر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من حراس المبنى.
وأكدت أن اشتباكات عنيفة اندلعت عقب الهجوم بين قوات الأمن اليمنية والمهاجمين الذين قدر عددهم بتسعة مسلحين باغتوا حراس مبنى المخابرات فجرًا.
للمزيد عن تنظيم القاعدة في اليمن.. اضغط هنا

4 سبتمبر: اليمن يؤكد خرق "الحوثيين" قرار تعليق العمليات العسكرية

4 سبتمبر:  اليمن
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر 2009: صرّح مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا اليمنية انه رغم تنفيذ السلطات قرارها بوقف العمليات العسكرية في صعدة، إلا أن عناصر من جماعة الحوثي خرقت القرار وواصلت ما وصفه البيان بالعمليات التخريبية في قطاع الملاحيظ وبعض مناطق حرف سفيان، وحمّل المصدر جماعة الحوثي ما يترتب على هذا الخرق من نتائج.
وكانت السلطات اليمنية قالت إنها قررت تعليق العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في شمال البلاد للسماح لمنظمات الاغاثة بتوصيل المساعدات إذا وافق المتمردون ايضاً على وقف القتال.
وأوضح بيان للحكومة اليمنية أن عرض تعليق العمليات يأتي استجابة لنداءات منظمات الاغاثة الدولية ومطالبة المواطنين من ابناء مديريات محافظة صعدة من اجل ايصال المواد التموينية للمواطنين في المحافظة.
للمزيد عن الحوثيين.. اضغط هنا

4 سبتمبر: "القاعدة" تعلن عن تأسيس فرع جديد لها في شبه القارة الهندية

4 سبتمبر: القاعدة
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر: 2014: أعلنت القاعدة عن تأسيس فرع جديد لها في شبه القارة الهندية..
للمزيد عن تنظيم القاعدة.. اضغط هنا

4 سبتمبر: تفجير شاحنتين بإقليم غزنة في أفغانستان

4 سبتمبر:  تفجير
وفي مثل هذا اليوم الرابع من سبتمبر: 2014: قال حاكم إقليم غزنة في أفغانستان غزنة موسى خان أكبر زادة اليوم الخميس إن مقاتلي "طالبان" فجروا شاحنتين ملغومتين خارج مكتب وكالة الاستخبارات الأفغانية ومجمع للشرطة في مدينة غزنة في وسط البلاد اليوم الخميس ما أسفر عن مقتل 18 شخصا وجرح 150 آخرين.
وقال أكبر زادة: إن "مجموعة من 19 مقاتلا شاركوا في الهجوم الذي استهدف أيضًا فريقا للرد السريع كان موجودا في مجمع الشرطة"، وأدى الانفجاران إلى تحطم نوافذ في المدينة وتبعتهما اشتباكات بالأسلحة النارية مع القوات الأفغانية.

شارك